المربع نت – منذ حوالي أسبوع بدأت فعاليات معرض ديترويت الدولي للسيارات لعام 2023 والذي يعد أحد أهم معارض السيارات الأمريكية حيث تقوم العديد من العلامات التجارية بالكشف عن السيارات الجديدة والنسخ المحسنة من طرازاتها المختلفة، وفي نسخة عام 2023 شهدنا العديد من السيارات الجديدة ونسخ الفيس ليفت وبعض الإصدارات الحصرية التي سوف نستعرضها معاً خلال السطور القادمة.

أبرز 5 سيارات جديدة في معرض ديترويت للسيارات 2023

5/5 جي ام سي اكاديا موديل 2024 الجديدة كلياً

جي ام سي اكاديا

ملخص معرض ديترويت الدولي للسيارات لعام 2023 “أهم السيارات الجديدة”

كشفت شركة جي ام سي الستار عن الجيل الجديد كلياً من سيارة اكاديا لعام 2024، والتي تميزت بحصولها على حجم وأبعاد أكبر مقارنة بالجيل السابق مع تعزيز المساحات الداخلية للركاب، وبالنسبة لأبرز مواصفات الداخلية فإن اكاديا 2024 حصلت على داخلية جديدة كلياً مع لوحة عدادات رقمية بقياس 11 إنش وشاشة وسطية لنظام المعلومات الترفيهية بقياس 15 إنش، مع تقنيات القيادة النصف ذاتية المتقدمة.

كذلك حصلت كاديا 2024 على محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.5 لتر تربو بقوة 328 حصان و 442 نيوتن متر من عزم الدوران، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات مع نظام الدفع الأمامي للعجلات أو الدفع الرباعي للعجلات.

4/5 كاديلاك CT5 موديل 2025 فيس ليفت

كاديلاك CT5 موديل 2025

قدمت كاديلاك نسخة فيس ليفت الجديدة من السيدان CT5 الشهيرة بالعديد من التحديثات الجمالية الخارجية، مع شاشة داخلية جديدة منحنية بقياس 33 إنش بشكل قياسي في جميع الفئات وتتميز هذه الشاشة بالدمج بين لوحة العدادات الرقمية ونظام المعلومات الترفيهية بجودة بلغت 9K، مع أنظمة أمن وسلامة متعددة لمساعدة السائق قياسية.

ستستمر كاديلاك CT5 بنفس المحركات الأساسية والتي تأتي بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر تربو بقوة 237 حصان و 350 نيوتن متر من عزم الدوران، أو بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر توين تربو بقوة 335 حصان و 550 نيوتن متر من عزم الدوران، وسوف تكشف كاديلاك عن مواصفات إصدارات CT5-V و CT5-V بلاكوينج في وقت لاحق.

3/5 جيب جلاديتور موديل 2024 فيس ليفت

جيب جلاديتور موديل 2024

أزاحت جيب الستار عن شاحنة جلاديتور موديل 2024 فيس ليفت الجديدة بالعديد من التحديثات الجمالية الخارجية مع تعزيز المواصفات التقنية الداخلية، حيث حصلت على شاشة وسطية جديدة بقياس 12.3 إنش لنظام المعلومات الترفيهية، مع مقاعد كهربائية يمكن تعديلها في 12 وضع مختلف، بالإضافة إلى العديد من الأوضاع الخاصة بالطرقات الوعرة، ووسائد هوائية ستائرية للمرة الأولى لركاب الصف الأول والثاني من المقاعد مع تعزيز صلابة وقوة هيكل الشاحنة للحماية من الصدمات الجانبية.

2/5 فورد F-150 موديل 2024 فيس ليفت

فورد F-150 موديل 2024

كشفت فورد الستار عن شاحنة F-150 موديل 2024 فيس ليفت الجديدة بتحديثات جمالية خفيفة للمظهر الخارجي، مع تعزيز مواصفات التجهيزات التقنية في الداخلية، بالإضافة إلى استبدال محرك 3.3 لتر سداسي الأسطوانات السابق بمحرك 2.7 لتر سداسي الأسطوانات ايكوبوست جديد بقوة 325 حصان و 542 نيوتن متر من عزم الدوران

فورد F-150 رابتر R

حصلت F-150 رابتر R أيضاً على تحديثات ميكانيكية جديدة لتعزيز أداء الشاحنة الرياضية، ولكن بدون استبدال محركها الحالي المقدم بسعة 5.2 لتر V8 مزود بسوبر تشارجر، وتساعد هذه التحديثات الميكانيكية على تعزيز الأداء ليتجاوز 700 حصان ولم تكشف فورد عن الرقم المحدد للقوة الحصانية بعد.

1/5 رام TRX 1500 “الإصدار النهائي”

رام TRX 1500 "الإصدار النهائي"

كشفت رام الأمريكية عن الإصدار النهائي المزود بمحرك V8 هيمي بالعديد من اللمسات الخارجية الجمالية الحصرية، ولا تعد هذه نهاية سلسلة شاحنات TRX الفائقة، بل نهاية محرك هيمي فقط، ويعتمد هذا الإصدار على نفس مواصفات الأداء الأساسية لتقدم بمحرك V8 بسعة 6.2 لتر سوبر تشارجر بقوة 702 حصان و 880 نيوتن متر من عزم الدوران، وستقدم رام 4,000 نسخة فقط من الإصدار النهائي الذي يعتمد على محرك V8 هيمي الأيقوني.

أبرز الأحداث في معرض ديترويت للسيارات لعام 2023

لم يقتصر الأمر على إطلاق السيارات الجديدة كلياً ونسخ الفيس ليفت، بل قامت بعض الشركات باستعراض بعض السيارات للمرة الأولى والإصدارات الاحتفالية الحصرية الخاصة، والتي سوف نستعرضها في السطور القادمة.

4/4 إصدار NACTOY من كيا EV6

إصدار NACTOY من كيا EV6

احتفلت كيا بحصولها على لقب أفضل سيارة متعددة الاستخدامات “SUV” في أمريكا الشمالية من منظمة NACTOY المرموقة، وللاحتفال بهذه الجائزة قررت كيا أن تدشن إصدار حصري مكون من 1,000 نسخة فقط في الولايات المتحدة، وتتميز هذه النسخ بطلاء خارجي باللون الأخضر المميز مع لمسات باللون الأسود وعجلات رياضية بقياس 20 إنش وميداليات NACTOY في داخلية السيارة.

3/4 العرض الأول لفورد موستنج ماك إي رالي

فورد موستنج ماك إي رالي

كشفت فورد أيضاً عن النسخة الإنتاجية من موستنج ماك إي رالي الجديدة الموجهة للسباقات والقيادة على الطرقات الوعرة بحزمة تعديلات حصرية تعزز المظهر الرياضي والأداء الميكانيكي، وستتوفر السيارة بزوج من المحركات الكهربائية بقوة إجمالية 480 حصان و 881 نيوتن متر من عزم الدوران للتسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في 3.5 ثانية، وسوف يبدأ سعر النسخة الرياضية هذه من حوالي 65 ألف دولار (244 ألف ريال قبل الضرائب).

2/4 شعار فورد الجديد

شعار فورد الجديد

أثناء الكشف عن فورد F-150 قامت العلامة الأمريكية باستعراض الشعار الجديد لها والذي سينتقل لجميع موديلات فورد الأخرى في الفترة القادمة، ويظهر الشعار المحدث ببعض اللمسات التصميمية البسيطة مثل زيادة حجم الحروف بداخل الإطار البيضاوي، مع استبدال الكروم باللون الأبيض والأزرق الفاتح باللون الأزرق الداكن للغاية.

1/4 شيفروليه كامارو بإصدار كوليكتور النهائي

شيفروليه كامارو بإصدار كوليكتور النهائي

كما نعرف تعد هذه الفترة الأخيرة للسيارة العضلية الأمريكية الشهيرة شيفروليه كامارو والتي سيتوقف إنتاجها نهائياً خلال الفترة القادمة، لذلك كشفت شيفروليه في وقت سابق عن إصدار كوليكتور النهائي المخصص لهواة تجميع السيارات الحصرية، والذي سوف يتميز بالعديد من اللمسات الجمالية الحصرية، وتم استعراض واحدة من نسخ ZL1 من الإصدار النهائي أثناء فعاليات معرض ديترويت للسيارات لعام 2023.

شاهد أيضاً:

مصدر الصور: carscoops

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل