انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تستمر مؤشرات تعافي الأسواق العالمية من الأزمات السابقة التي تسببت في انخفاض انتاج ومبيعات السيارات حول العالم بسبب الوباء، وظهرت هذه المؤشرات في الأسواق الأوروبية خاصة مع مبيعات السيارات الكهربائية التي سجلت زيادة بلغت نسبتها 102%.

وفقاً لأحدث دراسة تم إجراؤها على 28 دولة في أوروبا لدراسة مبيعات السيارات الكهربائية والسيارات الهجينة والتي تعتمد على محركات الاحتراق في شهر أغسطس 2023 مع مقارنة هذه الأرقام بنفس الشهر من العام الماضي، وأوضحت هذه الدراسة زيادات كبيرة في مبيعات السيارات بكافة أنواعها في الأسواق الأوروبية، والتي سوف نتطرق إليها خلال السطول القادمة.

زيادة صاروخية في مبيعات السيارات في أوروبا خلال أغسطس

تيسلا موديل 3

مبيعات السيارات في أوروبا بشهر أغسطس 2023

بلغت أعداد السيارات الجديدة التي تم تسجيلها في شهر أغسطس 2023 في أوروبا نحو 900 ألف سيارة بزيادة عامة بلغت 20%، مع زيادة تسجيلات السيارات الكهربائية بالكامل بنسبة 102%، والبنزين بنسبة 11%، وبالرغم من أن زيادة أعداد السيارات التي تعمل بالبنزين لا تقارب نسبة الزيادة للسيارات الكهربائية، إلا أنها لا تزال تمثل أكثر من 53% من التسجيلات الخاصة بالسيارات الجديدة في أوروبا.

زيادة كبيرة بأعداد السيارات الكهربائية في أوروبا

تأتي النسبة الكبيرة التي بلغت 102% للسيارات الكهربائية بفضل تسجيل السيارات الكهربائية لمعدلات نمو كبير في العديد من الدول مثل بلجيكا بزيادة 224%، و اليونان بنسبة 183%، و لوكسمبورغ بنسبة 164%، والبرتغال أيضاً بنسبة 164%، وتحظى السيارات الكهربائية بالشعبية الأكبر في ألمانيا بزيادة التسجيلات بنسبة 171% بالإضافة إلى أن ألمانيا تستحوذ على نسبة 44% من أجمالي الطلب الأوروبي على السيارات الكهربائية.

تيسلا و إم جي تحصدان الفوائد

مبيعات السيارات الكهربائية

استفادت تيسلا بصورة كبيرة بزيادة الطلب على السيارات الكهربائية في الأسواق الأوروبية لتحقق زيادات ضخمة من حيث أعداد السيارات الجديدة التي تم تسجيلها من موديل Y و موديل 3، حيث بلغ عدد النسخ التي تم تسجيلها في شهر أغسطس نحو 21.5 ألف سيارة موديل Y بزيادة 208% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، وبلغت عدد نسخ موديل 3 نحو 12 ألف سيارة بزيادة 307%.

بالإضافة إلى تيسلا استفادت شركة إم جي الصينية صاحبة الأصول الإنجليزية بثمار الطلب المتزايد على السيارات في الأسواق الأوروبية لتنضم إلى أفضل 20 علامة تجارية في أوروبا بشهر أغسطس متفوقة على مبيعات جيب ومازدا و ميني و سوزوكي، ومن حيث السيارات الكهربائية فقد تمكنت إم جي من تسجيل سيارات أكثر من أودي، وأوبل، وبيجو، ورينو، وسكودا، بالإضافة إلى استحواذها على 69% من إجمالي مبيعات السيارات الصينية في أوروبا بإجمالي 197.8 ألف سيارة.

مبيعات السيارات الكهربائية

شركات صناعة السيارات الأكثر مبيعاً في أوروبا

بالنظر على إجمالي مبيعات السيارات الجديدة في الأسواق الأوروبية سوف نجد أن فولكس واجن لا تزال تحتفظ بالصدارة بعد بيع 99,266 سيارة في شهر أغسطس بزيادة 10% من نفس الشهر بعام 2022، ويليها تويوتا في المرتبة الثانية بإجمالي 59 ألف سيارة، وبي ام دبليو ثالثاً بإجمالي 52.3 ألف سيارة.

شاهد أيضاً:

المصدر: jato

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل