المربع نت – نُشرت حلقة جديدة من برنامج تجربة سيارة، والتي يسلط فيها الضوء على السيارة السيدان الفاخرة مرسيدس اي كلاس الجديدة موديل 2024، وتتوفر سيارات مرسيدس بنز الألمانية لدى وكيلها شركة الجفالي للسيارات، الوكيل الحصري المعتمد لسيارات “مرسيدس بنز” في المملكة العربية السعودية، واليوم سنأخذك في تجربة قيادة السيارة السيدان مرسيدس اي كلاس الجديدة موديل 2024؛ للتعرف على مواصفات الأداء وتجربة قيادة السيارة الألمانية، وإليكم تفاصيل الحلقة.

تجربة قيادة مرسيدس اي كلاس الجديدة موديل 2024.. “أهم المعلومات والمواصفات”

التصميم الخارجي لسيارة مرسيدس اي كلاس 2024

مرسيدس اي كلاس

بالحديث عن التصميم الخارجي لسيارة مرسيدس اي كلاس موديل 2024، نرى انه قد تم تصميمها من الألف إلى الياء بمزيد من التكنولوجيا والفخامة، وقد حصلت مرسيدس اي كلاس موديل 2024 على تحديثات جمالية هادئة للخارجية، تشمل شبك أمامي أكبر بقليل، ومقدمة مستوحاة من سيارات EQ الكهربائية، مع لمسات رياضية وأكثر حدة من السابق، بالإضافة إلى مرايا خارجية من الكربون فايبر، وتستند السيارة على جنوط عجلات مقاس 20 بوصة ويوجد أيضًا مقاس 21 بوصة، فضلًا عن مصابيح أمامية وخلفية بتصميم جذاب وتعمل بتقنية LED.

اقرأ أيضًا: مرسيدس اي كلاس 2024 الجيل الجديد ينطلق رسمياً بـ 5 شاشات في الداخلية ومحركات أقوى

التصميم الداخلي لسيارة مرسيدس اي كلاس 2024

تجربة قيادة مرسيدس اي كلاس الجديدة موديل 2024.. “أهم المعلومات والمواصفات” 1

بالانتقال إلى التصميم الداخلي للسيارة، نرى أنها تميزت بمقصورة تنعم بالكثير من الفخامة والرقي، فضلًا عن التصميم الجذاب واللمسات الفاخرة والتقنيات الحديثة والمتطورة التي تسهل من قيادة السيارة، حيث نرى مقاعد مبطنة بمواد غنية المظهر مثل التنجيد والزخارف المعدنية، ولاسيما شاشة (هايبر سكرين) عملاقة تدمج بين شاشة معلومات ترفيهية مركزية وشاشة أمام الراكب الأمامي، ووضعت مرسيدس شاشة مستقلة للوحة العدادات وراء المقود.

تجربة قيادة مرسيدس اي كلاس الجديدة موديل 2024.. “أهم المعلومات والمواصفات” 2

اقرأ أيضًا: مرسيدس E-Class All Terrain الجديدة للتضاريس الوعرة تنكشف رسمياً بقوة 375 حصان

ومن ضمن ميزات تلك الشاشة الموجهة للركاب الأمامي؛ أنها متصلة بأجهزة استشعار خاصة في المقعد الأمامي، وتنفتح الشاشة تلقائياً في حالة جلوس الشخص على هذا المقعد، كما م تصميم الشاشة بشكل يسمح للراكب الأمامي بمشاهدتها بشكل واضح مع إخفاء الرؤية عن السائق حتى لا يتشتت أثناء القيادة، يتوفر نظام الملاحة داخل لوحة العدادات، ويتميز بميزة الواقع المعزز لتراقب الاتجاهات على الطريق أمامك.

كذلك يتوفر بالمقصورة 5 كاميرات مختلفة، منها:

  • كاميرا مخصصة لمراقبة السائق وضمان انتباهه الدائم على الطريق.
  • كاميرا مخصصة لرصد إشارات السائق والركاب والتفاعل معها ضمن تقنية جديدة داعمة لتنفيذ الأوامر عبر الإشارة.
  • كاميرا “سيلفي” مخصصة للاجتماعات، مثل اجتماعات Zoom وما إلى ذلك.

تجربة قيادة مرسيدس اي كلاس الجديدة موديل 2024.. “أهم المعلومات والمواصفات” 3

كما حدثت مرسيدس نظام الأوامر الصوتية في السيارة للتفاعل مع الركاب بشكل أفضل وأذكى في عدة لغات عالمية مع استخدام نظام متطور يعمل بالذكاء الصناعي لتحليل الروتين اليومي للسائق بمرور الوقت والاستجابة له بشكل أفضل.

اقرأ أيضًا: هل ستتراجع مرسيدس عن قرارها وستوفر محركات 8 سلندر مرة أخرى في سي كلاس واي كلاس؟

الأداء والمواصفات

تجربة قيادة مرسيدس اي كلاس الجديدة موديل 2024.. “أهم المعلومات والمواصفات” 4

تتوفر السيارة، مزودة بمحرك مكون من 6 اسطوانات، تيربو، بسعة 2.0 لتر، مقترن بمحرك كهربائي صغير بقوة إجمالية 375 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 5002 نيوتن متر.

شاهد أيضًا: بيجو 408 2024 | الجيل الفرنسي الجديد للأناقة والأداء #تجربة_سيارة

تجربة قيادة مرسيدس اي كلاس الجديدة موديل 2024.. “أهم المعلومات والمواصفات” 5 تجربة قيادة مرسيدس اي كلاس الجديدة موديل 2024.. “أهم المعلومات والمواصفات” 6 تجربة قيادة مرسيدس اي كلاس الجديدة موديل 2024.. “أهم المعلومات والمواصفات” 7 تجربة قيادة مرسيدس اي كلاس الجديدة موديل 2024.. “أهم المعلومات والمواصفات” 8 تجربة قيادة مرسيدس اي كلاس الجديدة موديل 2024.. “أهم المعلومات والمواصفات” 9 تجربة قيادة مرسيدس اي كلاس الجديدة موديل 2024.. “أهم المعلومات والمواصفات” 10 تجربة قيادة مرسيدس اي كلاس الجديدة موديل 2024.. “أهم المعلومات والمواصفات” 11 تجربة قيادة مرسيدس اي كلاس الجديدة موديل 2024.. “أهم المعلومات والمواصفات” 12

المصادر: caranddrivermercedes

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل