المربع نت – بسبب زيادة قوة العلامات التجارية الصينية في الصين، ميتسوبيشي تستعد للانسحاب كلياً من السوق الصينية، ويرجع السبب للعديد من الأزمات التي واجهتها العلامة اليابانية والتي من أبرزها انخفاض هائل في المبيعات بالمقارنة بالعام الماضي.

لم تصرح ميتسوبيشي بعد بشأن هذا القرار، ولكن يشير تقرير من مجلة نيكاي آسيا الموثوقة أن ميتسوبيشي قد بدأت بالفعل المحادثات مع شركة GAC والتي تعد شريك العلامة اليابانية في الصين بشأن الانسحاب من المشروع المشترك بين العلامات التجارية، بالإضافة إلى إعلان الشركة عن وقف الإنتاج مؤقتاً وطلبت من الموظفين الاستعداد لخفض الوظائف في الفترة القادمة.

ميتسوبيشي ستنسحب من الصين بعد تدهور مبيعاتها أمام الشركات الصينية المحلية

ميتسوبيشي في الصين

ضعف مبيعات ميتسوبيشي في الصين

كما ذكرنا تعد المبيعات المنخفضة من أهم الأسباب لانسحاب ميتسوبيشي من الصين، حيث شهدت العلامة اليابانية انخفاض بنسبة 60% في عام 2022 بالمقارنة بعام 2021 بعد بيع 38,550 سيارة فقط، بالرغم من إطلاق سيارة كهربائية جديدة في نهاية 2021 و إطلاق اوتلاندر هايبرد الجديدة في عام 2022.

لا تعد ميتسوبيشي العلامة الوحيدة التي تواجه هذا التهديد، حيث انخفضت نسبة مبيعات السيارات اليابانية في الصين بنسبة 3% بالمقارنة بعام 2021، وفي نفس الوقت زادت نسبة مبيعات السيارات المحلية لتسيطر على 51% من إجمالي مبيعات السيارات بعدد بلغ 23.56 مليون سيارة في عام 2022.

ميتسوبيشي في الصين

سبب آخر لضعف تواجد ميتسوبيشي في الصين

لا تعد ميتسوبيشي العلامة التجارية الوحيدة التي تأثرت بهذا السبب، ولكن يمكن القول بأنها لم تتكمن من مجاراة العلامات التجارية العالمية والصينية الأخرى، حيث في الفترة الأخيرة شهدنا زيادة كبيرة في سوق السيارات الكهربائية في الصين والتي تتميز جميعها بالتصميمات الغريبة مع الشاشات الداخلية الضخمة والتجهيزات المتقدمة التي لا يمكن أن نحصيها، بالإضافة إلى إطلاق هذه السيارات بأسعار تنافسية للغاية والتي دفعت العديد من العلامات إلى تخفيض أسعار طرازاتها في الصين لجذب المزيد من العملاء.

من الواضح أن ميتسوبيشي لم تتمكن من مواكبة هذه التقلبات السريعة في سوق السيارات الكهربائية في الصين، مما تسبب في نهاية الأمر باستعداد الشركة للانسحاب من الصين، وبعد هذا الانسحاب سوف تقوم شركة GAC بتطوير مصنع ميتسوبيشي لإنتاج سيارات العلامة الصينية الكهربائية الجديدة.

ميتسوبيشي ستنسحب من الصين بعد تدهور مبيعاتها أمام الشركات الصينية المحلية 1 ميتسوبيشي في الصين

شاهد أيضاً:

المصدر: Nikkei Asia

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل