المربع نت – حريق جديد لبطاريات تيسلا الكهربائية، ولكن على عكس المرات السابقة لا نتحدث عن حريق لمجموعة سيارات من تيسلا، بل نتحدث عن موقع تخزين لبطاريات تيسلا من الليثيوم أيون في أستراليا بقيمة 38 مليون دولار.

بدأ الحريق في منشأة تيسلا في ولاية كوينزلاند، أستراليا لأسباب لا تزال غير معروفة بعد، وتعد هذه منشأة تابعة لإدارة شركة جينكس باور للطاقة الكهربائية، وأدى هذا الحريق الكبير في البطاريات الكهربائية شديدة الاشتعال إلى انفجارات متعددة مع ألسنة اللهب الكبيرة بألوان متعددة، بالإضافة إلى تصاعد الأدخنة بصورة كبيرة.

النيران تسيطر على منشأة لبطاريات تيسلا في أستراليا بقيمة 38 مليون دولار

منشأة لبطاريات تيسلا

نصائح تيسلا لفرقة الإطفاء

تمكنت فرق الإطفاء من احتواء الحريق، ولكن لم يتم إخماده كلياً بسبب نصائح شركة تيسلا والتي ذكرها متحدث باسم جينكس لوسائل الإعلام “بناء على نصيحة من فريق إطفاء كوينزلاند والبروتوكولات التي قدمتها تسلا، سيتم السماح لحريق البطاريات بالاستمرار تحت إشراف فرق الإطفاء”، وجدير بالذكر أن هذا الحريق قد يستمر لعدة أيام قبل توقفه نهائياً.

أشارت فرقة الإطفاء بأنها تجري اختبارات مستمرة على نسبة السموم في هذه الأدخنة بصورة دورية للتأكد من سلامة السكان المجاورين للمنشأة المشتعلة، وبالرغم من ذلك طلبت إدارة الإطفاء من السكان أن يبقوا النوافذ مغلقة لحين التأكد من توقف تصاعد الأدخنة من المنشأة.

منشأة لبطاريات تيسلا

لاستكمال التدابير الأمنية أشارت شركة جينكس بأنها قد فصلت التيار الكهربائي كلياً عن الموقع المشتعل، بالإضافة إلى بدأ التحقيقات مع شركة تيسلا للبحث عن السبب في وقوع هذا الحادث المؤسف، خاصة أن هذه المنشأة لا تزال جديدة حيث تم تشغيلها للمرة الأولى في يوليو من هذا العام.

النيران تسيطر على منشأة لبطاريات تيسلا في أستراليا بقيمة 38 مليون دولار 1

شاهد أيضاً:

المصدر: abc

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل