المربع نت – يترأس القائمة مليارديرات من الشرق الأوسط، وستة من أصل 10 يخوت يمتلكها رجالات من الإمارات العربية المتحدة وقطر وسلطنة عمان.

تزامناً مع “عرض موناكو لليخوت” الذي يُقام نهاية الشهر الجاري نُقدِّم لكم قائمة أغلى 10 يخوت فاخرة، مع معلومات حول المليارديرات اللذين يمتلكونها.

“بالصور” اغلى اليخوت الفاخرة في العالم واسماء مالكوها

1

في المركز الأول اليخت (إكلبس – الكسوف) لرجل الأعمال الروسي رومان ابراموفيتش، بقيمة مليار دولار، حيث يبلغ طول اليخت 536 قدماً منذ أن تم إفتتاحه عام 2010 ويتميز حتى السنة الماضية بأنه من أطول اليخوت الفاخرة في العالم.

2

في المركز الثاني اليخت “عزام” الذي يملكه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة أبوظبي، بطول 590 قدماً، وبقيمة 600 مليون دولاراً.

3

في المركز الثالث اليخت “توباز” الذي يملكه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، أحد أفراد عائلة أبو ظبي الملكية، بطول 482 قدماً، وبقيمة 520 مليون دولاراً، تم إفتتاحه عام 2012، بعد أن تمّ بناؤه بحوض السف في بريمن – ألمانيا من قبل “لورسين لليخوت”.

4

في المركز الرابع يخت أندريه ملنيكينكو الروسيّ، بسعر 390 مليون دولار.

5

في المركز الخامس سوبر يخت “يوري شيفلر” لسيرين، بطول 440 قدماً، وقد كانت مستأجرة من قِبل بيل غيتس وعائلة بـ 5 ملايين دولار للأسبوع، ومن الغريب أن هذا اليخت يستحق 1.2 مليار دولار، وقيمة ثروة بيل جيتس 76 مليار دولار.

6

يخت عبدالله حمد الفطيم، من دولة الإمارات العربية المتحدة، بقيمة 320 مليون دولاراً.

7

اليخت الأخير لمليارديرات دولة الإمارات هو يخت “دبي” المذهل، الذي يمتلكه محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والملك الدستوري لمدينة دبي.

8

في المرتبة الثامنة، يخت “آل سعيد” لصاحبه سلطان عُمان قابوس بن سعيد آل سعيد، بسعر 300 مليون دولار.

9

في المرتبة التاسعة يخت الملياردير الأميركي الوحيد في القائمة، ديفيد جيفن، بقيمة 300 مليون دولار.

10

في المرتبة العاشرة لهذا العام يخت حمد بن جاسم بن جبر بن محمد آل ثاني، رئيس الوزراء القطري السابق (أبريل 2007 إلى يونيو 2013)، وزير الخارجية السابق، واليخت “مرقاب” الفاخر بالمحركات يبلغ طوله 436 قدماً، وتُقدَّر قيمته بـ 250 مليون دولار.

 

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل