مازدا 6 قد تتحول إلى كوبيه بأربعة أبواب ومنصة دفع خلفي جديدة وفق تقارير يابانية 1

المربع نت – انتشرت شائعات متكررة عن انتقال مازدا 6 القادمة لمنصة دفع خلفي، مع العلم أن مازدا استمرت ببيع الجيل الحالي من مازدا 6 بدون تغييرات جذرية منذ عام 2012، وصرح رئيس قسم تطوير مازدا في أوروبا منذ عامين أن الشركة لا تخطط بشكل رسمي لطرح جيل جديد من مازدا 6 بمنصة دفع خلفي ومحركات 6 سلندر جديدة كما فعلت مازدا مع عدد كبير من موديلاتها الأخرى مؤخراً.

ولكن ربما غيرت الشركة رأيها خلال الأشهر الماضية، إذا صح التقرير الجديد الصادر من مجلة بيست كار ويب اليابانية، ويدعي التقرير أن النجاح الأخير لموديلات CX-60 و CX-90 الجديدة المزودة بمنصة الدفع الخلفي ومحركات 6 سلندر دفع إدارة مازدا للتفكير بشكل جاد في طرح جيل جديد لمازدا 6 بنفس المنصة والمحركات.

مازدا 6 قد تتحول إلى كوبيه بأربعة أبواب ومنصة دفع خلفي جديدة وفق تقارير يابانية 2

مازدا 6 قد تتحول إلى كوبيه بأربعة أبواب ومنصة دفع خلفي جديدة وفق تقارير يابانية 3

مازدا 6 قد تتحول إلى كوبيه؟! 

وفق المجلة اليابانية، لن تكون مازدا 6 الجديدة مجرد سيدان تقليدية، بل أقرب لكوبيه رياضية بأربعة أبواب، وستمثل ذورة التصميم من علامة مازدا.. ولكن بالطبع نتحفظ على كل هذه الادعاءات حتى صدور تأكيدات رسمية عليها من طرف مازدا نفسها.

مازدا 6 قد تتحول إلى كوبيه بأربعة أبواب ومنصة دفع خلفي جديدة وفق تقارير يابانية 4

جدير بالذكر أن مازدا دشنت سيارة “فيجن كوبيه” الاختبارية المذهلة في 2017، وهي السيارة التي أرفقنا صورها في هذا المقال، ومن المحتمل أن مازدا 6 الجديدة قد تكون مبنية على تلك السيارة الاختبارية من ناحية التصميم.

في كل الأحوال، ذكر تقرير مجلة بيست كار اليابانية أن مازدا 6 الجديدة لن تصل للأسواق قبل 2025، وللوقت الحالي، تستمر مازدا ببيع الجيل الحالي من السيدان في عدة أسواق عالمية محورية.

مازدا 6 قد تتحول إلى كوبيه بأربعة أبواب ومنصة دفع خلفي جديدة وفق تقارير يابانية 5 مازدا 6 قد تتحول إلى كوبيه بأربعة أبواب ومنصة دفع خلفي جديدة وفق تقارير يابانية 6 مازدا 6 قد تتحول إلى كوبيه بأربعة أبواب ومنصة دفع خلفي جديدة وفق تقارير يابانية 7

المصدر: Best Car

شاهد أيضاً:

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة