جيب تسرّح مديرها التنفيذي كريسشان موينير بعد تدهور المبيعات 1

المربع نت – حققت بعض موديلات جيب نجاحاً جيداً خلال الأشهر الماضية وعلى رأسهم سيارة افينجر الجديدة، والتي تجاوزت حجوزاتها الـ 40 ألف في أوروبا حتى الآن، بالإضافة للشعبية الكبيرة لموديل رانجلر 4xe الهجين بالقابس.

ولكن مع ذلك، المبيعات الإجمالية لعلامة جيب تظل ضعيفة وفي الواقع منهارة بسبب تدهور شعبية باقي موديلات الشركة.. ووضحت البيانات الرسمية أن مبيعات جيب انخفضت بـ 13% خلال 2022 إلى 1.1 مليون سيارة حول العالم، وهي أسوأ مبيعات سنوية للعلامة منذ 2014.

جيب تسرّح مديرها التنفيذي كريسشان موينير بعد تدهور المبيعات 2

تراجع مستمر في 2023 

ويبدو أن الوضع سيزداد تدهوراً خلال العام الجاري مع انخفاض مبيعات النصف الأول من 2023 بـ 12%.. ومن أبرز العوامل التي ساهمت في انخفاض مبيعات جيب هي المنافسة الشرسة في الأسواق، ولا سيّما من فورد برونكو التي اقتطعت جزءاً كبيراً من مبيعات جيب رانجلر.

كما يرى البعض أن عدم توافر موديلات كهربائية لجيب أثّر سلباً في مبيعاتها في بعض الأسواق الغربية.. وفي كل الأحوال، قررت جيب تسريح مديرها التنفيذي، كريسشان موينير، واستبداله بالمدير الجديد أنتونيو فيلوسا.

جدير بالذكر أن موينير انضم لصفوف جيب من علامة انفينيتي في عام 2019 وأشرف على تطوير موديلات جراند شيروكي وواجونير وافينجر الجديدة.. وصرحت جيب إن رئيسها الحالي “سيأخذ عطلة طويلة للتركيز على شؤونه الشخصية”.

من المدير الجديد للعلامة الأمريكية؟ 

بالنسبة للمدير الجديد لجيب، أنتونيو فيلوسا، فقد عمل مسبقاً في فرع أمريكا الجنوبية لشركة ستيلانتس، ولديه تاريخ طويل ومخضرم في صناعة السيارات، ممتد لعام 1999 مع شركة فيات.

جيب تسرّح مديرها التنفيذي كريسشان موينير بعد تدهور المبيعات 3

المصدر: ستيلانتس

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

جيب رانجلر صحارى 2022 سعودي

قبل يوم
183,000 ريال سعودي
جدة

جيب رانجلر 2021 في الرياض

قبل 3 أيام
غير محدد
الرياض

جيب رانجلر 2020 في القطيف

قبل 7 أيام
غير محدد
القطيف

جيب رانجلر 2021 في جدة

قبل أسبوعين
غير محدد
جدة

مقالات ذات علاقة