انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تحظى عملاق صناعة السيارت اليابانية تويوتا بمكانتها المُميزة، لذا فإن ارقام قطع غيار تويوتا من الأسئلة التي تكثُر من العملاء حول كيفية معرفتها، بجانب معرفة أسهل الطرق للحصول عليها في السعودية، وهو ما سوف نستعرضه لكم خلال السطور الآتية.

وتتربع صانعة السيارات اليابانية تويوتا Toyota في المراكز المتقدمة دائماً بقائمة الأكثر مبيعاً في العالم، وبالطبع فإن جميع العملاء في حاجة دائماً لمعرفة طرق الحصول على قطع الغيار الخاصة بسياراتهم، وذلك قبل الذهاب إلى مراكز الصيانة، حيث يبحث العديد من عملاء تويوتا في المملكة العربية السعودية عن خطوات معرفة ارقام قطع غيار تويوتا.

طريقة معرفة ارقام قطع غيار تويوتا بسهولة وكيفية الشراء اونلاين

ما هي ارقام قطع غيار تويوتا؟

وفي البداية، في حال كنت ترغب في شراء قطع غيار لسيارتك تويوتا ولكنك لا تعرف ارقام قطع غيار تويوتا المضبوطة لها حتى تقوم بالطلب والشراء، فإن المشكلة تتمثل هنا في حالة قيامك بشراء إحدى قطع الغيار الغير مناسبة لسيارتك بسبب أن رقمها ليس هو المطلوب للسيارة فما الذي ستفعله؟

ومن هنـا بسبب عدم معرفتك لـ ارقام قطع غيار تويوتا فإنك سوف تضطر آنذاك للقيام باسترجاع قطع الغيار الغير مناسبة لسيارتك و البحث عن البديل، لذا من الأفضل لك أن تقوم بمعرفة ارقام قطع غيار تويوتا المناسبة لسيارتك، حتي تريد استبدالها اون لاين من خلال احد المواقع الاكترونية الذي يوفر لك هذه الخدمة .

طريقة معرفة ارقام قطع غيار تويوتا بسهولة وكيفية الشراء اونلاين 1

ولهذا، فإنه يجب عليك البحث بشكل جيّد عن قطع غيار تويوتا، حتى لا تتعرض لأي خداع من الأماكن الغير موثوقة، ولكن تذكر أيضاً أن تحصل على قطع الغيار الأصلية بجانب توفير ضمان لها أو لتركيبها إن وُجِد.

وفي هذا الصدد، فإننا في «المربع نت» نقدم لكم خلال السطور الآتية طريقة معرفة ارقام قطع غيار تويوتا، وأفضل مواقع استيراد قطع غيار تويوتا الأصلية وكيفية البحث عن قطع غيار تويوتا عبداللطيف جميل في المملكة، وذلك ضمن خدمة شروحات ونصائح السيارات التي نقدمها لكم، فضلاً عن طريقة التواصل مع وكالة تويوتا بالمملكة – شركة عبداللطيف جميل للسيارات.

اقرأ أيضاً: تعرف على أهم 7 نصائح لتحسين كفاءة استهلاك الوقود في سيارتك

طريقة معرفة ارقام قطع غيار تويوتا بسهولة وكيفية الشراء اونلاين 2

ما هي طريقة معرفة ارقام قطع غيار تويوتا؟

وقبل الحديث عن خطوات وطريقة معرفة ارقام قطع غيار تويوتا، عليك بالتعرف على قطع الغيار الخاصة بسيارتك جيداً والتي تريد تغييرها بالفعل، أي أنك أتممت فحص السيارة بشكل جيد وتعرفت على قطع الغيار المطلوب تغيرها وحفظت هيئتها بشكل جيد.

لذا يمكنك معرفة ارقام قطع غيار تويوتا والقيام بخطوة الشراء بنفسك ولكن في حالة كانت لديك الخبرة عن سيارات تويوتا أو حتى عن سيارتك بشكل خاص، إما هذا أو بإمكانك اختيار الطريقة الأخرى وهي الذهاب الى مركز الصيانة من أجل تحديد رقم قطعة الغيار المطلوبة لسيارتك.

وجاءت خطوات التعرف على ارقام قطع غيار تويوتا كما التالي:

  • أولاً يمكنك القيام بزيارة موقع Toyodiy المخصص لمعرفة ارقام قطع غيار تويوتا بمختلف الموديلات.
  • ثم اضغط على أيقونة “Enter parts catalog” في الصفحة الرئيسية، حيث من خلالها سوف يعطيك معلومات عن قطع الغيار.
  • قم باختيار نوع سيارتك.
    بعدها يمكنك إضافة رقم الشاصية الخاص بك والضغط على البحث.
    ومن ثمّ اختر الجزء المطلوب منه معرفة قطعة الغيار من بين التصنيفات الرئيسية لقطع الغيار المتواجدة.
    بعد اختيار الجزء المحدد في السيارة سوف يظهر لك قطع الغيار المتواجده في هذا الجزء ومعه رقم قطع الغيار الخاص بها.

وإلى هنا تكون قد تعرفت على ارقام قطع غيار تويوتا المطلوبة لسيارتك، ومن ثمّ يمكنك الذهاب إلى مركز الصيانة أو مواقع شراء واستيراد قطع غيار تويوتا من الخارج و البحث عنها.

اقرأ أيضاً: “كل اللي ودك تعرفه عن كفرات سيارتك”.. شاهد الحلقة الثامنة من برنامج “معلومات تهمك”

طريقة معرفة ارقام قطع غيار تويوتا بسهولة وكيفية الشراء اونلاين 3

خطوات طلب قطع غيار تويوتا أصلية من اليابان

ويتواجد العديد من مواقع قطع الغيار للسيارات اليابانية، والتي يمكنك من خلالها طلب قطع غيار تويوتا اصلي من اليابان، ويمكنك القيام بذلك بكل سهولة من خلال اتباعك للخطوات الآتية:

  • أولاً، قم بكتابة رقم الشاسيه الخاص بك ( وهو الرقم الذي تجده في رخصة القيادة كما ذكرنا، أو على الجزء الأمامي من لوحة القيادة باتجاه السائق).
  • ثانياً، قم بالبحث عن رقم قطعة الغيار التي تريدها لنوع سيارتك “كما أوضحنا مسبقاً” ويتم ذلك من خلال العديد من المواقع الشهيرة، ولعل أبرزها هو موقع Toyodiy.
  • وكذلك بإمكانك استخدام “Google” محرك البحث الشهير من أجل الوصول إلى أجزاء السيارة وأرقامها بسلاسة، وتذكر بأن أي من المواقع تعتمد على رقم الهيكل.
  • بعدها ستظهر لك جميع مكونات السيارة، ويمكنك ادخال الجزء الذي تريده، ومن ثم تحديد قطع الغيار المطلوبة لمعرفة رقمها.
  • بعد تحديد رقم قطعة الغيار ننتقل مباشرة إلى مرحلة الشراء.

ومن هنـا يُمكنك شراء قطع غيار تويوتا اصلي من اليابان بأكثر من طريقة كما التالي:

  • أول طريقة هي من خلال وضع رقم الجزء المطلوب على محرك البحث “Google”، ثم كتابة كلمة “OEM” بجانبه، والتي تعني مركز قطع الغيار المعتمد، ثم قم بالبحث عن المواقع التي تجلب لك هذه الأجزاء المطلوبة من اليابان مثل موقع: Alibaba.
  • والطريقة الثانية تتمثل في التوجه مباشرة إلى مواقع قطع الغيار اليابانية.

اقرأ أيضاً: تعرف على أهم الصيانات وطرق الحفاظ على أجزاء السيارة وأبرز ما قدمته حلقات برنامج”معلومات تُهمك” على مدار عام

طريقة معرفة ارقام قطع غيار تويوتا بسهولة وكيفية الشراء اونلاين 4

ما هي أفضل مواقع استيراد قطع غيار تويوتا الأصلية؟

أما بالنسبة لـ أفضل مواقع استيراد قطع غيار تويوتا الأصلية من اليابان، والتي يمكن شحن قطع الغيار المطلوبة لسيارتك من خلالها، فإنها جاءت على النحو التالي:

وعلاوة على ذلك، يوجد موقع “جبانيز كارز أونلاين كتالوج” والذي يتوفر لديه جميع ارقام قطع الغيار للسيارات اليابانية، ومن ضمنها ارقام قطع غيار تويوتا الأصلية بكل تأكيد، كما يقوم أيضاً بعرض اسعار قطع غيار تويوتا الأصلية، كما يعمل ذلك من خلال نقلك إلى موقع ياباني متخصص في بيع قطع غيار السيارات، ويمكنك زيارة الموقع من خلال هذا الرابط هنــا.

اقرأ أيضاً: بالأرقام.. قائمة سيارات تويوتا الأعلى مبيعًا في السعودية بداية العام الجاري ومحركات وأسعار كل سيارة موديل 2023

طريقة معرفة ارقام قطع غيار تويوتا بسهولة وكيفية الشراء اونلاين 5

كيفية الحصول على قطع غيار تويوتا الأصلية في السعودية؟

وإلى هنـا، من أجل الحصول على قطع غيار تويوتا الأصلية في السعودية لسيارتك، فإن كل ما عليك فعله هو الدخول إلى الموقع الرسمي لـ تويوتا في السعودية، ثم الوصول إلى خدمة قطع غيار تويوتا، والتي تختلف أسعارها بالطبع من سيارة إلى أخرى بناءًا على موديل  وسنة صنع السيارة.

كما ويوفر موقع عبداللطيف جميل للسيارات وكيل تويوتا في السعودية خدمة البحث عن قطع غيار تويوتا اصلي بسهولة من خلال هذا الرابط هُنـــا، حيث يمكنك البحث عن قطع غيار تويوتا التي تناسب سيارتك كما ذكرنا من خلال رقم الشاصي واسم الصنف أو رقم الصنف أو من خلال نوع السيارة.

فيما يحرص وكيل العلامة اليابانية الحصري في السعودية شركة عبداللطيف جميل للسيارات، على توفير المراكز المتعددة والفروع التي تغطي جميع مناطق المملكة العربية السعودية، وذلك في سبيل توفير الصيانة وقطع الغيار الأصلية.

اقرأ أيضاً: تعرف على أهم الصيانات وطرق الحفاظ على أجزاء السيارة وأبرز ما قدمته حلقات برنامج”معلومات تُهمك” على مدار عام

طريقة معرفة ارقام قطع غيار تويوتا بسهولة وكيفية الشراء اونلاين 6

موقع قطع غيار تويوتا الأصلية

ومن هنـا، فإن وكالة تويوتا بالسعودية شركة عبداللطيف جميل للسيارات تقوم بتسهيل الأمور على عملاء العلامة اليابانية، من خلال توفير موقع رسمي على شبكة الإنترنت تقوم فيه بعرض جميع قطع غيار تويوتا الأصلية في السعودية.

وعن طريقة التعامل وطلب قطع غيار تويوتا الأصلية من خلال الموقع وشراؤها اونلاين قم بالخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي من هنا
  • قم بالضغط على “احجز موعد صيانة” في أعلى الصفحة.
  • اضغط على قطع الغيار حيث يظهر لك صندوق للبحث عن القطعة التي ترغب فيها.
  • ثم اختر قطعة الغيار التي تبحث عنها وقم باتمام عملية الشراء.

ولهذا يمكنك طلب قطع غيار تويوتا في السعودية بسهولة لدى الوكيل المحلي شركة عبد اللطيف جميل، حيث بإمكانك حجز موعداً للصيانة عبر الإنترنت من خلال موقع الوكيل، ومن ثمّ سوف يتصل بك الوكيل لاحقًا لتحديد الموعد الذي يمكنك من خلاله صيانة الأجزاء المعيبة بسيارتك، والحصول أيضاً على قطع غيار تويوتا عبداللطيف جميل التي تريدها.

فضلاً عن ذلك، يمكنك شراء قطع غيار تويوتا عبداللطيف جميل اونلاين، وهذا دون الحاجة للذهاب الى التوكيل بنفسك، حيث توفر الشركة خدمة الشحن والتوصيل إلى أي مكان بالمملكة من خلال الموقع أو ارقام قطع غيار تويوتا، عِلماً بأن الوقت المتوقع للتوصيل من 2 إلى 3 أيام، بينما يعتمد الوقت الفعلي على موقع التوصيل إليك.

اقرأ أيضاً: اقرأ أيضاً: بالأرقام.. قائمة سيارات تويوتا الأعلى مبيعًا في السعودية بداية العام الجاري ومحركات وأسعار كل سيارة موديل 2023

طريقة معرفة ارقام قطع غيار تويوتا بسهولة وكيفية الشراء اونلاين 7

كيفية التواصل مع وكالة تويوتا عبداللطيف جميل في السعودية؟

وإفي الأخير، بعد التعرف على كيفية معرفة ارقام قطع غيار تويوتا، يمكننا التعرف على طرق التواصل مع وكالة تويوتا بالسعودية، والتي تأسست لأول مرة عام 1945 على يد عبداللطيف جميل، حيث بدأت نشاطها كشركة تجارية تعمل في قطاعات متنوعة، ولكن بسبب ما انتبهت الشركة إلى مدى أهمية السيارات رباعية الدفع في السعودية.

ومن ثم تمكّنت شركة عبداللطيف جميل للسيارات من الحصول على وكالة تويوتا عملاق صناعة السيارات اليابانية عام 1955، وبمرور الوقت استطاعت جعلها واحدة من أبرز السيارات في السوق السعودي.

وفيما يتعلق بكيفية التواصل مع وكالة تويوتا في السعودية، فإنه في حال أردت يمكنك ذلك من خلال الاتصال على رقم خدمة العملاء الخاصة بالوكالة من خلال الرقم: 8004400055.

وتوفر خدمة عملاء العلامة اليابانية تويوتا الأوقات التالية من أجل استقبال مكالمات العملاء:

  • السبت – الخميس 08:00 صباحاً – 10:00 مساءً.
  • الجمعة 2:00 مساءً – 10:00 مساءً.

كما تستقبل وكالة تويوتا الشكاوي في الأوقات التالية:

  • أيام الأحد – الخميس 08:00 صباحاً – 10:00 مساءً.

طريقة معرفة ارقام قطع غيار تويوتا بسهولة وكيفية الشراء اونلاين 8

فضلاً عن ذلك، تُتيح وكالة تويوتا عبداللطيف جميل إمكانية التواصل معها اونلاين، للإجابة على تساؤلات العملاء، وذلك من خلال نماذج التواصل التي يتم اعدادها بشكل مُسبق، حيث أنه يمكنك وضع سؤالك واستفسارك من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة، ومن ثم تنتظر الإجابة على تساؤلاتك خلال وقت قصير، ويمكنك التواصل مع خدمة العملاء “اونلاين” من خلال الرابط اضغط هُنــا

اقرأ أيضا: عبداللطيف جميل تويوتا اهم المعلومات والاسعار لعام 2023 بالسوق السعودي

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر: 

قطع غيار تويوتا السعودية
Toyodiy

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل