انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشف المتحدث الرسمي باسم فولكس واجن أن العلامة الألمانية ستوقف إنتاج سيارتي فولكس واجن ID.3 و كوبرا بورن الكهربائية بصورة مؤقتة في مصنعها في ألمانيا لمدة تصل إلى أسبوعين من شهر أكتوبر.

تكمن المشكلة في انخفاض طلبات الشراء عن توقعات فولكس واجن، لذلك قررت العلامة الألمانية أن توقف الإنتاج مؤقتاً حتى لا تقوم بإنتاج المزيد من الطرازات بدون وجود طلبات شراء لها، ولا تعد هذه هي المرة الأولى التي تواجه فولكس واجن مشكلة من هذا النوع.

فولكس واجن تعلق إنتاج بعض السيارات الكهربائية بسبب ضعف المبيعات

فولكس واجن id.3 وكوبرا بورن

بسبب هذه المشكلة سوف تعلق فولكس واجن الإنتاج في مصنع تسفيكاو من 2 إلى 13 أكتوبر وهو المصنع المسؤول عن إنتاج طراز كوبرا بورن، وسوف يتم تعليق الإنتاج في مصنع دريسدن من 2 وحتى 16 أكتوبر وهو المصنع المسؤول عن انتاج ID.3 الكهربائية.

سبب مشكلة ضعف مبيعات السيارات الكهربائية

في الفترة الماضية كانت مشكلة نقص قطع الغيار والشرائح المستخدمة في انتاج السيارات هي المتسبب الرئيسي لتوقف خطوط الإنتاج، ولكن على العكس تماماً في هذه الفترة حيث بدأت الشركات بمواجهة مشكلة جديدة وهي ضعف المبيعات، فما هو السبب الرئيسي وراء هذه المشكلة؟

فولكس واجن id.3

تعد السيارات الصينية الأرخص من الطرازات الأوروبية بفارق 20% تقريباً هي المتسبب في هذه المشكلة، وتحظى هذه المشكلة باهتمام كبير حيث توجد تحقيقات بالوقت الحالي من المفوضية الأوروبية لتحديد ما إذا كان ينبغي أن يتم فرض رسوم إضافية على السيارات الصينية لحماية السيارات الأوروبية في هذه المنافسة.

من الصعب التعرف على أثار هذه المشكلة الجديدة على المدى الطويل، ولكن جدير بالذكر أن السيارات الصينية تحصل على إعانات حكومية إضافية تساهم في خفض أسعارها بالمقارنة بالسيارات الأوروبية بنسبة تزيد على الفارق السعري الذي يبلغ 20%.

فولكس واجن تعلق إنتاج بعض السيارات الكهربائية بسبب ضعف المبيعات 1 فولكس واجن تعلق إنتاج بعض السيارات الكهربائية بسبب ضعف المبيعات 2

شاهد أيضاً:

المصدر: رويترز  

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل