المربع نت – يرغب العديد من مالكي السيارت في معرفة طرق تجديد تأمين السيارة اون لاين في السعودية، وذلك دون تكلف مشقة الذهاب إلى شركات التأمين، خاصة بعدما أصبح التأمين على السيارات من أحد أهم الأمور التي يجب مراعاتها بعد امتلاك سيارة، وهو الأمر الذي يبحث عنه الكثير في المملكة العربية السعودية.

تجديد تأمين السيارة اون لاين في السعودية

وقبل الحديث عن تجديد تأمين السيارة اون لاين في السعودية، يجب الأخذ بالاعتبار أن تأمين السيارات في السعودية يُعدّ الآن أحد أهم الخطوات إذا كنت تمتلك سيارة أو حتى ترغب في شراء سيارة جديدة، وهذا بعدما أصبحت فكرة التأمين على السيارات في الوقت الحالي من الأمور الإجبارية في السعودية.

كيف يمكنني تجديد تأمين السيارة اون لاين في السعودية؟

وفي الحقيقة، قد يجهل البعض من مالكي السيارات – خاصة الجدد على وجه التحديد – طرق تجديد تأمين السيارة في السعودية، حيث أصبح الآن تجديد تأمين السيارة اون لاين في السعودية، وهو من الأمور التي يمكن إنجازها بكل سهولة إلكترونياً، وذلك إما من خلال موقع شركة التأمين التي تتبع لها أو عبر منصة بوابة أبشر الإلكترونية.

كيف يمكنني تجديد تأمين السيارة اون لاين في السعودية؟ 1

وعلاوة على ذلك، يجب ألا تنسَ التأكد من التعامل مع شركة تأمين سيارات مناسبة من البداية، وهذا من أجل ضمان الراحة لنفسك لفترة طويلة، حيث عليك التعامل مع الشركات المرخصة ذات الموثوقية العالية.

وفي هذا الصدد، نستعرض لكم في «المربع نت» خلال السطور الآتية جولة حول طرق تجديد تأمين السيارة اون لاين في السعودية، بجانب شروط تجديد تأمين السيارة، وخطوات تجديد تأمين السيارة اون لاين عبر بوابة أبشر الإلكترونية.

اقرأ أيضاً: تامين سيارة رخيص في السعودية.. تعرف على معايير تحديد أرخص سعر

كيف يمكنني تجديد تأمين السيارة اون لاين في السعودية؟ 2

هل تأمين السيارات في السعودية أمر إلزامي؟

وبالفعل تولّي المملكة العربية السعودية اهتماماً كبيراً بقطاع التأمين على السيارات في الوقت الحالي، حيث تهتم المملكة بتأمين السيارات بشكل كبير للغاية نظراً لما له من فوائد متعددة، والتي لا تعود على الفرد فقط بل على المجتمع أيضًا.

ومن هنـا، فإن التأمين ضد الغير في السعودية يعتبر من الأمور الإجبارية على جميع السيارات، فيما يقوم البنك المركزي السعودي (ساما) بتخصيص مساحة خاصة من أجل العمل على استعراض كل ما يتعلق بالتأمين عبر موقع (ساما تهتم).

ويتواجد العديد من فوائد التأمين على السيارات، ويأتي من أبرزها تفادي الكوارث المستقبلية التي تكون بغير القصد مثل حوادث التصادم -لا قدر الله- والتي تُكلف مالك السيارة ثمناً كبيراً من أجل إصلاحها، كما يكون لها التأثير على حياته وحياة العائلة والركاب.

في حين يجب على مالكي السيارات أيضاً معرفة أنواع التأمين؛ حيث ينقسم التأمين على السيارات في السعودية إلى قسمين، وهما:

  • الأول: هو التأمين ضد الغير.
  • الثاني هو التأمين الشامل على السيارة.

اقرأ أيضاً: شركة اسيج تأمين سيارة شامل وضد الغير.. تُغطي هذه الحوادث

كيف يمكنني تجديد تأمين السيارة اون لاين في السعودية؟ 3

ما هي شروط تجديد تأمين السيارة؟

وقبل معرفة طرق تجديد تأمين السيارة اون لاين، فإنه يلزمك معرفة الشروط التي من الواجب توافرها حتى تتمكن من تجديد تأمين السيارة الخاصة بك، وجاءت شروط تجديد تأمين السيارة كالتالي:

  • التأكد من ألا يكون تأمين السيارة قد انتهت صلاحيته.
  • أن يكون الفحص الدوري ساري المفعول
  • دفع الرسوم الخاصة بتجديد الاستمارة وتحديثها.
  • دفع رسوم التطويف وتكون 100 ريال عن كل عام تأجيل.
  • دفع جميع المخالفات المقيدة بالمرور.

اقرأ أيضاً: تأمين التعاونية للسيارات: إليكم أبرز الخدمات التي تُقدمها ومزايا التأمين الشامل

كيف يمكنني تجديد تأمين السيارة اون لاين في السعودية؟ 4

ما هي طرق تجديد تأمين السيارة في السعودية؟

والآن قبل أن نتعرف على خطوات تجديد تأمين السيارة يمكننا التعرف على طرق تجديد تأمين السيارة في السعودية، والذي يأتي بطريقتين وهما على النحو التالي:

  • الطريقة الأولى: تجديد تأمين السيارة من خلال الرجوع إلى شركة التأمين التي كنت مشترك لديهم بالتأمين السابق، ومن ثمّ طلب تجديد التأمين.
  • الطريقة الثانية: تجديد تأمين السيارة اون لاين من خلال موقع شركة التأمين الإلكتروني، حيث تمتلك على الأغلب كل شركات التأمين مواقع إلكترونية، والتي تقدم خدماتها من خلالها، ويمكن للأفراد تجديد تأمين السيارة اون لاين من خلالها.

اقرأ أيضاً: ما هي قائمة أفضل شركة تامين سيارات في السعودية 2023؟

كيف يمكنني تجديد تأمين السيارة اون لاين في السعودية؟ 5

ما هي خطوات تجديد تأمين السيارة اون لاين في السعودية؟

وتأتي خطوات تجديد تأمين السيارة اون لاين في السعودية من أهم الأمور التي تسهل الإجراءات على ملّاك السيارات، والتي جاءت كما التالي:

  • الدخول إلى موقع بوابة أبشر الإلكترونية من خلال حسابك الشخصي المسجل على المنصة بعد اختيار خدمات الأفراد.
  • قم باختيار “مركبات” وبعدها اختيار تجديد استمارة التأمين للسيارة.
  • قم بتحديد مدة التجديد.
  • ويلزمك كتابة كافة البيانات المطلوبة من أجل تجديد تأمين السيارة اون لاين.
  • ثم القيام بإضافة وسيلة الدفع لتجديد الوثيقة.
  • اضغط “تجديد” من أجل تجديد تأمين السيارة.

اقرأ أيضاً: “المرور” يوضح خطوات الاستعلام عن صلاحية تأمين المركبات إلكترونيًا

كيف يمكنني تجديد تأمين السيارة اون لاين في السعودية؟ 6

معرفة سعر أرخص تأمين سيارات ضد الغير اون لاين في السعودية

وفي الأخير، بعد التعرف على خطوات تجديد تأمين السيارة اون لاين في السعودية، فيعتقد غالبية المُقبلين على شراء سيارة جديدة، أنه من السهل معرفة سعر أرخص تأمين سيارات ضد الغير اون لاين في السعودية، لكن تحتاج تلك الخطوة في الحقيقة إلى بعض التركيز والدقة.

ويرجع هذا إلى وجود عدد من الأسعار لشركات التأمين التي يتم تداولها من واقع تجربة بعض مالكي السيارات، ولكن يجب عدم الاعتماد على تلك الأسعار، بل التأكد منها أولًا، حيث تقرر الشركات زيادات في أسعار وثائق التأمين وفقاً لمجموعة من المعايير التي تختلف من شركة لأخرى.

ومن هنـا، يمكن للمُقبلين على شراء سيارة استخدام “موقع تأميني” للتأكد من أحدث الأسعار الخاصة بـ التأمين ضد الغير، وكذلك التأمين الشامل، من خلال إجراء مقارنة عبر موقع تأميني لمعرفة ارخص تأمين سيارات ضد الغير اون لاين بسهولة أو من الممكن التواصل مع شركات التأمين مباشرة.

شاهد أيضاً:

اقرأ أيضًا: كيفية تحديد سعر ارخص تأمين شامل في السعودية وأبرز شركات التأمين

المصادر:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل