المربع نت – بعد أيام معدودة من افتتاح أول مصنع سعودي مخصص لبناء السيارات الكهربائية تحت إشراف وإدارة علامة لوسيد في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، أعلن وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح عن خطط لافتتاح مصانع جديدة مخصصة للسيارات الهيدروجينية في المملكة.

ووضح الفالح أن تدشين مصنع لوسيد الجديد الأسبوع الماضي يعد بمثابة مرحلة جديدة من تنوع الاقتصاد والصناعات المتقدمة في المملكة، قائلاً: “نفخر برحلة المملكة التي بدأت بالاستثمار في لوسيد كشركة ناشئة، ومن ثم تم طرحها في سوق الأسهم الأمريكية وتوسيع قاعدة المساهمين فيها، إذ أصبحت تُعرف سيارات لوسيد بأنها ذات جودة مشهود لها بالتميز والتقنيات المتفوقة من ناحية البطارية ونظام التحكم والراحة والفخامة”.

وزير الاستثمار السعودي يعلن عن خطط لافتتاح مصانع جديدة لبناء السيارات الهيدروجينية في المملكة

وأردف وزير الاستثمار السعودي إن المملكة الآن في طريقها للمزيد من التطوّر والتوسّع، ولا سيّما بعد تدشين مصنع لوسيد في السعودية، فضلاً عن خططها لإطلاق سيارات “سير” جديدة، لتنتقل بعدها إلى مرحلة تصنيع سيارات هيدروجين.

دور رائد في مجال تصنيع السيارات 

وتهدف المملكة إلى أن تكون منصة عالمية للصناعات المتقدمة بشكلٍ عام وصناعة السيارات بشكلٍ خاص، إذ أن صناعة السيارات تشمل مراحل تجميع المركبات وسلاسل القيمة، مثل المواد الخام والمعادن والبطاريات والحديد والبلاستيك وكل ما يدخل في تلك الصناعات، الأمر الذي يعزز من جذب المستثمرين من كافة أنحاء العالم.

وأخيراً وضح الفالح إن الهدف النهائي للسعودية هو أن تنتقل من مرحلة استيراد السيارات إلى تصديرها، وذلك استجابةً إلى التغيرات المتسارعة التي شهدها العالم في الآونة الأخيرة، ولتلعب المملكة دوراً رئيسياً لا غنى عنه في الاقتصاد العالمي.

وزير الاستثمار السعودي يعلن عن خطط لافتتاح مصانع جديدة لبناء السيارات الهيدروجينية في المملكة 3

المصدر: العربية

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل