انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – شاحنات البيك أب الفاخرة لا تحظى بتاريخ مشجع، إذ تابعنا الفشل الذريع لشاحنة مرسيدس X-Class المبنية على نيسان نافارا وعزوف المستهلكين عنها في في الأسواق الغربية.. ورغم هذه التحديات، فتحت لكزس المجال لتطوير شاحنة بيك أب منافسة في الفئة الفاخرة.

وقد وضعت لكزس شرطاً واضحاً لتطوير وطرح شاحنة بيك أب فاخرة، وهو طلب المستهلكين لموديل كهذا، وفق تصريحات التنفيذي تاكاشي واتانابي في مؤتمر صحفي ياباني منذ أيام.

لكزس تفتح الباب لطرح شاحنة بيك أب فاخرة "في حالة وجود طلب عليها" 1

شاحنة لكزس فريدة تماماً 

ووضح واتانابي أنه في حالة موافقة إدارة لكزس على إنتاج الشاحنة الجديدة، فلن تكون مبنية على أي موديل حالي لتويوتا، وستكون مختلفة كلياً عن شاحنات هايلكس وتاكوما وتندرا بداية من المنصة ونهاية بالمحركات.

لكزس تفتح الباب لطرح شاحنة بيك أب فاخرة "في حالة وجود طلب عليها" 2

وفي الواقع، لن تكون الشاحنة مزودة بمحركات بنزين من الأساس، بل ستكون كهربائية بالكامل.. وهي خطوة منطقية عند الأخذ في الاعتبار انتشار فئة الشاحنات الكهربائية الفاخرة مؤخراً وأبرزهم ريفيان R1T الأمريكية وجي ام سي همر.

جراءة وابتكار في التصاميم 

لكزس مستعدة لبناء موديلات غير تقليدية في حالة وجود طلب قوي ومقنع في السوق عليها، وأبرز مثال على ذلك هي سيارة الميني فان الفاخرة LM بتصميم ملفت للأنظار، وانطلق الجيل الأول للسيارة في السوق الصيني بشكل حصري في 2019، قبل تدشين الجيل الثاني لها مؤخراً للأسواق العالمية.

مثال آخر بارز هي السوبركار الأيقونية LFA، والتي كانت مختلفة عن أي موديل آخر في تاريخ لكزس وقت تقديمها، ولكن قررت لكزس المراهنة عليها، ونجحت في الرهان، مع كونها واحدها من أجمل وأهم السيارات الخارقة إلى وقتنا هذا.

لذا فكرة اقتحام لكزس لفئة جديدة كلياً مثل البيك أب ونجاحها فيها ليست مستبعدة بأي شكل.

المصدر: Drive

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل