انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – يهتم العديد من عشاق السيارات بمعرفة تفاصيل سيارة سيكويا وأجيالها التي أطلقتها تويوتا Toyota صانعة السيارات اليابانية العملاقة كـ واحدة من أفضل سيارات الاس يو في، وهي السيارة متعددة الاستخدامات التي تتميز بإمكانياتها مع اعتمادية تويوتا بكل تأكيد.

أجيال سيارة سيكويا وتاريخها

وفي البداية، يمكننا الحديث عن أجيال سيارة سيكويا كـ إحدى أفضل سيارات الاس يو في كبيرة الحجم من تويوتا، والتي طرحتها العلامة اليابانية لأول مرة في بداية الألفية الجديدة.

مواصفات سيارة سيكويا 2023 الجديدة كليًا من تويوتا وأجيالها عبر التاريخ

كما اعتمدت سيارة سيكويا على نفس المنصة التي تقوم عليها شاحنة البيك أب تويوتا تندرا، ومن ثمّ أصبحت السيارة المنافس الأقوى لسيارات الاس يو في الأمريكية شيفروليه تاهو، وجي ام سي يوكن، وكذلك فورد إكسبيديشن.

وفي هذا الصدد، نستعرض لكم في «المربع نت» خلال السطور الآتية، أجيال سيارة سيكويا الاس يو في من تويوتا، مع استعراض مواصفات تويوتا سيكويا 2023، بداية من التصميم الخارجي والمقصورة وحتى أداء السيارة وأنظمة الأمان والسلامة بها.

اقرأ أيضاً: كم سعر تويوتا سنشري 2024 SUV الفاخرة ذات النسخ المحدودة؟

مواصفات سيارة سيكويا 2023 الجديدة كليًا من تويوتا وأجيالها عبر التاريخ 1

الجيل الأول لـ تويوتا سيكويا (2001 – 2008)

أصدرت علامة تويوتا الجيل الأول من سيارة سيكويا الاس يو في عام 2001، والذي استمر لنحو 7 سنوات متتالية، ولكن خضعت السيارة اليابانية خلال تلك الفترة إلى تحديث فيس ليفت في عام 2005، وكانت السيارة تتسع من الداخل لـ 8 راكبا مع تصميم داخلي مميز.

واعتمدت تويوتا سيكويا في جيلها الأول على محرك مكونا من 8 أسطوانات V8، بسعة 4.7 لتر، والذي يولّد قوة قدرها 240 حصاناً، مع عزم أقصى يبلغ 427 نيوتن.متر من الدوران، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 4 سرعات، وموجه لنظام دفع كلي للعجلات.

إقرأ أيضًا: حكايات في عالم السيارات.. تاريخ تويوتا لم يبدأ بصناعة السيارات! و“كيشيرو تويودا” الابن الذي أسس كل شيء قبل 90 عامًا

مواصفات سيارة سيكويا 2023 الجديدة كليًا من تويوتا وأجيالها عبر التاريخ 2

تويوتا سيكويا فيس ليفت 2005

وأعلنت تويوتا في عام 2005 عن تحديث لـ تويوتا سيكويا فيس ليفت، والذي شمل تحديثات من خلال الواجهة الأمامية والشبكة الأمامية، بجانب تحديث المصابيح الأمامية والخلفية.

وعن أداء سيارة سيكويا فتم تزويدها بمحرك مكونا من 8 أسطوانات V8، والذي يولّد قوة قدرها 282 حصانا، مع عزم أقصى يبلغ 440 نيوتن.متر من الدوران، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 5 سرعات.

مواصفات سيارة سيكويا 2023 الجديدة كليًا من تويوتا وأجيالها عبر التاريخ 3

الجيل الثاني لـ تويوتا سيكويا (2008 – 2022)

أما عن الجيل الثاني من سيارة سيكويا الاس يو في، فقامت صانعة السيارات اليابانية بإطلاقه في بداية عام 2008، والذي شمل عدة تغييرات في التصميم بالإضافة للأبعاد، حيث جاء بزيادة في طولها الكلي.

وتم تزويد السيارة بمحرك مكونا من 8 أسطوانات V8، بسعة 5.7 لتر، والذي يولّد قوة قدرها 381 حصانا، مع عزم أقصى يبلغ 543 نيوتن.متر من الدوران، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات.

إقرأ أيضًا: حكايات في عالم السيارات.. التاريخ الكامل لتويوتا سيليكا الأيقونة اليابانية الرائدة التي ظهرت حقة السبعينات

تويوتا سيكويا فيس ليفت 2018

وفي عام 2018 حصلت سيارة سيكويا على تحديث فيس ليفت، والذي شمل بعض التحديثات، حيث طرحت السيارة بنظام تعليق خلفي مستقل وقفل تفاضلي، بجانب نظام ترفيه للمقاعد الخلفية وكاميرا رؤية خلفية.

كما ظهرت التحديثات بالسيارة على المصابيح الأمية، والتي جاءت تعمل بتقنية الـ LED، مع مصابيح الضباب، كما توفرت بالسيارة تقنية البلوتوث، وأنظمة الصوت المتطورة، وأيضاً ميزة أمان جديدة مثل فرامل الطوارئ التلقائية.

مواصفات سيارة سيكويا 2023 الجديدة كليًا من تويوتا وأجيالها عبر التاريخ 6

ما هي أبرز مواصفات تويوتا سيكويا 2023 الجيل الثالث؟

وكشفت صانعة السيارات تويوتا اليابانية في يناير من العام 2022 عن سيارتها تويوتا سيكويا 2023 الجديدة كليًا، والتي تعد الجيل الثالث من السيارة الاس يو في، والتي جاءت مستندة إلى منصة “GA-F” من نوع الهيكل على الإطار.

كما تشارك سيارة سيكويا الجديدة نفس المنصة مع موديلات تندرا ولاندكروزر وأيضاً لكزس LX600 الجديدة، مع دفع رباعي ونظام تعليق أمامي مستقل، وخلفي متعدد الوصلات، فيما تدعم السيارة معدل سحب أقصى 4,082 كيلوجرام، وهو أفضل بـ 22% من الجيل السابق.

أما عن أداء سيارة سيكويا 2023 فأصبحت السيارة تعتمد لأول مرة على محرك هايبرد، جاء مكونا من 6 أسطوانات V6، توين تيربو، بسعة 3.4 لتر، مع محرك كهربائي ينتج قوة إجمالية تصل إلى 437 حصاناً، مع عزم يبلغ 790 نيوتن.متر من الدوران، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات.

اقرأ أيضاً: بالأرقام.. مقارنة الأداء بين طرازي تويوتا (لاندكروزر 2022 وسيكويا 2023)

مواصفات سيارة سيكويا 2023 الجديدة كليًا من تويوتا وأجيالها عبر التاريخ 7

كيف يبيدو تصميم تويوتا سيكويا 2023 من الخارج؟

وتأتي سيارة تويوتا سيكويا 2023 الجديدة بـ 5 فئات، منهم فئات TRD ذات التصميم الرياضي، وجاءت السيارة بمميزات تشمل جنوط 20 بوصة سوداء داكنة ودواسات ألمونيوم وزخرفات خارجية، والتي تهدف لوضع لمسة عضلية صميمة على تصميم السيارة.

فيما حصلت السيارة اليابانية على تقنيات جديدة، والتي تشمل راصد التضاريس المتعددة، بالإضافة إلى مساعد هبوط التلال، والتحكم في الزحف وغيره.

كما تميز الجيل الجديد من تويوتا سيكويا 2023، بتصميم خارجي مميز مع مصابيح أمامية على شكل حرف T، مع وجود الرفارف العضلية، والجسم الصندوقي.

علاوة على ذلك، جاءت السياة بـ المصابيح الخلفية الرفيعة، فيما شملت تحديثات أخرى مثل لمسات سوداء على الجسم مع جنوط سوداء غير لامعة كبيرة الحجم، وبجنوط 18 أو 20 أو 22 بوصة حسب فئات سيارة سيكويا.

وعن فئات سيارة سيكويا 2023 الأخرى، فإنها تشمل الفئة الأساسية و Limited وفئة بلاتينوم وأخيراً الفئة الأفخم على الإطلاق Capstone.

مقصورة تويوتا سيكويا 2023

وبالانتقال إلى مقصورة تويوتا سيكويا 2023 من الداخل، فتجد أن السيارة تم تزويدها بشاشة عدادات رقمية بالكامل جاءت مقاس 12.3 بوصة، مع شاشة معلومات وترفيه لمسية مقاس 8 أو 14 بوصة حسب الفئة.

كما تدعم المصورة أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، فضلًا عن نظام المساعد الصوتي الذكي “هاي تويوتا”، مع نظام صوت JBL الراقي مكون من 14 سماعة.

وتوفرت مقصورة تويوتا سيكويا 2023 بـ 7 أو 8 مقاعد، الأمامية منها تدعم التدفئة والتبريد، بميزات تدفئة وتهوية المقاعد والمقود، مع ستائر شمسية، وسقف قمري وكاميرا بانورامية لمحيط السيارة.

وكذلك جاءت السيارة بمنفذ طاقة 120 فولت، وقاعدة شاحن لاسلكي للهاتف الذكي، مع باب خلفي كهربائي وفتحة سقف بانورامية وقفل تفاضلي خلفي.

شاهد أيضاً:

أنظمة الأمان في سيارة سيكويا 2023

وحرص الصانع الياباني على تزويد العديد من أنظمة الأمان في سيارة سيكويا 2023 الجديدة، حيث تزوّدت جميع الفئات بـ أنظمة “شعور السلامة 2.5” الأحدث لتويوتا، والتي تتضمن الآتي:

  • نظام التحكم بالسرعة التكيفي.
  • نظام تحذير التصادم الأمامي مع رصد المشاة وراكبي الدراجات.
  • ميزة الكبح التلقائي في حالات الطوارئ.
  • نظام تنبيه مغادرة المسار مع مساعدة التوجيه عند الحاجة.
  •  تشمل التفادي المبكر للاصطدام.
  • الرادار الديناميكي للكروز كونترول.
  • مساعد البقاء في حارة الطريق.
  • مصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية الأشعة.

مواصفات سيارة سيكويا 2023 الجديدة كليًا من تويوتا وأجيالها عبر التاريخ 14

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اقرأ أيضاً: صور تويوتا سنشري 2024 الجديدة: تعرف على الـ SUV الأفخم للصانع الياباني

المصادر:

autotrends

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل