المربع نت – كيا تيلورايد توفرت بتحديث فيس ليفت لموديل 2023، باعتبارها أكبر اس يو في عائلية من العلامة الكورية ستجدها مليئة بتجهيزات الراحة والمتعة والأمان، لكن بعض تلك المزايا تغيب عن الفئة القياسية، فإليكم أبرز الاختلافات بين فئات السيارة في السعودية عند شركة الجبر للسيارات.

تصميم كيا تيلورايد

فئات كيا تيلورايد في السعودية: أبرز الاختلافات بين فئة ستاندرد والفل كامل 11

فئات كيا تيلورايد في السعودية: أبرز الاختلافات بين فئة ستاندرد والفل كامل

بالحديث عن تيلورايد من الخارج، فإن أكبر الاختلافات تشمل نوع المصابيح الخلفية حيث أن تيلورايد ستاندرد تأتي بمصابيح خلفية هالوجين، في حين أن الفل كامل تأتي بإضاءة LED، والاختلاف الثاني هو وجود الحساسات الأمامية، حيث أن تيلورايد ستاندرد تأتي بحساسات خلفية فقط للمساعدة في الركن، والاختلاف الثالث هو الكاميرات إما خلفية وإما مجموعة كاميرات 360 درجة. أيضا المساحات الأمامية تأتي بمستشعر المطر في الفئات الأعلى وهي ميزة غير موجودة في الفئة القياسية. والباب الخلفي يدوي أو كهربائي.

منظومة الحركة

فئات كيا تيلورايد في السعودية: أبرز الاختلافات بين فئة ستاندرد والفل كامل 12

وأسفل غطاء المحرك تأتي كيا تيلورايد بنفس المحرك، المكون من 6 أسطوانات على شكل V بسعة 3.8 لتر بقوة 295 حصان وعزم دوران 355 نيوتن متر، مع ناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك، لكن الاختلاف في نظام الدفع، إما أمامي وإما رباعي، ومع الدفع الرباعي تحصل على وضعيات القيادة على التضاريس الثلاثة، الرمل والثلج والطين، مع العلم أن كفاءة استهلاك الوقود ثابتة حسب الأرقام الرسمية، بمعدل 11.3 كم/ لتر، وسعة خزان الوقود 71 لتر.

داخلية كيا تيلورايد

فئات كيا تيلورايد في السعودية: أبرز الاختلافات بين فئة ستاندرد والفل كامل 13

تأتي كيا تيلورايد ستاندرد بـ8 مقاعد موزعة على 3 صفوف، مع كسوة قماش للمقاعد، ومكيف هواء عادي، وتحكم بوضعية المقاعد الأمامية يدويا، غير أنها تحصل على شاشة المعلومات والترفيه نفسها بالفئة العليا، بمقاس 12.3 بوصة وبها نظام ملاحة وتدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

أما كيا تيلورايد الفل كامل فتحصل على مقاعد جلد، وتأتي بخيار 8 أو 7 مقاعد حيث يمكن أن يأتي الصف الثاني بمقعدي الكابتن المنفصلة بدلا من مقعد كامل يكفي 3 ركاب، ويأتي الصف الأول والثاني من المقاعد بمزايا التدفئة والتبريد، وتحصل على مكيف هواء أوتوماتيكي مع فتحات مستقلة للصفوف الثلاثة وتحكم مستقل في درجة الحرارة للمقاعد الخلفية، وتأتي المقاعد الأمامية بميزة التعديل الكهربائي مع ذاكرة لحفظ الوضعية المفضلة لمقعد السائق.

فئات كيا تيلورايد في السعودية: أبرز الاختلافات بين فئة ستاندرد والفل كامل 14

أيضا تم ترقية السقف حيث يأتي بكسوة من الشامواه، وتوجد ستائر تظليل على الأبواب الجانبية للصف الثاني، وتوجد لوحة شاحن لا سلكي في الكونسول الأمامي، ونظام إضاءة محيطية، وتم ترقية النظام الصوتي ليكون من ماركة هارمن كاردون مكونا من 12 سماعة.

السلامة ومساعدة السائق

فئات كيا تيلورايد في السعودية: أبرز الاختلافات بين فئة ستاندرد والفل كامل 15

كيا تيلورايد ستاندرد بأنظمة أساسية لا بد منها في السيارات الحديثة مثل الفرامل المانعة للانغلاق وتوزيع قوى المكابح إلكترونيا ونظام الثبات الإلكتروني ومثبت سرعة، كما تأتي بقفل أمان للأطفال، ومثبت مقعد الطفل في الصف الثاني، ونفس مجموعة الوسائد الهوائية المحيطية الموجودة في الفل كامل، في حين تتميز الفل كامل بالأنظمة الذكية بمثبت السرعة المتكيف ونظام مراقبة المنطقة العمياء مع العرض في شاشة السائق ومساعد تجنب التصادم الأمامي مع فرامل طوارئ تلقائية ومساعد الحفاظ على المسار وتنبيه وجود ركاب في المقاعد الخلفية.

المصدر: ورقة مواصفات رسمية من الوكيل كيا الجبر

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل