المربع نت – كشفت شركة Aurrigo البريطانية عن باص ذاتي القيادة بتصميم غير تقليدي بالمرة مع إعلانها عن بدء الاختبارات العملية على أرض الواقع لهذا الباص في أوروبا.. والغرض، أن يقوم بدور نقل الركاب والبضائع بشكل آمن وذاتي بدون تدخل بشري.

بالطبع في البداية، تفرض القوانين الأوروبية على الشركات وضع سائقين بشريين وراء المقود في حالة تجربة المركبات ذاتية القيادة للتدخل في حالات الطوارئ، ولكن وضحت الشركة البريطانية أنه لاحقاً لن يكون هناك حاجة للسائقين البشريين، وستكتفي الشركة بتوظيف مراقب بشري عن بعد للباصات أثناء تحركها في الطرق وقيامها بالمهام.

انطلاق تجارب الباصات البريطانية ذاتية القيادة في الطرق الأوروبية بتصميم ملفت للأنظار

قبول المستهلكين للمشروع الطموح 

وتأمل الشركة أن يتقبل المستهلكون فكرة استخدام الباصات ذاتية القيادة بدون سائق بشري خلال الأعوام القادمة في أوروبا.. وادّعت الشركة أن الباصات ذاتية القيادة “ستوفر حماية أفضل للمشاة وراكبي الدراجات وستحسّن من مستوى حياة المواطنين”.

بالطبع هذه الباصات كهربائية بالكامل في ظل توجه صناعة السيارات بشكل حاسم للمحركات الكهربائية في أوروبا حالياً..وقد بدأت هذه الباصات بالفعل بنقل الركاب وتوفير خدمات متعددة داخل بعض المدن الأوروبية، وأبرزهم العاصمة التشيكية براغ، وبعض المقاطعات داخل بريطانيا.

جدير بالذكر أن مشروع الباص الكهربائي تلقى دعم مالي غير مباشر من الاتحاد الأوروبي، مع دعم أكاديمي وعلمي من جامعة لندن المرموقة.

انطلاق تجارب الباصات البريطانية ذاتية القيادة في الطرق الأوروبية بتصميم ملفت للأنظار 1 انطلاق تجارب الباصات البريطانية ذاتية القيادة في الطرق الأوروبية بتصميم ملفت للأنظار 2 انطلاق تجارب الباصات البريطانية ذاتية القيادة في الطرق الأوروبية بتصميم ملفت للأنظار 3 انطلاق تجارب الباصات البريطانية ذاتية القيادة في الطرق الأوروبية بتصميم ملفت للأنظار 4 انطلاق تجارب الباصات البريطانية ذاتية القيادة في الطرق الأوروبية بتصميم ملفت للأنظار 5 انطلاق تجارب الباصات البريطانية ذاتية القيادة في الطرق الأوروبية بتصميم ملفت للأنظار 6 انطلاق تجارب الباصات البريطانية ذاتية القيادة في الطرق الأوروبية بتصميم ملفت للأنظار 7 انطلاق تجارب الباصات البريطانية ذاتية القيادة في الطرق الأوروبية بتصميم ملفت للأنظار 8

المصدر: Aurrigo 

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل