المربع نت ـ تأتي رايز كـ كروس أوفر عصرية تقدمها شركة تويوتا مستهدفة بها فئة الشباب، فـ بالإضافة لتصميمها الجذاب فإن من أكثر ما يجذب إليها العملاء هو تويوتا رايز من الداخل، حيث تأتي السيارة مع مقصورة أنيقة مجهزة بمجموعة حديثة من التقنيات فيما تستند على منصة RAIZE الجديدة لثبات أكبر وراحة مثالية على الطريق.

وسنتعرف في هذا المقال على أهم المعلومات حول تويوتا رايز من الداخل والخارج وأسعارها في السوق السعودي عند الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات.

تعرف على تويوتا رايز من الداخل وأبرز مواصفاتها الخارجية ومزايا موديل 2023 في السعودية

كيف تبدو تويوتا رايز من الداخل لموديل 2023؟

نستعرض في البداية أبرز مواصفات تويوتا رايز من الداخل، حيث تأتي رايز في جيلها الأول والذي طُرح لأول مرة في عام 2019 فيما وصل للسوق السعودي لأول مرة عام 2022، وتتميز بمقصورة شبابية تقدم مستوى كبير من الأناقة كما توفر مساحة رحبة على الرغم من صغر حجم السيارة.

وتأتي قمرة القيادة بملامح بسيطة مع العديد من المزايا وعناصر التحكم الموجه نحو السائق ما يوفر مستوى أكبر من التحكم ويقدم تجربة قيادة سهلة وممتعة للسائق.

تويوتا رايز من الداخل المقاعد

ونرى في تويوتا رايز من الداخل خمسة مقاعد أنيقة تحمل تصميم رياضي مع كسوة من القماش الجيد لتوفر راحة كبيرة للركاب، وتأتي المقاعد الأمامية داعمة لخاصية التعديل اليدوي، فيما تأتي مقاعد الصف الثاني بتصميم مميز يوفر مساحة جيدة لثلاثة ركاب، وتشتمل أيضاً على عجلة قيادة متعددة الاستخدامات تأتي من الجلد لدعم تحكم السائق.

تويوتا رايز من الداخل التقنيات

أما عن الجانب الترفيهي، فتقدم تويوتا بـ سيارتها رايز العديد من الأنظمة التي تجعل من ارتيادها تجربة ممتعة على الطريق، حيث تأتي مع نظام صوتي عالي الجودة من نوع (C-DA) يتكون من أربعة سماعات ومتصل بـ شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، بالإضافة لنظام تكييف بتحكم يدوي يأتي مع شاشة معلومات متعددة الاستخدامات.

هذا وتأتي النوافذ داعمة لـ التحكم الكهربائي من ناحية السائق، بالإضافة لوجود منفذ أمامي USB للشحن، مع غطاء للأمتعة بالخلف.

تويوتا رايز من الداخل نظام التعليق الامامي

هذا وترتكز الكروس أوفر على نظام تعليق أمامي من ماكفرسون يعمل على تحقيق ديناميكيات القيادة الخطية والمباشرة ويوفر راحة أثناء الركوب، كما يعزز من قدرة السيارة على المناورة مع الإحساس الرائع بالتوجيه مع توفير الوزن، كما يأتي نظام التعليق الخلفي بوزن أقل الأمر الذي يؤدي إلى تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود.

اقرأ أيضا سعر تويوتا راش: ما الذي يُميز أرخص سيارة عائلية 7 راكب للعلامة اليابانية؟

ما هي أهم مواصفات تويوتا رايز من الخارج لـ موديل 2023؟

وبعد التعرف على سمات تويوتا رايز من الداخل، لننتقل إلى المواصفات الخارجية لـ الكروس أوفر الشبابية، حيث تحمل رايز 2023 تصميم عصري يحمل طابع رياضي محبب للشباب، ويتعزز الطابع الرياضي من خلال اللمسات العضلية التي نراها في الخطوط والانحناءات البارزة بالإضافة للشكل الصندوقي للسيارة والذي يمنحها شخصية مميزة على الطريق.

تويوتا رايز من الداخل والخارج التصميم الخارجي

وتأتي الواجهة الأمامية لـ رايز تحمل الكثير من ملامحها والتي نراها في اللمسات السوداء الجذابة على الشبك الأمامية الواسع وعلى المصد الأمامي الذي يعزز من قوة مقدمة السيارة وشكلها الرياضي، كما نراه في الشريط النحيف الذي يصل بين المصابيح الأمامية ويحمل شعار الصانع الياباني.

تويوتا رايز من الداخل والخارج الواجهة الامامية

ويشتمل المصد على مصابيح ضباب تأتي مدمجة في فتحات التهوية على جانبي الشبك والتي تعمل مع الشبك الأمامي على توفير تهوية أكبر للمحرك، فيما تعزز الخطوط البارزة على غطاء المحرك من أداء رايز وتحسن من ديناميكيتها الهوائية أثناء القيادة.

وتأتي المصابيح الأمامية تعمل بتقنية الـ LED وتحمل تصميم حاد لـ يحاكي نظرة غاضبة ما يعزز من قوة شخصية السيارة، كما تأتي الأضواء النهارية بالأمام تعمل هي الأخرى بتقنية الـ LED.

تويوتا رايز من الداخل والخارج الجنب

وعلى جانبي رايز، يبرز الطابع الديناميكي لـ الكروس أوفر الصغيرة، حيث نراه في أقواس العجلات المنتفخة، فيما يأتي تباين الألوان بين السقف والهيكل الخارجي لـ يُضيف المزيد من العصرية لـ السيارة، كما تأتي مع مرايا جانبية كهربائية مع إشارات انعطاف وتحمل لون أسود أنيق أو تأتي بنفس لون الهيكل حسب الفئة.

فيما تستند رايز على جنوط من الألومنيوم مقاس 16 أو 17 بوصة.

تويوتا رايز من الداخل والخارج من الخلف

وفي الخلف، نرى التصميم الرياضي بوضوح من خلال الجناح الخلفي البارز، بالإضافة لـ المصابيح الخلفية التي تعمل بتقنية الـ LED، وتبلغ سعة الصندوق الخلفي حوالي 369 لتر والتي تعد من بين الأكبر في فئتها.

وفيما يخص أبعاد تويوتا رايز 2023 فهي تأتي كالآتي: 

  • الطول يبلغ: 4,030 مم
  • العرض يبلغ: 1,710 مم
  • الارتفاع يبلغ: 1,635 مم
  • طول قاعدة العجلات تبلغ: 2,525 مم

ما هي ابرز تقنيات السلامة التي تتجهز بها تويوتا رايز 2023؟

تويوتا رايز من الداخل والخارج الجنوط

وبعد أن تعرفنا على مواصفات تويوتا رايز من الداخل والخارج وأبرز تقنياتها للترفيه، لنتعرف على تقنيات السلامة التي تقدمها، حيث تتجهز رايز بمجموعة نشطة من أنظمة الأمان ومساعدة السائق والتي تشتمل على:

  • نظام التحكم في وضعية القيادة (PWR)
  • كاميرا رؤية خلفية
  • حساسات بالخلف للمساعدة على الوقوف 
  • وسادتين هوائيتين للسائق والراكب الأمامي
  • نظام المساعدة على صعود المرتفعات (HAC)
  • فرامل مانعة للإنغلاق (ABS) 
  • نظام التحكم بالتوازن (VSC)
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات (TPWS)
  • نظام منع تشغيل المحرك ضد السرقة
  • حقيبة السلامة
  • جهاز نفخ الاطارات

اقرأ أيضا تويوتا اوربان كروزر: 8 أشياء أعجبتنا في سيارة تويوتا الجديدة

ماذا عن قوة تويوتا رايز 2023؟

تويوتا رايز من الداخل والخارج المحرك

وبعد استعراض مواصفات تويوتا رايز من الداخل والخارجي، نصل إلى مواصفات الأداء، حيث تستمد رايز 2023 قوتها على الطريق من خلال خيارين من المحركات التي تأتي مواصفاتها كالآتي:

  • محرك بنزين مؤلف من ثلاثة أسطوانات يأتي بسعة 1.2 لتر ويولد قوة تبلغ 87 حصان مع عزم دوران يبلغ 113 نيوتن.متر، وتبلغ كفاءة السيارة للوقود مع هذا المحرك 21.7 كلم/لتر.
  • محرك بنزين تيربو مؤلف من ثلاثة أسطوانات يأتي بسعة 1.0 لتر ويولد قوة تبلغ 97 حصان مع عزم دوران يبلغ 140 نيوتن.متر، وتبلغ كفاءة السيارة للوقود مع هذا المحرك 20.6 كم/ لتر

يتصل كلا المحركان مع ناقل حركة CVT موجه للعمل بنظام الدفع الأمامي يقدم نطاق أعرض لنسبة التروس ما يوفر كفاءة أفضل للتسارع القوي والسلس عند السرعة المنخفضة بالإضافة لـ هدوء وكفاءة عند السرعة العالية خاصة مع نظام التحكم في وضعية القيادة «PWR» للتسارع بشكل أسرع.

شاهد أيضا

ما هو سعر تويوتا رايز لـ موديل 2023 في السوق السعودي؟

تويوتا رايز من الداخل والخارج والاسعار

ننتقل من استعراض مواصفات تويوتا رايز من الداخل والخارج وأبرز تقنياتها، إلى استعراض أسعارها في السوق السعودي، حيث تتوفر السيارة في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الحصري شركة عبد اللطيف جميل للسيارات بالفئات والأسعار التالية:

  • تويوتا رايز 2023 فئة XLE تأتي بسعر 66,240 ريال سعودي شامل الضريبة
  • تويوتا رايز 2023 فئة ليمتد تأتي بسعر 72,910 ريال سعودي شامل الضريبة

وفي الختام، تعرفنا في هذا المقال على أبرز مزايا تويوتا رايز من الداخل والخارج والتي جذبت الأنظار إليها وجعلتها ضمن الأبرز بين الطرازات الشبابية في السوق السعودي، كما ساعدت كفائتها العالية في استهلاك الوقود مع حجمها الصغير على جعلها ضمن الخيارات المناسبة للقيادة على طرق المدن المزدحمة.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل أعجبتك تويوتا رايز من الداخل؟ وما هي السيارة الشبابية المفضلة لك في السوق؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا تويوتا تاكوما 2024 الجيل الجديد ينطلق رسمياً “صور ومواصفات كاملة”

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة تويوتا في السعودية شركة عبد اللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل