المربع نت ـ تويوتا يارس ٢٠٢٣ هي السيدان الأصغر في تشكيلة تويوتا، وتعد من بين الأبرز في فئتها في الأسواق، وذلك لما تقدمه من مستوى كبير من الاقتصادية والاعتمادية بالإضافة لـ الأناقة والجاذبية ما جعلها من الخيارات المفضلة لدى الشباب والعائلات الصغيرة.

وتأتي تويوتا يارس ٢٠٢٣ في جيلها الرابع كـ جيل جديد كلياً لعام 2023، وفيما يلي سنتعرف على مواصفات السيدان الصغيرة وسعرها في السوق السعودي عند عبداللطيف جميل للسيارات.

تويوتا يارس ٢٠٢٣ وجولة على مواصفات الجيل الجديد 2023 من السيدان الاصغر من تويوتا في السعودية 1

ما هي ابرز المواصفات الخارجية لـ تويوتا يارس ٢٠٢٣؟

تحمل تويوتا يارس ٢٠٢٣ في جيلها الجديد تصميم خارجي جذاب يحمل الكثير من ملامح الأناقة والعصرية فيما حصل على لمسات أكثر حدة أضافت له مظهر أكثر هجومية وشخصية أكثر ثقة وتميز على الطريق، كما تتميز السيدان الصغيرة بجسدها الرشيق مع مجموعة من الخطوط الانسيابية والتي تعمل على تحسين الديناميكية الهوائية.

تويوتا يارس ٢٠٢٣ التصميم

وبالنظر إلى المقدمة فسنرى الواجهة الجذابة لـ يارس والتي تأتي بملامح عملية وجريئة، فتحصل في الجيل الجديد على شبك أمامي واسع يأتي باللون الأسود ويحتل الكثير من مساحة المصد الأمامي لمظهر أكثر قوة، وأعلاه نرى شعار الشركة على شريط رفيع باللون الأسود.

تويوتا يارس ٢٠٢٣ من الامام

كما نرى المصابيح الأمامية الهجومية الجديدة والتي تعمل بتقنية الـ LED، ويُدمج بها مصابيح نهارية تأتي بدورها بتصميم فريد، فيما تأتي مع فتحات تهوية باللون الأسود على جانبي المصد الأمامي لتوفير تهوية جيدة للمحرك، بينما يعمل مشتت هواء مع الخطوط البارزة على الهيكل على تحسين أداء السيارة.

تويوتا يارس ٢٠٢٣ من الجنب

أما في الجانب فتحمل السيدان الصغيرة ملامح أكثر ديناميكية مع دقة في التصميم الهندسي لتُضيف للسيارة انطباع أكبر بالطول، فيما تتزين الجانبية بمجموعة من الخطوط الحادة والتي توفر أداء أكثر سلاسة وتعمل على تقليل احتكاك الهواء ما يحسن من كفاءة استهلاك الوقود للسيارة.

تويوتا يارس ٢٠٢٣ من الخلف

وتأتي يارس مع مرايا جانبية تدعم الطي الآلي في الفئات الأعلى في المجال، بينما تأتي في الفئات الأقل داعمة الطي اليدوي، كما ترتكز يارس على عجلات من الألومنيوم مقاس إما 15 أو 16 بوصة حسب الفئة، بينما تشتمل الخلفية على جناح خلفي رياضي، ومصابيح خلفية تعمل بتقنية الـ LED.

وتأتي أبعاد تويوتا يارس ٢٠٢٣ كالآتي:

  • الطول يبلغ: 4,425 مم.
  • العرض يبلغ: 1,740 مم.
  • الارتفاع يبلغ: 1,480 مم.
  • طول قاعدة العجلات يبلغ: 2,620 مم

اقرأ أيضا تويوتا كورولا 2024 تحصل على إصدار ظل الليل بلمسات سوداء جذابة

كيف تبدو مواصفات تويوتا يارس ٢٠٢٣ من الداخل؟

تويوتا يارس ٢٠٢٣ المقاعد

وبدخولنا إلى مقصورة تويوتا يارس ٢٠٢٣ فسنلاحظ اهتمام الصانع الياباني بتفاصيل المقصورة ما يوحي بالجودة العالية في التصميم، كما توفر السيارة مستوى متميز من الراحة فتأتي مع خمسة مقاعد أنيقة داخل مساحة رحبة مع فرشة عالية الجودة من القماش، كما نرى مقود متعدد الاستخدامات بالداخل يأتي من الجلد ويدعم التعديل للأمام والخلف.

تويوتا يارس ٢٠٢٣ التقنيات

كما اهتمت تويوتا بتزويد الجيل الجديد من تويوتا يارس ٢٠٢٣ بمجموعة من التقنيات الحديثة، فجاءت السيارة مع خاصية الدخول بدون مفتاح بالإضافة لـ خاصية التشغيل الذكي للسيارة عن طريق زر تشغيل المحرك في الفئة الأعلى، كما تحصل السيارة على لوحة عدادات رفيعة سهلة الاستخدام تُضفي شعور بالحماسة بالداخل.

فيما تشمل تقنيات الترفيه بالداخل على نظام صوتي متميز يأتي مع أربع سماعات في الفئة الأقل و6 سماعات في الفئة الأعلى، كما تشتمل على شاشة لمسية عالية الجودة بمقاس 7 بوصة أو 9 بوصة حسب الفئة، فيما يدعم النظام الترفيهي اتصال الهاتف الذكي من خلال نظام آبل كاربلاي وتقنية البلوتوث.

وتتجهز المقصورة بمكيف للهواء يدعم التحكم اليدوي ويأتي مع فتحات للمقاعد الخلفية، فيما يدعم التحكم الأوتوماتيكي في الفئة الأعلى في المجال.

ما هي انظمة السلامة التي تأتي مع تويوتا يارس ٢٠٢٣؟

تويوتا يارس ٢٠٢٣ الامان

وبالحديث عن التقنيات، فتأتي تويوتا يارس ٢٠٢٣ مع العديد من تقنيات السلامة والحماية والتي تقدم من خلالها مستوى جيد من الامان، وتشتمل هذه التقنيات:

  • عدد 6 وسائد هوائية 
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • المكابح المانعة للانغلاق
  • التوزيع الإلكتروني لقوة الكبح
  • التحكم في قوة الجر
  • نظام تثبيت السرعة المتكيف
  • نظام تحذير الخروج عن المسار
  • التحذير من التصادم الأمامي
  • حساسات ركن أمامية وخلفية
  • كاميرا رؤية خلفية
  • كاميرا رؤية محيطية 360

اقرأ أيضا تويوتا كورولا كروس 2023: مواصفات كورولا كروس ستاندرد وترقيات الفئات

ماذا عن قوة تويوتا يارس ٢٠٢٣ على الطريق؟

تويوتا يارس ٢٠٢٣ الاداء

تستمد تويوتا يارس ٢٠٢٣ قوتها من محرك بنزين مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 1.3 لتر ويولد قوة تبلغ 97 حصان مع عزم دوران يبلغ 122 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة تتابعي متغير CVT موجه للعمل بنظام الدفع الأمامي، ويبلغ معدل استهلاك الوقود مع هذا المحرك حوالي 22.4 كم/ لتر مع سعة لخزان الوقود تبلغ 40 لتر.

يعمل المحرك بتقنية الـ VVT-i والتي تساعد في تقدم أداء مبهر في ظروف القيادة المختلفة، حيث تعمل على تحقيق الوقت الأمثل لفتح وغلق صمامات الهواء وصمامات العادم ما يقدم أفضل استجابة.

كما تتميز المنصة المبنية عليها ياريس بوزن خفيف، كما تم تطويرها لتقدم توجيه خفيف وخطي للسيارة لـ رحلة مريحة وسلسة على الطريق.

شاهد أيضا

ما هو سعر تويوتا يارس ٢٠٢٣ في السعودية؟

تويوتا يارس ٢٠٢٣ الاسعار

وتتوفر تويوتا يارس ٢٠٢٣ في المملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري شركة عبد اللطيف جميل للسيارات،وتتوفر بالفئات والأسعار التالية: 

  • تويوتا يارس ٢٠٢٣ فئة Y ستاندرد تأتي بسعر 62,445 ريال سعودي شامل الضريبة
  • تويوتا يارس ٢٠٢٣ فئة Y بلس نص فل تأتي بسعر 68,425 ريال سعودي شامل الضريبة
  • تويوتا يارس ٢٠٢٣ فئة YX فل كامل تأتي بسعر 74,405 ريال سعودي شامل الضريبة

وفي الختام، استعرضنا لكم في هذا المقال على أهم المعلومات حول تويوتا يارس ٢٠٢٣ والتي تعد ضمن الخيارات العملية التي يتجه إليها الكثير من العملاء، كما تأتي كواحدة من الأبرز في الفئة المدمجة، وبالنسبة لك عزيزي القارئ؟ هل تُفكر في الحصول على الجيل الجديد من تويوتا يارس ٢٠٢٣؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا تويوتا اوربان كروزر: 8 أشياء أعجبتنا في سيارة تويوتا الجديدة

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل تويوتا في السعودية شركة عبد اللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة