المربع نت – أعلنت الإدارة الوطنية الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة عن خطط جادة لاستدعاء نحو 52 مليون سيارة في الولايات المتحدة بسبب مشكلة في طريقة فتح الوسائد الهوائية التابعة لشركتي ARC و دلفي، ويتشابه هذا الاستدعاء كثيراً مع مشكلة وسائد تاكاتا التي تسببت في استدعاء الملايين من السيارات أيضاً حول العالم.

تؤكد الإدارة الوطنية الأمريكية أن هذه الوسائد الهوائية قد تتسبب في تطاير بعض الحطام المعدني بقوة إلى مقصورة القيادة، وكشفت أيضاً أن هناك سبعة أشخاص على الأقل أصيبوا ومقتل شخص واحد بسبب هذه الوسائد الهوائية.

السلطات الأمريكية قد تستدعي 52 مليون سيارة بسبب الوسائد الهوائية!

مثل وسائد شركة تاكاتا اليابانية، تم استخدام هذه الوسائد الهوائية المتضررة في سيارات أكثر من 12 شركة مختلفة تم إنتاجها من عام 2000 حتى 2018، ومن أبرز هذه الشركات تأتي مجموعة فولكس واجن، ومجموعة فيات كرايسلر، وجنرال موتورز، وتيسلا.

استدعاء الوسائد الهوائية

رفض شركة ARC لاستدعاء السيارات المتضررة

في وقت سابق من هذا الأسبوع كان هناك جلسة استماع بحضور الإدارة الوطنية الأمريكية وممثلي شركتي ARC و دلفي، وذلك للبدء في استدعاء طوعي يضم 11 مليون سيارة تستخدم الوسائد الهوائية من شركة دلفي و 41 مليون سيارة تستخدم وسائد هوائية من شركة ARC، ولكن تم رفض هذا الطلب من شركة ARC.

رفضت شركة ARC هذا الطلب للقيام بالاستدعاء الطوعي بسبب مخاوف أن تكون لهذا الاستدعاء عواقب وخيمة على صناعة السيارات، خاصة أن نسبة الحوادث هذه كانت حالات فردية حيث تبلغ 7 حوادث فقط من بين 52 مليون مركبة، ليصبح هذا الاستدعاء الأكبر للإدارة الوطنية الأمريكية في التاريخ.

ولكن الآن أعلنت الإدارة الأمريكية عن سعيها لإصدار استدعاء قسري لهذه السيارات ولكن لم يتم إكمال الإجراءات الرسمية والقانونية بعد.

السلطات الأمريكية قد تستدعي 52 مليون سيارة بسبب الوسائد الهوائية! 1

شاهد أيضاً:

المصدر: رويترز

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

كيا ريو 2015 في جدة بسعر 25 ألف ريال سعودي

قبل 55 دقيقة
25,000 ريال سعودي
جدة

جمس يوكن 2021 في رياض الخبراء بسعر 165 ألف ريال سعودي

قبل يومين
165,000 ريال سعودي
رياض الخبراء

تويوتا لاندكروزر 2002 في الخبر مخزن

قبل يومين
48,000 ريال سعودي
الخبر

يوكن 2021 دبل قصير وكاله

قبل يومين
217 ريال سعودي
خميس مشيط

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل