انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – شركة شيري الصينية لديها طموحات بالتوسع القوي في السوق الأوروبي، وأعلنت الشركة لتوّها عن خطط لتدشين 3 علامات تجارية فرعية جديدة مخصصة لسيارات الـ SUV في أوروبا خلال العامين القادمين، وهي علامة أومودا Omoda وجيكو Jaecoo واكس لانتكس Exlantix.

بعض هذه العلامات قادمة للسوق السعودي كذلك مثل اومودا وجيكو.. وستبدأ شيري بطرح سيارة اومودا 5 الجديدة في إسبانياً لاحقاً هذا العام، وفي بريطانيا في بداية 2024، وفي ألمانيا في الربيع القادم، وهي كروس أوفر متوسطة الحجم، مزودة بمحركات بنزين تقليدية وهجينة وكهربائية بالكامل.

شيري تستعد لتدشين 3 علامات فرعية جديدة لموديلات الـ SUV في أوروبا خلال العامين القادمين 1

أهم ما يميز اومودا 5 الجديدة 

النسخة الكهربائية لاومودا 5 ستعتمد على بطارية 54 كيلووات\س بمدى صافي 450 كيلومتر لكل شحنة وستصل قوتها إلى 198 حصان، وبالنسبة لنسخة البنزين فسيبدأ سعرها في أوروبا من حوالي 30 ألف يورو.

شيري تستعد لتدشين 3 علامات فرعية جديدة لموديلات الـ SUV في أوروبا خلال العامين القادمين 2

وتشمل المواصفات المتوقعة لسيارة اومودا 5: تطبيقات أندرويد أوتو وآبل كاربلاي للتكامل مع الجوال في كل الفئات، وشاشتين 10.25 إنش للنظام الترفيهي ولوحة العدادات، ومزايا فاخرة مثل تهوية وتدفئة المقاعد ونظام كروز كونترول متكيف حسب حالة الطريق.

بالنسبة لعلامة إكس لانتيكس Exlantix فستكون كهربائية بالكامل وستصل للأسواق الأوروبية في بداية 2025.. وقد كشفت شيري بالفعل عن موديلات سيدان وSUV كهربائية اختبارية مندرجة تحت هذه العلامة منذ أشهر.

شيري قد يكون لها حضور تصنيعي في القارة الأوروبية

جدير بالذكر أن شيري تدرس شراء أو بناء مصنع لتجميع السيارات في أوروبا لخدمة السوق الأوروبي بشكل مباشر خلال 2024، ولكن لم تحسم الشركة خططها حيال الأمر بعد.

شيري تستعد لتدشين 3 علامات فرعية جديدة لموديلات الـ SUV في أوروبا خلال العامين القادمين 3

المصدر: Reuters

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات Chery Pro
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل