, المربع نت

المربع نت -تم الكشف عن سيارة جي ام دبليو 2200 الكهربائية خلال فعاليات معرض (شاندونغ) للسيارات الكهربائية والمقام في الصين.

هذه السيارة صينية من صنع شركة (كينغزودا جيتما) صُنعت كنسخة مستوحاة – أو مقلدة في الحقيقة – من سيارة بي ام دبليو اي 3، كما يظهر في الشبك الأمامي الذي صُمّم ليشبه شبك بي ام دبليو البيضاوي وفي شكل الأضواء الأمامية والخلفية والصادم الخلفي، إلا أن النتيجة لم تكن قريبة من شكل بي ام دبليو اي 3!

فبالإضافة إلى الاختلافات الواضحة عن معالم بي ام دبليو اي 3 ، جاءت سيارة JMW 2200 الصينية الكهربائية الصغيرة بأبعاد مختلفة، أطول وأنحف وجاءت إطاراتها صغيرة جداً.

أما داخلية جي ام دبليو 2200 فليست بأفضل حال من شكلها الخارجي، فقد استخدمت الشركة الصينية البلاستيك الرخيص في تغطية أجزاء المقصورة، واستخدمت فتحات تهوية دائرية مختلفة عن تلك المستخدمة في سيارة بي ام دبليو الكهربائية الصغيرة، وعلى الرغم من وجود شاشة إلا أنها لا تصلح سوى لعرض مقاطع الفيديو، لا تتوقع نظام ملاحة ناطق عزيزي القارئ!

ولكن عنصر التشابه الوحيد هو أن السيارة كهربائية بالفعل، فقد زوّدت JMW2200 بمحرك كهربائي بقوة 3 كيلو واط يعمل على بطارية الرصاص ، وهو ما يحد السرعة القصوى للسيارة عند 50 كم/س، بينما لا يتجاوز مدى المسافة المقطوعة 120كم لكل مرة شحن، ويستغرق شحن البطارية سبع ساعات عند استخدام مصدر طاقة كهربائية بقوة 220 فولت.

وتتسع السيارة لأربعة ركاب كما تقول الشركة إلا أن المقاعد الخلفية صغيرة لا تتسع للكبار، ولأغراض المقرانة فقط عزيزي القارئ فإن سعر سيارة JMW يبلغ قرابة 4000 دولار فقط أي ما يعادل 15 ألف ريال سعودي، بينما يصل سعر بي ام دبليو اي 3 إلى 273,800 ريال سعودي!

, المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.