انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – اكتسحت شركات السيارات الصينية مرة أخرى قوائم المبيعات الأوروبية بفضل مسارعة المستهلكين الأوروبيين لشراء كميات غير مسبوقة من السيارات الجديدة المصنوعة في الصين، ولاسيما السيارات الكهربائية والهجينة.

من أهم الشركات التي حققت نمواً ونجاحاً واسعاً في السوق الأوروبي هي ام جي، والتي قفزت مبيعاتها في أغسطس الماضي بثلاثة أضعاف مقارنة بنفس الشهر العام الماضي، وبدقة باعت ام جي 14,411 سيارة خلال أغسطس في أوروبا، بما يشمل سيارات ام جي 4 وام جي ZS كروس اوفر التي دخلت قوائم الـ 40 سيارة الأعلى مبيعاً في أوروبا الشهر الماضي.

السيارات الصينية الكهربائية تكتسح المبيعات الأوروبية مرة أخرى خلال أغسطس

نجاح واسع لعلامة بي واي دي 

من الرابحين في السوق الأوروبي أيضاً هي علامة بي واي دي، والتي باعت 2685 سيارة في أوروبا العام الماضي، وهي قفزة هائلة مقارنة بـ 186 سيارة فقط باعتها العلامة في أغسطس 2022، بفضل نجاح موديل Atto 3 الكهربائية.

السيارات الصينية الكهربائية تكتسح المبيعات الأوروبية مرة أخرى خلال أغسطس 1

وشهدت علامة بوليستار نجاحاً مماثلاً.. وهي العلامة التابعة لشركة فولفة ومجموعة جيلي، والتي يتم صنع جميع موديلاتها حالياً في الصين، مع ارتفاع مبيعاتها بـ 250% في أغسطس، مع تحسن مشابه في المبيعات لشركات جريت وول ونيو واكس بنغ الصينية الكهربائية.

سيطرة الصين على الساحة الكهربائية

الصين في طريقها لأن تكون أهم وأكبر مصنع للسيارات الكهربائية والهجينة في العالم، إذ تكفلت الصين وحدها بإنتاج 60% من السيارات الكهربائية التي تم تصنيعها حول العالم.. وقفزت مبيعات السيارات الصينية الكهربائية في الاتحاد الأوروبي بحوالي 112% في السبعة أشهر الأولى من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

وقد أعلن الاتحاد الأوروبي مؤخراً عن فتح تحقيقات في فيضان السيارات الصينية التي دخلت السوق الأوروبي مؤخراً واستفادت من الخصومات والحوافز المادية التي توفرها الحكومات الأوروبية للسيارات الكهربائية، وقد تقرر أوروبا فرض ضرائب جمركية على السيارات الصينية لحماية الصناعة المحلية.

السيارات الصينية الكهربائية تكتسح المبيعات الأوروبية مرة أخرى خلال أغسطس 2

المصدر: AutoNewsEurope

شاهد أيضاً:

 

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل