انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أجريت دراسة جديدة على مجموعة كبيرة من سيارات تيسلا موديل Y موديل 2020 في الولايات المتحدة لتحديد مدى تأثير الأجواء الحارة على بطاريات السيارات الكهربائية، وتم اختيار سيارات تيسلا موديل Y بسبب كثرة تواجدها في الولايات المتحدة بالإضافة إلى حصولها على تقنيات تساعد على حماية البطاريات من درجات الحرارة المتفاوتة.

تم إجراء هذه الدراسة على مجموعة من السيارات الكهربائية الموجودة في الجنوب والشمال بطريقة تتناسب مع درجات الحرارة المختلفة في الولايات المتحدة، والتي بالتأكيد ليست مثل المنطقة العربية، ولكن تعد مؤشر هام إلى مدى تأقلم بطاريات السيارات الكهربائية مع الأجواء الحارة.

هل تتأثر بطاريات السيارات الكهربائية بالأجواء الحارة؟

نتائج الدراسة على السيارات الكهربائية بين الأجواء الحارة والباردة

كيف تؤثر الأجواء الحارة على السيارات الكهربائية؟

تشير هذه الدراسة إلى أنه من المفترض أن يبلغ متوسط حالة البطارية بعد فترة تقارب 3 سنوات من الاستخدام يجب أن يتراوح نحو 90 نقطة وفقاً للحسابات المستخدمة في تقييم البطاريات في هذه الدراسة، والتي أشارت إلى أن السيارات التي تم استخدامها في المناطق الباردة لديها متوسط 95 نقطة، في حين أن السيارات التي تم استخدامها في درجات الحرارة المرتفعة بلغ 92 نقطة.

وفقاً لهذه النتائج فإن الأجواء الحارة تساعد على تقليل العمر الافتراضي لبطاريات السيارات الكهربائية، ولكن بالنظر إلى النتائج سوف نلاحظ أن هناك العديد من السيارات التي يتم استخدامها في الأجواء الحارة قد حققت نقاط جيدة، ويعود ذلك إلى طريقة استخدام السيارة واتباع بعض النصائح الهامة للحفاظ على بطارية السيارة الكهربائية والتي سوف نستعرضها خلال السطور القادمة.

كيف تؤثر الأجواء الحارة على السيارات الكهربائية؟

أهم النصائح للحفاظ على بطاريات السيارات الكهربائية

حتى تتمكن من الحفاظ على بطارية سيارتك الكهربائية في الأجواء الحارة سوف يجب عليك اتباع بعض النصائح الهامة وهي:

  1. تجنب ركن السيارة تحت أشعة الشمس المباشرة.
  2. في حال ترك السيارة الكهربائية تحت أشعة الشمس، يفضل تركها ببطارية نصف مشحونة للحفاظ عليها بحالة مستقرة.
  3. تأكد من الحصول على سيارة تدعم نظام إدارة لحرارة البطارية والذي سوف يساعد على تمديد العمر الافتراضي للبطارية بالرغم من الأجواء الحارة.

كيف تؤثر الأجواء الحارة على السيارات الكهربائية؟

شاهد أيضاً:

المصدر: recurrentauto

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل