المربع نت – نتابع هذه الأيام العديد من التقارير والأخبار حول تيسلا سايبرتراك، والتي من المفترض أن يتم الكشف عنها رسمياً بالنسخة الإنتاجية خلال الفترة القادمة، واستعداداً لهذا بدأت تيسلا باستخدام العديد من الشاحنات الاختبارية في الولايات المتحدة في تجارب متعددة والتي توفر لنا فرصة للتعرف على مواصفات سايبرتراك الجديدة كلياً.

صندوق تخزين تيسلا سايبرتراك

تمت مشاركة العديد من الصور لواحدة من هذه النسخ الاختبارية ما قبل الإنتاجية والتي تتميز في العادة بمواصفات مشابهة للغاية للنسخة الإنتاجية الفعلية، ولذلك بدأت هذه الشاحنة بإثارة الجدل بسبب تصميم صندوق التخزين الخلفي للشاحنة.

تيسلا سايبرتراك تظهر في صور تجسسية جديدة بصندوق خلفي صغير بشكل محبط

تيسلا سايبرتراك

ظهر تصميم صندوق شاحنة تيسلا سايبرتراك بتصميم مختلف عن النسخة الاختبارية التي تم الكشف بها عن الشاحنة للمرة الأولى والتي كانت تتميز بصندوق كبير مع جدران جانبيه عمودية، ولكن في هذه الصور التجسسية تظهر الشاحنة بجدران مضلعة تسيطر على جزء كبير من الأرضية مما يؤثر على طريقة تحميل هذه الشاحنة.

تشير التوقعات أن ربما تيسلا قد أجبرت على تغيير تصميم الصندوق الخلفي لاستيعاب أقواس العجلات الكبيرة، وهناك بعض التوقعات التي تشير أن هذه الجدران الجانبية تغطي بعض المنافذ الكهربائية والمعدات المختلفة مثل وحدة الهواء المضغوط، وتشير التوقعات أن الباب الموجود في أرضية الصندوق قد يكون لتحزين المعدات والعجلة الاحتياطية للشاحنة.

تيسلا سايبرتراك

بجانب التوقعات أثار تصميم الشاحنة العديد من التساؤلات حول كفاءة تيسلا سايبرتراك مقارنة بشاحنات البيك أب التقليدية،، حيث تشتهر هذه الشاحنات عادةً بسهولة تحميل المعدات في الصندوق الخلفي من كافة الجوانب، ولكن في هذه الشاحنة يبدو أن باب التحميل الخلفي مرتفع كثيراً عن الأرض، ولكن قد سبق وأن أشار إيلون ماسك أنها سوف تحصل على نظام تعليق هوائي لخفض ارتفاع الشاحنة لتسهيل عملية التحميل.

هناك المزيد من التساؤلات الأخرى أيضاً والتي تشير إلى صعوبة تحميل الصندوق الخلفي من على جانبي الشاحنة مثل الشاحنات التقليدية الأخرى، حيث يجب أن نتذكر أن الهدف الأساسي للشاحنات هو القدرات الاعتمادية العالية وسهولة الاستخدام، وهي سِمات لا نراها بشكل كافٍ في سايبرتراك الجديدة.

تيسلا سايبرتراك

مواصفات تيسلا سايبرتراك التي تم الكشف عنها

من الممكن أن نترك هذه التساؤلات لموعد الكشف عن النسخة الإنتاجية الأخيرة من تيسلا سايبرتراك، والتي نعرف أنها ستقدم بقدرة على التسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في 2.9 ثانية، مع قدرة على سحب وزن يصل إلى 6,350 كيلوجرام، ومدى حركة يتجاوز 800 كيلومتر بالشحنة الواحدة، وسوف نوافيكم بكافة المواصفات الرسمية فور الكشف عنها.

شاهد أيضاً:

المصدر: Carscoops

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل