انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – مؤخراً كتبنا عن التحقيقات التي فتحها الاتحاد الأوروبي في سيل السيارات الصينية الكهربائية التي بدأت باقتحام السوق الأوروبي مؤخراً بأسعار أرخص من الشركات الأوروبية المنافسة، مع استفادة السيارات الصينية من الحوافز المادية التي توفرها الحكومات الأوروبية للسيارات الكهربائية بغرض تشجيع المستهلكين على اقتنائها.

وتابعناً مؤخراً قرار الحكومة الفرنسية بحظر السيارات الصينية التي تستخدم الفحم في تصنيعها من استلام الحوافز المادية الحكومية.. كما أشارت تقارير إلى أن الاتحاد الأوروبي قد يفرض ضرائب جمركية موجهة ضد السيارات الصينية لحماية الصناعة الأوروبية.

ألمانيا ترفض وضع ضرائب جمركية على السيارات الصينية الكهربائية رغم اكتساحها للسوق الأوروبي 1

اعتراض ألماني ودعم للمنافسة الحرة 

ولكن يبدو أن ألمانيا معترضة على هذا التوجه، مع تصريح وزير النقل الألماني “ويسينج” أن فرض ضرائب جمركية على السيارات الكهربائية الصينية قد يضر الاقتصاد الألماني والأوروبي.. ويرى أن الأسعار الرخيصة للسيارات الصينية ستدفع الشركات الأوروبية لخفض أسعارهم بشكل مماثل للبقاء في المنافسة، ما يفيد المستهلك الأوروبي في النهاية.

وأشار تقرير من وكالة رويترز أن أسعار السيارات الصينية الكهربائية أرخص من السيارات الأوروبية بحوالي 20% بالمتوسط، ما يفسر النجاح الهائل لهذه السيارات في السوق الأوروبي مؤخراً، مع نمو مبيعات بعض الشركات مثل بي واي دي وإم جي بنسب تتراوح بين 100% و300% سنوياً.

ألمانيا ترفض وضع ضرائب جمركية على السيارات الصينية الكهربائية رغم اكتساحها للسوق الأوروبي 2 ألمانيا ترفض وضع ضرائب جمركية على السيارات الصينية الكهربائية رغم اكتساحها للسوق الأوروبي 3 ألمانيا ترفض وضع ضرائب جمركية على السيارات الصينية الكهربائية رغم اكتساحها للسوق الأوروبي 4

المصدر: Reuters

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل