المربع نت – تستعد استون مارتن لإطلاق النسخة الإنتاجية الأخيرة من فالهالا، والتي تعد أول سيارة خارقة بمحرك وسطي من العلامة الإنجليزية على الإطلاق وتم تطوير هذه السيارة بالاستعانة بخبرات فريق فورمولا 1 الخاص التابع لأستون مارتن مع مشاركة مباشرة من بطل العالم للفورمولا 1 فرناندو ألونسو.

كان الظهور الأول لأستون مارتن فالهالا في عام 2019 عندما تم الكشف عنها بمحرك V6 هجين، ولكن في عام 2021 تم استبداله بمحرك V8 هايبرد، والآن تم الكشف عن مواصفات استون مارتن فالهالا استعداداً لإطلاقها في الأسواق في عام 2024 القادم.

استون مارتن فالهالا هي سوبركار بريطانية للطرق العامة بقوة 1000 حصان وتقنيات فورمولا 1

استون مارتن فالهالا

محرك استون مارتن فالهالا

تعتمد استون مارتن فالهالا على محرك V8 بسعة 4.0 لتر توين تربو يتصل مع 3 محركات كهربائية لتولد المنظومة قوة إجمالية 998 حصان، ويتم تثبيت هذه المحركات الكهربائية على كل عجلة أمامية ويتم وضع المحرك الثالث على ناقل الحركة، لتأتي فالهالا بنظام الدفع الرباعي مع القدرة على التحكم في عزم الدوران بالمحور الأمامي للعجلات.

ديناميكيات فورمولا 1 في استون مارتن فالهالا

تم تطوير هذه السيارة الخارقة الفريدة من نوعها من قبل فريد استون مارتن F1 والذي قام باستخدام كافة التقنيات المستخدمة في سيارات فورمولا 1 لتعزيز الأداء الديناميكي بما في ذلك نظام DRS الذي يتحكم في الجناح الخلفي للسيارة، بالإضافة إلى ديناميكيات الهواء النشط التي أصبحت ممنوعة في سلسلة السباقات بالوقت الحالي بسبب التفوق الكبير التي توفر لسيارات فورمولا 1.

استون مارتن فالهالا

تعتمد استون مارتن فالهالا على هيكل مصنع بالكامل من ألياف الكاربون، والذي ساعد مهندسي فورمولا 1 على تعزيز الديناميكية الهوائية للسيارة الخارقة، حيث تم نحت السيارة بدقة عالية لتعزيز قوة السحب السفلية والتي توفر وزن إضافي على السيارة يبلغ 600 كيلوجرام عند القيادة على سرعة 241 لتعزيز استقرار السيارة الخارقة على الأرض باستخدام أجنحة أمامية وخلفية نشطة.

للتأكد من جودة هذه المنظومة الخارقة قامت استون مارتن بالاستعانة بسائقي فورمولا 1 فرناندو ألونسو و لانس سترول في برنامج محاكاة إلكتروني مشابه للنظام المستخدم في تطوير سيارات فورمولا 1 والذي يساعد السائقين على تطوير سياراتهم الجديدة قبل قيادتها على الحلبات.

استون مارتن فالهالا

سعر استون مارتن فالهالا وموعد التدشين

في الوقت الحالي تشير استون مارتن أنه تم الانتهاء من 90% من الخصائص الديناميكية للسيارة في أجهزة المحاكاة، وسوف تقوم الشركة بإنتاج أول نسخ اختبارية للتأكد من مستويات أداءها على المضمار والطرق العامة استعدادا لإطلاقها في الأسواق بعام 2024، وسوف تصنع الشركة 999 نسخة حصرية فقط، مع سعر متوقع أن يبدأ من 800 ألف دولار (3 ملايين ريال قبل الضرائب).

استون مارتن فالهالا هي سوبركار بريطانية للطرق العامة بقوة 1000 حصان وتقنيات فورمولا 1 1 استون مارتن فالهالا هي سوبركار بريطانية للطرق العامة بقوة 1000 حصان وتقنيات فورمولا 1 2 استون مارتن فالهالا هي سوبركار بريطانية للطرق العامة بقوة 1000 حصان وتقنيات فورمولا 1 3 استون مارتن فالهالا هي سوبركار بريطانية للطرق العامة بقوة 1000 حصان وتقنيات فورمولا 1 4 استون مارتن فالهالا هي سوبركار بريطانية للطرق العامة بقوة 1000 حصان وتقنيات فورمولا 1 5 استون مارتن فالهالا

شاهد أيضاً:

المصدر: استون مارتن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل