المربع نت – يرغب عدد كبير من الأشخاص المقبلين على شراء سيارة لمعرفة كيفية الحصول على تأمين سيارات رخيص في السعودية، وذلك لأن تأمين السيارات أحد الأشياء المهمة التي يجب مراعاتها في حالة امتلاك سيارة باعتباره أمراً ضرورياً وإلزامياً في المملكة العربية السعودية.

ويعد التأمين على السيارات في السعودية من الأشياء الإجبارية على مالكي السيارات الجديدة، لهذا السبب من يبحث عن سيارة يرغب في معرفة أفضل الطرق للحصول على تأمين سيارات رخيص في السعودية ويكون مناسبًا له.

كيفية تحديد تأمين سيارات رخيص ومقارنة أسعار التأمين في السعودية

تأمين سيارات رخيص في السعودية

وفي البداية، قبل أن نتعرف على طرق الحصول على تأمين سيارات رخيص في السعودية، من المهم معرفة أنه في الوقت الحالي يعد التأمين على السيارات بالمملكة أمراً إجبارياً وملزم لكل مالك سيارة، حيث يتم إلزام مالكي السيارات كافة بشراء وثيقة التأمين ضد الغير؛ فيما يميل عدد من الأفراد إلى التأمين من خلال وثائق أخرى تكون أكثر شمولاً.

وفي حالة كنت تبحث عن سُبل تأمين سيارات رخيص في السعودية، ينبغي أن نوضح ضرورة أن تطلع على معايير يمكن من خلالها تحديد أسعار وثائق التأمين على السيارات في المملكة العربية السعودية.

كيفية تحديد تأمين سيارات رخيص ومقارنة أسعار التأمين في السعودية 1

ويجب العلم أنه لا يمكن عرض أسعار التأمين على السيارات بشكل مباشر؛ ويرجع السبب في ذلك أنه لا يوجد سعر ثابت لهذه الوثائق، وكذلك يوجد مجموعة من المعايير التي يتوقف عليها تحديد الأسعار، والتي من أبرزها معايير تتعلق بالأفراد ملاك السيارات، بجانب أنها قد تختلف من فرد لآخر.

وفي هذا الصدد، يرصد لكم موقع «المربع نت» في السطور الآتية، طريقة تحديد تأمين سيارات رخيص في السعودية، وكذلك التعرف على كيفية مقارنة أسعار التأمين على السيارات.

اقرأ أيضاً: ما هي طرق وخطوات تجديد تأمين السيارة؟ وإليكم أبرز شركات التأمين في السعودية

كيفية تحديد تأمين سيارات رخيص ومقارنة أسعار التأمين في السعودية 2

ما هي خطوات تحديد تأمين سيارات رخيص في السعودية؟

وهنا سوف نجيب على السؤال التي يبحث عنه البعض وهو معرفة خطوات تحديد تأمين سيارات رخيص في المملكة العربية السعودية، خاصة بعد ارتفاع أسعار التأمين على السيارات الذي تشهده المملكة خلال هذه الفترة.

ويجب قبل اتخاذ القرار فيما يخص شراء السيارة، أن يقوم الفرد أولاً بالإطلاع على المعايير التي تعتمد عليها شركات تأمين السيارات، وهذا من أجل تحديد سعر أرخص أو أغلى تأمين سيارة ملائم بالنسبة له.

فمن الممكن للكثير من الأفراد التراجع عن شراء سيارة محددة في حالة العلم بأن التأمين على تلك السيارة سيكون أعلى وفقاً للمعايير التي سيتم رصدها، وهي:

  • – يجب أن يتم تحديد إذا كان سعر تأمين السيارة رخيص وفق السجل المروري للمالك، وإذا كان سجله خالياً من المخالفات والحوادث فمن الممكن يحصل بالطبع على سعر منخفض للتأمين وبالطبع العكس صحيح.
  • –  ومن معايير تحديد سعر تأمين السيارة، هو الإطلاع على الشركة المصنعة، وأيضاً طراز السيارة، فيجب العلم أنه كلما كانت الشركة فارهة فهنا سيزداد سعر التأمين.
  • – وتشمل معايير تحديد تأمين سيارات رخيص ضد الغير أو تأمين شامل وفق عُمر مالك السيارة، فسوف تلاحظ أنه يحصل من هم فوق الـ 25 عاماً على سعر تأمين يكون قليل وذلك عن من هم أقل من ذلك؛ وذلك لأنهم أكثر تحملاً للمسؤولية أثناء القيادة.

كيفية تحديد تأمين سيارات رخيص ومقارنة أسعار التأمين في السعودية 3

  • – علاوة على ذلك، ستلاحظ أن شركات التأمين على السيارات تهتم بشكل خاص بسنة التصنيع؛ حيث تعد السيارات الجديدة هي أكثر تطورًا، كما أنها تكون أقل عرضة للحوادث لذلك السبب، تقل أسعار التأمين في هذه الحالة على السيارة.
  • – بالإضافة إلى ما سبق، فمن معايير تحديد سعر التأمين على السيارة ضد الغير، هو التكلفة الخاصة بالسيارة التي قمت بشرائها، فقد تحصل على سعر تأمين قليل على سيارتك في حال كانت تكلفة امتلاك السيارة نفسها قليلة، بينما كلما كانت السيارة فاخرة سوف ترتفع قيمة التأمين؛ وهذا بسبب أن تكلفة تصليح السيارات الفاخرة عادة يكون أعلى من السيارات العادية بالطبع.
  • – وأخيراً من معايير تحديد تأمين سيارات رخيص، يجب ملاحظة أن قيمة أقساط التأمين تنخفض على السيارات التي تكون الأكثر سلامة وأيضاً الأقل عرضة للضرر، بالإضافة إلى الأقل إصابة للركاب، فيما تزداد تكلفة التأمين في حالة كانت لا تتمتع السيارة بخيارات عالية من معايير السلامة والأمان.

كيفية مقارنة أسعار التأمين على السيارات؟

وبعد أن تعرفنا على الطرق التي يمكن من خلالها تحديد تأمين سيارات رخيص، ففي حالة إذا لا تستطيع القيام بتحديد تأمين سيارة رخيص ضد الغير، فالسبب في ذلك هو أسعار وثيقة التأمين ضد الغير، بجانب أن التأمين الشامل يتم تحديده حسب عدد من العوامل فتختلف بالتأكيد من صاحب سيارة لآخر.

فعلى الرغم من صعوبة تحديد الأسعار، فهناك عدة مواقع في المملكة العربية السعودية، تعمل على منح العملاء فرصة من أجل مقارنة أسعار التأمين، والتي على رأسها موقع تأميني، وكذلك يوجد مجموعة من المواقع المتخصصة فيما يخص هذا الشأن.

وبالنسبة لموقع تأميني، فهو من أوائل المواقع المعتمدة من البنك المركزي السعودي، حيث يعمل على توفير فرصة من أجل مقارنة لـ أسعار التأمين في السعودية من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة.

كيفية تحديد تأمين سيارات رخيص ومقارنة أسعار التأمين في السعودية 6

وفي حالة كنت ترغب في تأمين سيارات رخيص ومعرفة أرخص تأمين سيارات شامل في السعودية، عليك اتباع الخطوات التالية:

  • – أولًا يجب الدخول على موقع تأميني من هنا
  • – وبعدها من الصفحة الرئيسية، سوف تجد مجموعة من الخانات لتسجيل بياناتك الخاصة.
  • – وبعد ذلك قوم بإدخال رقم الهوية أو الإقامة في حالة كنت مقيم.
  • – وبعدها يتم تحديد موعد سريان الوثيقة حسب رغبتك.
  • – ثم عليك إدخال الرمز المطلوب منك للتأكد من أنك ليس إنسان آلي.
  • – وبعد الانتهاء من الخطوات السابقة، سيظهر لك مقارنة بين أسعار التأمين سواء ضد الغير أو الشامل في أكثر من 20 شركة تأمين مُعتمدة في السعودية.
  • – وبعدها يمكنك اختيار الدفع إلكترونيًا عبر طرق الدفع المتاحة.

شاهد أيضاً:

اقرأ أيضاً: تأمين التعاونية للسيارات: إليكم أبرز الخدمات التي تُقدمها ومزايا التأمين الشامل

المصادر: 

موقع تأميني الرسمي

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل