المربع نت – تعد كاديلاك CT5-V بلاكوينج واحدة من أبرز السيارات السيدان الرياضية الأمريكية في الفترة الأخيرة، مع استلامها مؤخراً لحزمة تعديلات فائقة القوة من شركة هينيسي الأمريكية لتصبح أقوى سيارة سيدان تعتمد على محرك احتراق داخلي فقط في العالم.

مواصفات كاديلاك CT5-V بلاكوينج الأساسية

تعتمد كاديلاك CT5-V بلاكوينج القياسية على محرك V8 بسعة 6.2 لتر سوبر تشارجر بقوة 668 حصان و 893 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات أو بناقل حركة يدوي من 6 سرعات، ويوفر الخيارين تسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في غضون 3.5 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 304 كم/ ساعة.

كاديلاك CT5-V بلاكوينج تصبح أقوى سيارة سيدان بمحرك بنزين في العالم بعد تعديلات من هينيسي

كاديلاك CT5-V بلاكوينج

بالرغم من قوة CT5-V بلاكوينج الفائقة، إلا أن هينيسي قامت بإعادة بناء المحرك مع استبدال العديد من القطع الداخلية، وتجهيز المحرك بنظام عادم رياضي جديد، ونظام تبريد متقدم مع منافذ أكبر لسحب الهواء للشاحن الفائق، وتم ضبط كافة هذه التعديلات بإعادة برمجة وحدة التحكم الإلكترونية للمحرك.

قوة نسخة هينيسي من كاديلاك CT5-V بلاكوينج

ساهمت هذه التعديلات الفائقة من شركة هينيسي بتعزيز قوة CT5-V بلاكوينج بإصدار “H1000” لتصل إلى 1,000 حصان مع 1,309 نيوتن متر من عزم الدوران من المحرك، وتمت تجربة السيارة على جهاز الداينو والذي أظهر أن السيارة تولد 841 حصان و 1,037 نيوتن متر على العجلات، وجدير بالذكر أن هناك نسبة فقد طبيعية لقوة المحرك أثناء الانتقال إلى العجلات وتكشف شركات السيارات عن الطرازات الجديدة بذكر القوة المتولدة من المحرك بدون ذكر القوة الفعلية على العجلات.

كاديلاك CT5-V بلاكوينج

تشير شركة هينيسي أن CT5-V بلاكوينج بإصدار H1000 تمكنت من التسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في غضون 2.5 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 330 كم/ ساعة، ويمكنها إتمام سباق التسارع لربع ميل في غضون 10.1 ثانية، ولتثبت هينيسي مدى سرعة هذه السيارة قامت بوضعها في سباق تسارع ضد شيفروليه كورفيت Z06 الفائقة والذي أظهر تفوق كبير لسيارة CT5-V بلاكوينج.

كاديلاك CT5-V بلاكوينج تصبح أقوى سيارة سيدان بمحرك بنزين في العالم بعد تعديلات من هينيسي 1 كاديلاك CT5-V بلاكوينج تصبح أقوى سيارة سيدان بمحرك بنزين في العالم بعد تعديلات من هينيسي 2 كاديلاك CT5-V بلاكوينج

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كاديلاك
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: هينيسي

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل