المربع نت – لم تقدم هوندا من قبل محرك V8 كبير في سياراتها الإنتاجية، حيث تشتهر العلامة اليابانية بالمحركات الصغيرة ذات الأداء العالي في سياراتها الإنتاجية، وبجانب شهرتها في بناء السيارات تشتهر هوندا في بعض المجالات الأخرى مثل تصنيع محركات القوارب مثل هذا المحرك.

كشفت هوندا عن محرك V8 بسعة 5.0 لتر جديد للقوارب ويعرف باسم BF350، يتميز هذا المحرك بنظام V-TECH للتحكم الإلكتروني في حركة الصمامات، بالإضافة إلى نظام خاص لتعزيز عزم الدوران عند السرعات المنخفضة لتحسين زمن استجابة المحرك.

هوندا تكشف عن أول محرك V8 تصنعه العلامة حتى الآن بقوة 350 حصان ولكن ليس للسيارات

هوندا BF350

قوة محرك هوندا BF350

يعتمد محرك هوندا الجديد على نظام التنفس الطبيعي للهواء ليولد قوة 350 حصان عند عمود المروحة عن استخدام بنزين 86 أوكتان، ويعتمد هذا المحرك على بعض التقنيات المستخدمة في صناعة السيارات لتحسين إستهلاك الوقود، بالإضافة إلى تقنية خاصة لتقليل الاحتكاك داخل حلقات المكابس لتعزيز قوة وكفاءة المحرك.

يتصل محرك هوندا الجديد مع وحدة تحكم إلكترونية خاصة يتم تثبيتها في أعلى القارب عند موقع القيادة، وتوفر وحدة التحكم العديد من الخيارات للتحكم في حركة المحرك، والإمالة، ونظام لتثبيت السرعة بالإضافة إلى العديد من الأوضاع المختلفة الأخرى.

هوندا BF350

كشفت هوندا أن الوزن الإجمالي للمحرك يبدأ من 347 كيلوجرام، ولم تكشف عن السعر، ولكن أشارت بعض التسريبات في الفترة الماضية أن تكلفة محرك هوندا BF350 سوف تبدأ من 46 ألف دولار (172.5 ألف ريال قبل الضرائب).

شاهد أيضاً:

المصدر: هوندا

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل