المربع نت – يرغب العديد من مالكي السيارات معرفة معلومات عن تامين السياره في السعودية، وذلك باعتبار أن التأمين على السيارات يعتبر هو أحد أهم الأمور التي ينبغي مراعاتها بعد امتلاك سيارة، كما أنه الأمر الذي يبحث عنه الكثير في المملكة العربية السعودية.

تامين السياره في السعودية

في البداية، علينا أن نوضح مدى اهتمام المملكة العربية السعودية بقطاع التأمين على السيارات، حيث تهتم المملكة بشكل كبير للغاية بما يتعلق بـ تأمين السيارة في السعودية نظراً لما له من فوائد متعددة، حيث لا تعود فقط على الفرد بل على المجتمع أيضًا.

ما هي شروط تجديد تامين السياره في السعودية والخطوات المطلوبة؟

لذلك فإن التأمين ضد الغير في المملكة العربية السعودية، يعتبر واحد من الأمور الإجبارية التي قد تكون على جميع السيارات، فيما يقوم البنك المركزي السعودي (ساما) بالعمل على تخصيص مساحة خاصة، وذلك من أجل العمل على استعراض كل ما يتعلق بالتأمين عن طريق موقع (ساما تهتم).

وفي هذا الصدد، سوف نرصد لكم في «المربع نت» خلال السطور الآتية، خطوات تجديد تامين السياره في السعودية، بالإضافة إلى شروط تجديد تأمين السيارة، بجانب استعراض بعض أفضل شركات التأمين المعتمدة في السعودية.

اقرأ أيضًا: تامين سيارة رخيص في السعودية.. تعرف على معايير تحديد أرخص سعر

ما هي شروط تجديد تامين السياره في السعودية والخطوات المطلوبة؟ 1

ما هي فوائد تامين السياره وأنواعه؟

ويوجد الكثير من فوائد التأمين على السيارات؛ حيث من أبرزها تفادي الكوارث المستقبلية، والتي من الممكن تكون بغير القصد مثل حوادث التصادم -لا قدر الله- كما أنه الممكن تُكلف مالك السيارة سعر غالي لإصلاحها، بالإضافة إلى أنه يكون لها تأثير على حياته وحياة عائلته.

ويجب العلم أنه من الأمور التي ينبغي على مالكي السيارات معرفتها، هي أنه يوجد عدة أنواع مختلفة للتأمين؛ فينقسم التأمين على السيارات في السعودية إلى قسمين، وهما:

ما هي شروط تجديد تامين السياره في السعودية والخطوات المطلوبة؟ 2

كيفية تجديد تامين السياره في السعودية؟

قد لا يعلم العديد من مالكي السيارات – بشكل خاص الجدد على وجه التحديد – طرق تجديد تامين السياره في المملكة العربية السعودية، حيث أصبح في الوقت الحالي تجديد تأمين السيارة في السعودية من الأمور التي من الممكن إنجازها بكل سهولة إلكترونيًا، وهذا إما عبر موقع شركة التأمين التي تتبع لها أو من خلال منصة أبشر الإلكترونية.

ويجب ألا تغفل عن التأكد من البداية بأنك ستقوم بالتعامل مع شركة تأمين سيارات مناسبة، وذلك يكون من أجل ضمان الراحة لنفسك لمدة طويلة، ويجب عليك التعامل مع الشركات المرخصة التي تكون ذات موثوقية عالية.

ما هي شروط تجديد تامين السياره في السعودية؟

وقبل أن نتطرق إلى خطوات تجديد تامين السياره، فإنه يلزمك معرفة الشروط التي يجب توافرها من أجل التمكن من تجديد تأمين السيارة الخاصة بك، وإليك شروط تجديد تامين السياره وهي كالتالي:

  • يجب أولًا التأكد من ألا يكون تامين السياره منتهي صلاحيته.
  • كما يجب أن يكون الفحص الدوري ساري المفعول.
  • بالإضافة إلى دفع الرسوم الخاصة بتجديد الاستمارة وتحديثها.
  • كذلك يجب دفع رسوم التطويف وتكون 100 ريال عن كل عام تأجيل.
  • فيما يجب دفع جميع المخالفات المقيدة بالمرور.

اقرأ أيضاً: حالات لا يغطيها التأمين الشامل في السعودية

ما هي شروط تجديد تامين السياره في السعودية والخطوات المطلوبة؟ 3

طرق تجديد تامين السياره في السعودية

وهنا سوف نتعرف على طرق تجديد تامين السياره في المملكة العربية السعودية، ويكون من خلال طريقتين وهما كالتالي:

أولًا: يتم تجديد تامين السياره عن طريق الرجوع إلى شركة التأمين التي كنت مشترك لديهم في التأمين السابق، وبعدها يجب طلب تجديد التأمين.

ثانيًا: يمكنك تجديد تامين السياره بشكل إلكتروني عن طريق موقع شركة التأمين الإلكتروني، وتمتلك غالبًا كل شركات التأمين مواقع إلكترونية، حيث من خلالها يتم تقديم خدماتها، ومن الممكن للأفراد الحصول على التأمين إلكترونيًا عن طريقها.

اقرأ أيضاً: شركة اسيج تأمين سيارة شامل وضد الغير.. تُغطي هذه الحوادث

ما هي شروط تجديد تامين السياره في السعودية والخطوات المطلوبة؟ 4

ما هي خطوات تجديد تأمين السيارة إلكترونيا عبر أبشر؟

وسوف ننتقل إلى خطوات تجديد تامين السياره إلكترونيًا في المملكة العربية السعودية حيث أنه من أهم الأمور التي تسهل الإجراءات على مالكي السيارات، والتي جاءت كما يلي:

  • يجب الدخول على موقع أبشر عن طريق حسابك الشخصي المسجل على المنصة وذك بعد اختيار خدمات الأفراد.
  • ثم عليك اختيار مركبات، وبعدها يجب اختيار تجديد استمارة التأمين للسيارة.
  • وبعد ذلك عليك تحديد مدة التجديد.
  • ثم يلزمك كتابة جميع البيانات المطلوبة.
  • وبعد ذلك عليك القيام بإضافة وسيلة الدفع لتجديد الوثيقة.
  • ثم اضغط تجديد من أجل تجديد تأمين السيارة.

اقرأ أيضًا: ما هي قائمة أفضل شركة تامين سيارات في السعودية 2023؟

ما هي شروط تجديد تامين السياره في السعودية والخطوات المطلوبة؟ 5

ما هي أفضل شركات التأمين على السيارات في السعودية؟

ومن الأمور المهمة التي يجب على مالكي السيارات الانتباه إليها، هو اختيار شركة تأمين سيارات مناسبة، فهي تعتبر من أهم الخطوات التي تجعل صاحب السيارة يشعر بالراحة؛ يجب من البداية أن يقوم باختيار التعامل مع إحدى الشركات التي تكون معتمدة ومرخصة للعمل، وذلك في قطاع التأمينات المرتبط بالبنك المركزي السعودي.

ومن الأشياء المهمة على المشتري تجنب اختيار شركة تأمين سيارات غير مرخصة وكذلك بدون ضمانات نهائيًا، لهذا ينبغي التأكد من أوراق الشركة أولًا، وذلك من أجل ضمان عدم الوقوع في مشكلات في المستقبل، بالإضافة إلى أنه من السهل عليك اكتشاف شركات التأمين المعتمدة والمرخصة، فتحرص الشركات على القيام بعرض بيانات الترخيص خاصتها عبر الموقع الرسمي الخاص بهم.

وسوف نستعرض لكم مجموعة من أفضل شركات التأمين على السيارات في السعودية، وهي عبارة عن شركات مرخصة ومعتمدة وذلك من قبل البنك المركزي، ومن الممكن اختيار الأفضل منها من وجهة نظرك.

ما هي شروط تجديد تامين السياره في السعودية والخطوات المطلوبة؟ 6

شركة ملاذ للتأمين

تعتبر شركة ملاذ للتأمين، فهي من أفضل شركات التأمين على السيارات المعتمدة في المملكة العربية السعودية، فهي تعمل على تقديم مجموعة من الخدمات المتميزة، بالإضافة إلى أنها من إحدى الشركات المساهمة السعودية، والتي تم تأسيسها في التاسع من أكتوبر عام 2006.

بالإضافة إلى أنها استطاعت كسب ثقة عملائها بشكل سريع؛ بالإضافة إلى أنه تقدم الشركة عدد من منتجات التأمين العامة التي بما فيها التأمين على السيارات، بجانب تأمين المسؤولية ضد الآخرين للسيارة، بجانب تأمين الرخصة والتأمين الطبي.

ما هي شروط تجديد تامين السياره في السعودية والخطوات المطلوبة؟ 7

شركة سايكو للتأمين

وعند الحديث عن شركات التأمين يجب الحديث عن شركة سايكو للتأمين، فهي ضمن أفضل شركات تأمين السيارات في السعودية، وبداية انطلاقها كان بموجب أمر ملكي رقم م/60 بتاريخ 18/9/1427 هـ.

ويوجد المكتب الرئيسي للشركة في مدينة الرياض، و في عام 2010 حصلت الشركة على موافقة من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي فيما يخص تسويق منتجات التأمين، كما أنها تقوم بممارسة جميع الأنشطة ذات الصلة للتأمين.

وتقدم شركة سايكو للتأمين عدد من خدمات التأمين في عدد من المجالات وهي: (السيارات، والطيران والهندسة، بجانب الشحن البحري، وكذلك الحريق، والطيبة، والطاقة، والتأمين على الحياة الجماعية والحوادث).

اقرأ أيضًا: تامين سيارة ضد الغير: تعرف على التفاصيل مع 3 نصائح هامة

ما هي شروط تجديد تامين السياره في السعودية والخطوات المطلوبة؟ 8

شركة التعاونية للتأمين

وجاءت شركة التعاونية للتأمين كـ واحدة من أبرز شركات التأمين على السيارات في المملكة العربية السعودية، فهي واحدة من أعرق وأكبر الشركات العاملة فيما يتعلق بقطاع التأمين على السيارات في المملكة.

ومن المتعارف عليه أن شركة التعاونية للتأمين تمتلك سمعة طيبة، بجانب أنها ذات موثوقية عالية بين أصحاب السيارات في المملكة، وتم تأسيس الشركة في عام 1986م.

كما بدأت الشركة في كتابة تاريخ مليء بالنجاحات، منذ بداية انطلاقها وحتى اليوم، وتقوم بتوفير ما يقارب من 60 نوعًا من أنواع التأمين التي بما فيها التأمين الطبي، بالإضافة إلى التأمين على السيارات والحريق والممتلكات والحوادث المختلفة وغيرها.

كذلك تقدم شركة التعاونية للتأمين مجموعة من الخدمات لعملاء التأمين على السيارات، ما بين عملاء التأمين ضد الغير الإلزامي، وأيضًا التأمين الشامل، لهذا السبب فإنها تشهد إقبالًا كبيرًا من قبل مالكي السيارات.

ويوجد المقر الرئيسي لشركة التعاونية بالرياض – حي الربيع – 6507 على طريق الثمامة، ويمكن للعملاء التواصل رقم الهاتف: «5800 252 11 966 +»، أو من خلال فاكس: «0844 400 11 966 +».

شاهد أيضاً:

اقرأ أيضاً: شركة التعاونية تقدم برنامج تأمين الأعطال الميكانيكية للمركبات بخدمات مميزة في المملكة

المصادر:

موقع تأميني الرسمي
موقع البنك المركزي الرسمي (ساما)

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل