انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت ـ تعد لكزس ux 2023 من أبرز طرازات الصانع الياباني في الأسواق، حيث تعد الاس يو في الأصغر والأرخص في تشكيلة لكزس، فيما تمكنت من الحصول على إعجاب الشباب لما تتميز به من تصميم رياضي عصري وداخلية فخمة توفر مستوى كبير من الراحة مع مجموعة متطورة من التقنيات والأنظمة.

وسنتعرف سوياً في هذا المقال أبرز سمات مقصورة لكزس ux 2023 ومواصفاتها الخارجية بالإضافة لأسعارها في السوق السعودي عند الوكيل الحصري عبداللطيف جميل للسيارات.

مقصورة لكزس ux 2023 تعرف على ابرز تجهيزاتها ومزاياها المختلفة في السعودية

ما هي مواصفات مقصورة لكزس ux 2023؟

نبدأ مقالنا بالتعرف على المواصفات والتجهيزات الداخلية لـ لكزس ux 2023، حيث تأتي الاس يو في الشبابية مع مقصورة فخمة تحمل طابع رياضي وتوفر مستوى كبير من الأناقة والراحة، هذا بالإضافة لـ المساحة الرحبة على الرغم من الحجم المدمج للسيارة، بحيث توفر حرية في الحركة في الأمام والخلف.

لكزس ux 2023 من الداخل

وتشتمل المقصورة على صفين من المقاعد التي تتسع لخمسة ركاب تأتي بتصميم رياضي حاضن يوفر مستوى كبير من الراحة، كما تأتي داعمة لخواص التدفئة في المقاعد الأمامية بشكل قياسي في كل الفئات، فيما يدعم مقعد السائق خاصية التعديل الكهربائي مع خاصية الذاكرة لحفظ الوضعية.

لكزس ux 2023 عجلة القيادة

كما نجد بداخل UX عجلة قيادة ذكية متعددة الاستخدامات من الجلد من أجل تعزيز التحكم أثناء القيادة كما تأتي داعمة لـ خاصية التعديل اليدوي في الفئات الأقل والكهربائي في الفئات الأعلى، بالإضافة لـ نظام تكييف يأتي بتحكم أوتوماتيكي في منطقتين للسائق والراكب الأمامي ويتوفر بشكل قياسي في كل الفئات.

لكزس ux 2023 التقنيات

وبالنسبة للتقنيات، فتتجهز لكزس ux 2023 بالعديد منها، حيث تشتمل على شاشة نظام ترفيهي عالية الجودة تعمل باللمس وتأتي بمقاس 12.3 بوصة في الفئات الأعلى مقترنة بـ نظام ملاحة وتتميز بسهولة استخدامها كما تقدم مستوى متميز من الترفيه.

وفي الفئات الأقل نجد شاشة ترفيه بمقاس 8 بوصة لا تشتمل على نظام ملاحة، بينما تدعم شاشات الترفيه في كل الفئات اقتران الهاتف الذكي من خلال أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، ولمزيد من الرفاهية تأتي السيارة مع نظام صوتي فاخر يأتي إما بست أو عشر سماعات في الفئة الأعلى.

هذا بالإضافة لوجود نظام الدخول الذكي مع خاصية تشغيل المحرك عن بعد في الفئة الأعلى، ومشغل الوسائط MP3 و WMA ومنافذ USB وAUX.

اقرأ أيضا لكزس NX من جهة نظر السائق.. من التصميم الذكي إلى مزايا الراحة والعملية وأنظمة الأمان

ما هي ابرز سمات لكزس ux 2023 من الخارج؟

ننتقل من الداخل للخارج حيث نتعرف على المواصفات الخارجية لـ الاس يو في الصغيرة، حيث تحمل لكزس ux 2023 تصميم خارجي عصري يحمل طابع رياضي وملامح فخمة تُضيف جاذبية كبيرة لـ السيارة وتخطف من خلالها الأنظار عند انطلاقها على الطريق.

فيما نرى فلسفة التصميم الخاصة بـ سيارات لكزس في الواجهة الأمامية الفاخرة والتي تمنح السيارة شخصية فريدة على الطريق، وتُضيف الخطوط البارزة على جسد ux المزيد من الجاذبية لـ المظهر الخارجي وتعزز من ديناميكية السيارة أثناء القيادة.

لكزس ux 2023 التصميم

وتحمل الواجهة الأمامية طابع هجومي نراه في الشبك الأمامي الكبير والذي يحمل بصمة الصانع الياباني الخاصة على شكل حرف L، فيما يُضيف الشريط الكرومي المحيط به من الأسفل المزيد من الفخامة والقوة لـ المقدمة، كما تأتي مع مصابيح أمامية تعمل بـ الـ LED ثنائية الشعاع تحمل بدورها هجومي وتأتي مع مصابيح نهارية مدمجة.

لكزس ux 2023 من الامام

ويأتي المصد الأمامي لـ لكزس ux بتصميم قوي ويشتمل على فتحات تهوية كبيرة تعمل مع الشبك الأمامي على توفير أكبر تهوية أكبر لمحرك السيارة، بالإضافة لوجود كشافات للضباب تعمل على تعزيز الرؤية، كما يشتمل على مشتت للهواء بالأسفل يساعد مع تجعيدات غطاء المحرك على تقليل مقاومة الهواء للسيارة أثناء القيادة.

لكزس ux 2023 من الجانب

وفي الجانب، تحمل ux تصميم فريد يمزج بين الانسيابية والديناميكية والتي نراها في الرفارف المنتفخة، وتشمل التجهيزات وجود مرايا جانبية تدعم الطي والتعديل بشكل كهربائي، فيما تستند السيارة على عجلات بمقاسات 17 أو 18 بوصة حسب الفئة.

كما تأتي مع فتحة عادية للسقف، وجناح خلفي بارز يعزز من الأداء والتصميم الرياضي، بالإضافة لـ باب خلفي كهربائي ذكي يعمل بدون استخدام اليد في الفئة الأعلى، كما تشتمل الخلفية على مصابيح من الـ LED تأتي بتصميم فريد.

أما عن أبعاد لكزس ux 2023 فهي تأتي كالآتي: 

  • الطول الكلي يبلغ 4,495 مم
  • العرض الكلي يبلغ 1,840 مم
  • الارتفاع يبلغ 1,520 مم
  • طول قاعدة العجلات يبلغ 2,640 مم

اقرأ أيضا المزايا التي تضمن لك راحة الجلوس والاسترخاء والترفيه في لكزس LS 2023

ما هي تقنيات السلامة التي تتجهز بها لكزس ux 2023؟

لكزس ux 2023 السلامة

وبالنسبة لمواصفات السلامة التي تقدمها لكزس ux 2023، فهي تقدم مستوى متميز من الحماية والأمان لركابها على الطريق، كما توفر لسائقها قيادة أسهل ورحلة آمنة من خلال ما تقدمه العلامة اليابانية الفاخرة بها من أنظمة وتقنيات تشتمل على:

  • عدد ثمانية وسائد هوائية أمامية وجانبية للسائق والراكب الأمامي، ووسائد هوائية للركب للسائق والراكب الأمامي, وستائر هوائية جانبية.
  • نظام تثبيت السرعة
  • مكابح مانعة للانغلاق
  • حساسات ركن أمامية وخلفية 
  • كاميرا للرجوع الخلفي
  • نظام تحذير ضغط الإطارات

ماذا عن أداء لكزس ux 2023 على الطريق؟

لكزس ux 2023 وضعيات القيادة المختلفة

نصل في مقالنا حول مواصفات لكزس ux 2023 إلى أداء الاس يو في الرياضية على الطريق، والذي يعد من أكثر ما يهم العملاء، حيث تقدم UX أداء رياضي قوي من خلال القوة التي تحصل عليها من محرك بنزين تيربو مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 2 لتر ويولد قوة 168 حصان مع عزم دوران 205 نيوتن.متر.

ويأتي المحرك متصل بناقل حركة تتابعي متغير CVT يعمل بنظام الدفع الأمامي، ويحصل نظام القيادة في فئة Sport base FA على وضعيات اقتصادي وعادي ورياضي S/S، بينما يأتي في باقي الفئات مع وضعيات اقتصادي وعادي ورياضي.

شاهد ايضا

ما هو سعر لكزس ux 2023 في السوق السعودي؟

اسعار لكزس ux 2023

وفي حال أردت الحصول على لكزس ux 2023 فهي تتوفر المملكة العربية السعودية من خلال شركة عبداللطيف جميل للسيارات وتأتي بالفئات والأسعار التالية

  • لكزس ux 2023 فئة UX200 Elegant AA تأتي بسعر 174,455 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس ux 2023 فئة UX200 F-Sport Base FA تأتي بسعر 188,715 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس ux 2023 فئة UX200 Excellence BB تأتي بسعر 199,732 ريال سعودي شامل الضريبة

اقرأ أيضا لكزس LBX الجديدة كلياً هي أصغر وأرخص كروس اوفر في مجال العلامة

ما هي ابرز مواصفات لكزس ux 300e الكهربائية موديل 2024؟

وبعد التعرف على مواصفات لكزس ux 2023 المختلفة، لنتعرف على الموديل الجديد من لكزس ux 300e والتي تعد المركبة الكهربائية الأولى التي تطلقها العلامة اليابانية الفاخرة، وذلك قبل ثلاث سنوات من الآن، والتي تمكنت من تحقيق مستوى مبهر من النجاح وأعطتنا تلميحاً عن ما يُمكنها إضافته في مجال الطرازات الكهربائية.

جاء موديل 2024 من لكزس UX300e الكهربائية الفاخرة والتي تعد كما ذكرنا المركبة الكهربائية بالكامل الأولى للصانع الياباني مع مجموعة متميزة من الترقيات، فحصل على بطارية جديدة تعمل على توفير مدى كهربائي أطول للسيارة، كما سمحت لها بقطع مسافات أطول بين عمليات الشحن.

وفيما يخص اللمسات الجمالية بالخارج فلم تنساها لكزس لتحصل على ملامح أكثر جاذبية وأناقة، كما امتدت الترقيات لتشمل المقصورة الداخلية والتي وفرت من خلالها قيادة أكثر راحة وهدوء على الطريق، جاءت هذه التحديثات مؤكدة على نجاح السيارة وشعبيتها الكبيرة في مختلف الأسواق.

لكزس ux 2024 النسخة الكهربائية

ومن أبرز مزايا البطارية الجديدة التي حصلت عليها UX300e هو زيادتها لـ مدى القيادة حيث وصل إلى 450 كم لكل شحنة بمعدل زيادة يصل لـ 450 م، ويساعدها في تحقيق أقصى مدى كهربائي لـ UX 300e الكفاءة العالية لـ الديناميكا الهوائية والتي تحصل عليها من التصميم الجديد للبطارية.

حيث جاء أسفل سطح البطارية مستويًا وسلسًا الأمر الذي ساعد على الحصول على ديناميكية هوائية نظيفة للجسم السفلي للسيارة.

هذا وتحصل السيارة على نظام إدارة متقدم لـ البطارية يأتي مع حساسات تراقب الجهد في كل خلايا البطارية كما تعمل على مراقبة حرارة خلية البطارية، الأمر الذي عمل على زيادة التحكم وعمر البطارية، كما عمل على توفير أقصى طاقة يُمكن استخدامها في خلايا البطارية لزيادة المدى الكهربائية وبالتالي المسافة المقطوعة أثناء للقيادة.

لكزس UX300e موديل 2024 الكهربائية

يتم تدوير الهواء البارد داخل حزمة البطارية من أجل تحقيق إخراج بطارية مستقر حتى عند السرعات العالية وأثناء عمليات الشحن المتكررة، كما تأتي عناصر التسخين تحت كل وحدة بطارية تعمل على التقليل من تأثير الطقس البارد وتضمن وجود الطاقة الكاملة من بداية التشغيل.

ومن أجل تجربة قيادة أكثر سلاسة وراحة حصلت السيارة على ترقيات في نظام التعليق والهيكل والشاسيه، كما جاءت مع نظام وسائط متعددة بتصميم جديد يوفر مجموعة أكبر من المهام ويوفر مستوى أكبر من العملية والسرعة بالإضافة لـ سهولة الاستخدام.

ويقترن النظام بنظام ملاحة متطور وشاشات لمسية عالية الدقة تأتي بأحجام 8 و 12.3 بوصة، مع توفير عدة خيارات جديدة للتنجيد والألوان الداخلية للسيارة.

ما هي اهم المعلومات حول لكزس؟

وأخيراً نقدم لكم بعض المعلومات عن شركة لكزس والتي تعد من بين الأبرز في العالم، حيث تأتي كصانعة سيارات يابانية فخمة وعلامة تابعة لشركة تويوتا إلا أنها تنفصل عنها تجارياً لتحمل كيان خاص بها، ويأتي مقرها في ناغويا باليابان، وظهرت للعالم لأول مرة عام 1989، بينما تاتي الآن كـ رابع أكبر علامة تجارية فاخرة بعد مرسيدس، وأودي، وبي إم دبليو

امتلكت شركة لكزس في أوائل القرن الحادي والعشرين مراكزها الخاصة للتصميم والهندسة والتصنيع، حيث تعمل على صناعة سياراتها اليوم بعدة منشآت صناعية في اليابان وكندا والولايات المتحدة الأمريكية، كما تقوم ببيع سياراتها في أكثر من 70 دولة حول العالم.

وفي الختام، تعرفنا في هذا المقال على أهم المعلومات حول لكزس ux 2023 الاس يو في الرياضية والتي حصلت على شعبية كبيرة بين الشباب في مختلف الأسواق كما استطاعت اكتساب ثقة  العملاء من خلال اعتماديتها العالية وموادها عالية الجودة بالإضافة لأدائها المتميز وتقنياتها المتطورة.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل تُفكر في الحصول على لكزس ux 2023؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا سيارة لكزس RX 2023: تعرف على خيارات محرك الكروس أوفر الفاخرة

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة لكزس في السعودية شركة عبد اللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل