المربع نت – أصبح اختبار الثبات الأوروبي، أو ما يطلق عليه اختبار الـ Moose، أحد أصعب الاختبارات التي تخضع لها السيارات الجديدة خلال الأعوام الأخيرة، إذ يقوم بقياس قدرة السيارة على المناورة البارعة والرشيقة في حالة ظهور حيوانات أو أجسام مفاجئة أمامها.

واحدة من السيارات التي سجلت نتائج قوية في الاختبار الأوروبي هي بي ام دبليو XM الحديدة.. والتي تألقت في الاختبار رغم وزنها الثقيل وحجمها الكبير، والفضل يعود إلى أنظمة التوجيه والتحكم المتطورة في هذه السيارة.

بي ام دبليو XM الرياضية تتألق في اختبار الثبات الأوروبي

جدير بالذكر أن الـ SUV الألمانية الهجينة تزن 2800 كيلوجرام.. وبعد عدة محاولات، تمكنت السيارة من اجتياز الاختبار بسرعة 74 كم\س، وهو أداء ممتاز مقارنة بالسيارات الأخرى في فئتها.

بشكل عام، مدح المختبرون السيارة وسهولة ودقة التحكم فيها أثناء المناورات الضيقة، مع التصاقها بالأرض بشكل جيد عند الانعطاف الحاد، وهي كلها جوانب بالغة الأهمية للمناورة البارعة.

وتعتمد بي ام دبليو XM على محرك 4.4 لتر 8 سلندر توين تيربو، مقترن بمحرك كهربائي بقوة إجمالية 644 حصان وعزم دوران 800 نيوتن متر للفئة الأساسية، كما تتوفر السيارة بفئة Red Label الرائدة في المجال، بقوة مدهشة 738 حصان وعزم دوران 1000 نيوتن متر، مع عجلات 23 إنش، ونظام دفع كلي، وقد انطلقت الـ SUV الرياضية مؤخراً في أسواق الخليج العربي بما يشمل المملكة العربية السعودية.

بي ام دبليو XM الرياضية تتألق في اختبار الثبات الأوروبي 1

المصدر: KM77

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات BMW
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل