جيب راش 2023 في السعودية كم سعرها؟ مع عرض مواصفات السيارة

المربع نت – تشتهر جيب راش 2023 بكونها من بين السيارات ذات 7 مقاعد، وبالتالي تُصبح مناسبة لفئة من الأشخاص، ومع متابعة التجهيزات الموجودة بها فهي قد تختلف وفقاً للفئة المُختارة، حيث إن الصانع الياباني طرحها بالاستناد إلى فئتين، وعلى نفس النهج فالأسعار ليست واحدة.

جيب راش 2023

تنضم إلى قائمة السيارات المطروحة في الأسواق من جانب علامة تويوتا اليابانية بالاستناد إلى مجموعة من التجهيزات، وبوجه عام تطرح هذه العلامة إنتاجها بتصنيفات مُتعددة بما يتضمن سيارات الاس يو في، والبيك اب، والسيدان، حيث يقع الاختيار من جانب الراغبين بالشراء على السيارة المُتوافقة معهم بمواصفاتها وسعرها.

جيب راش 2023 في السعودية كم سعرها؟ مع عرض مواصفات السيارة 1

جيب راش 2023

تنعكس العديد من اللمسات على التصميم الخارجي لسيارة جيب راش 2023، مع الوضع بالاعتبار أنها موجودة بفئتين بما يؤدي لعدم التطابق التام إذا كانت هناك رغبة في التعرف على الخصائص والسمات المُميزة لكل فئة.

يهتم الأشخاص بمتابعة الأخبار حول السيارات الحديثة للبقاء على علم بكافة الأشياء والتقنيات المُستخدمة، وبتطبيق الأمر على جيب راش 2023 فيُقدمها لكم موقع «المربع نت» بالمقالة، بتناول محركها ومنظومة الدفع وأبرز المواصفات وبالوقت ذاته بتحديد سعر كل فئة.

مواصفات جيب راش 2023

جيب راش 2023 كم حصان؟

تعتمد جيب راش 2023 على محركها البنزين وهو رباعي الأسطوانات وسعته 1.5 لتر، ويعمل على توليد قوة 103 حصان، وبعزم دوران 136 نيوتن. متر، وعلى أن يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك أيضاً رباعي السرعات، ويوصل القوة لنظام دفع خلفي “RWD”.

تأتي صرفية الوقود بقائمة الأشياء التي يكثر البحث عنها، ومن هذا المُنطلق فهي تختلف من سيارة إلى أخرى، وبالنظر إلى جيب راش 2023 فهي بخزان وقود سعته 45 لتراً، وبصرفية وقود 16.3كم/ لتر.

جيب راش 2023 كم حصان؟

مواصفات الأمان في جيب راش 2023

هناك النظام الذي يعمل على المساعدة بصعود المرتفعات، ونظام مراقبة ضغط الإطارات وهو مُخصص لمراقبة ضغط الإطارات والتأكد من استقراره، وإذا تم اكتشاف أي مشكلة في الضغط، فيقوم بتنبيه السائق على الفور لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

يوجد بالسيارة ISOFIX، وهي تقنية تثبيت مقاعد الأطفال بشكل آمن وثابت، مما يحسن من توازنهم لأجل سلامتهم أثناء رحلات القيادة على الطرق، وبالإضافة إلى ذلك، فتم تزويد جيب راش 2023 بنظام متقدم لمنع انغلاق الفرامل.

مواصفات الأمان في جيب راش 2023

كم عدد الوسائد الهوائية في جيب راش 2023؟

تندرج الوسائد الهوائية تحت إطار الأشياء التي تقوم بدور محوري في قيادة السيارات، ويوجد بالسيارة عدد ست وسائد هوائية، تشمل الوسائد الأمامية للسائق والراكب الأمامي، ووسائد جانبية وستائرية، والوسائد الهوائية تعمل على تقليل الإصابات في حالة وقوع حادث، أو تفادي الأثر الذي ينتج عن التصادم.

عدد الوسائد الهوائية في جيب راش 2023

تتوفر السيارة بإمكانية الشراء عبر الوكيل الرسمي للصانع الياباني بالمملكة العربية السعودية، وهي شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، ومع متابعة جانب أنظمة الحماية فيتضح عدم التشابه التام بين فئتي السيارة.

وعلى سبيل المثال إذا وقع الاختيار على الفئة العليا فهي تُصبح بكاميرا خلفية، لكي تعمل على تسهيل عمليات ركن السيارة، وتوفير قراءة أفضل للطريق من قِبل السائق، ونظراً لعدم تشابه التجهيزات فيكون لكل فئة من الفئتين السعر الخاص بها، ونُشير لذلك بالفقرة التالية.

الأمان في جيب راش 2023

أسعار وفئات جيب راش 2023 في السعودية

يتضح كما سبقت الإشارة لوجود فئتين من السيارة، وهذا يحدث في كثير من الأحيان عندما لا تعتمد الشركة المُصنعة على فئة واحدة فقط، بما يدع الاختيار للأفراد لاقتناء الفئة الأكثر من مُلائمة، سواء بالمقارنة على مستوى التجهيزات أو الأسعار.

تكون الفئات العُليا ذات أسعار أعلى من القياسية، لكونها تحتوي بالغالب على تجهيزات غير متوفرة بالفئات الأقل، ونُشير بهذا الجزء إلى سعر كل فئة لسيارة جيب راش 2023 على النحو التالي:

أسعار وفئات جيب راش 2023 في السعودية

  1. فئة STD سعرها هو: 73,255 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المُضافة، ولكن غير شامل لرسوم قسط التأمين والتسجيل.
  2. فئة GL سعرها هو: 79,005 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المُضافة، ولكن غير شامل لرسوم قسط التأمين والتسجيل.

شاهد أيضاً:

صور جيب راش 2023 من الخارج

تنعكس التفاصيل التي حرصت على وضعها شركة تويوتا بخارجية السيارة، ويبدأ الأمر مع رؤية المرآة الجانبية وهي بلون الهيكل، وهي ذات قابلية للطي كهربائياً، وإذا كان الوقوف ناحية الإطارات فترتكز جيب راش 2023 على عجلات من الألومنيوم ومقاسها 17 بوصة.

يتوسط شعار تويوتا مقدمة الشبك الأمامي، مع الخطوط البارزة على غطاء المحرك، وبالانتقال إلى الجهة الخلفية فنصل إلى المصابيح الخلفية “LED”، مع مصابيح الضباب، وينضم تجهيز الجناح الخلفي إلى اللمسات الظاهرة على التصميم الخارجي، ونُشير إلى داخلية السيارة بالسطور التالية.

صور جيب راش 2023 من الخارج

النظام الترفيهي وصور جيب راش 2023 من الداخل

يظهر مكيف الهواء وهو أوتوماتيك، أما المكيف لجهة الخلف أي مكيف الهواء الخلفي فهو يدوي للتبريد، وبوجه عام من أبرز سمات الداخلية أنها ذات 7 مقاعد وفيما يتعلق بالمواد المُستخدمة بالمقاعد فهي بكسوة قماشية، ويكون المقود بتغطية من الجلد، وبالحديث حول النظام الترفيهي فهو مع شاشة ذات مقاس 7 بوصة، وبدعم لنظام أبل كار بلاي.

النظام الترفيهي وصور جيب راش 2023 من الداخل

يُعتبر النظام الصوتي من أوجه الاختلافات بين فئتي جيب راش 2023، فتأتي الفئة القياسية بعدد 6 سماعات، وعلى أن يُصبح النظام الصوتي بالفئة العليا من عدد 8 سماعات.

اقرأ أيضاً: قطع غيار تويوتا عبداللطيف جميل اون لاين: اكتشف طريقة الشراء

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر

تويوتا بالمملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

Toyota Corolla 2013 in Al-Ahsa at a price of 20 thousands SAR

قبل 3 أيام
20,000 ريال سعودي
الأحساء

Toyota Land Cruiser 2006 in Tabuk at a price of 60 thousands SAR

قبل 3 أيام
62,000 ريال سعودي
تبوك

Toyota Camry 2023 in Riyadh at a price of 125 thousands SAR

قبل 4 أيام
125,000 ريال سعودي
الرياض

Toyota Sequoia 2009 in Riyadh at a price of 30 thousands SAR

قبل أسبوعين
30,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة