المربع نت ـ تويوتا يارس 2019 هي سيدان اقتصادية تعد الأصغر في تشكيلة تويوتا وتتميز بتقديم مستوى متميز من العملية والاعتمادية لتصبح واحدة من الخيارات الأبرز من أجل الاستخدام اليومي داخل المدن وعلى الطرق المزدحمة، لذلك تأتي يارس 2019 ضمن الأكثر بحثاً في سوق المستعمل في السعودية.

وسنتعرف سوياً في هذا التقرير على اهم مواصفات تويوتا يارس 2019 وسعرها كـ سيارة مستعملة في المملكة العربية السعودية.

تويوتا يارس 2019 سيدان صغيرة مناسبة للمدينة تعرف على مواصفاتها وسعرها في السعودية

ما هي اهم مواصفات تويوتا يارس 2019 الخارجية؟

تويوتا يارس 2019 التصميم

جاءت تويوتا يارس 2019 كـ تحديث منتصف العمر لـ الجيل الثالث من السيدان الصغيرة، لتقدمها شركة تويوتا بمجموعة كبيرة من التحديثات الجمالية، حيث حصلت على واجهة أمامية أكثر جرأة وشراسة من قبل، ونرى ذلك من خلال الشبك الأمامي الجديد والذي جاء أكثر اتساع من قبل مع قضبان باللون الأسود لطابع أكثر قوة.

تويوتا يارس 2019 من الامام

ويعتليه شبك آخر نحيف يصل بين المصابيح الأمامية والتي لم تختلف كثيراً في تصميمها عن الجيل السابق إلا أنها حصلت على كشافات جديدة أعلى كثافة تعمل بتقنية الـ LED وتعزز بجانب الشبك الأمامي من الشخصية الهجومية للسيارة، كما نرى بالأسفل مصابيح صغيرة للضباب تأتي على جانبي المصد الأمامي.

تويوتا يارس 2019 من الجنب

وفي الجانب جاءت تويوتا يارس 2019 بتصميم اكثر رياضية وانسيابية مع مقابض للأبواب تأتي بنفس لون الهيكل الخارجي، فيما ارتكزت على عجلات مقاس 17 بوصة، ولم تحصل خلفية السيارة على ترقيات فحافظت على شكلها الانسيابي البسيط.

أما عن أبعاد تويوتا يارس 2019 فهي تأتي كالآتي:

  • الطول يبلغ: 3,945
  • العرض يبلغ: 1,695
  • الارتفاع يبلغ: 1,510
  • طول قاعدة العجلات يبلغ: 2,510

اقرأ أيضا مواصفات تويوتا كامري 2015 وأهم النصائح قبل الشراء

ما هي ابرز المواصفات الداخلية لـ تويوتا يارس 2019؟

جاء نصيب المقصورة الداخلية لـ تويوتا يارس 2019 أقل من الخارج، حيث حافظت السيدان اليابانية على عملية تصميمها الداخلي، فجاءت مع مساحة رحبة وفرت مستوى جيد من الحرية في الحركة، كما جاءت المقاعد بتصميم رياضي مريح توفر مساحة جيدة للأقدام خاصة بالمقاعد الأمامية فيما تعتبر المقاعد الخلفية مضغوطة إلى حد ما.

تويوتا يارس 2019 المقاعد

هذا وفرت المقصورة مستوى متميز من الرقي نراه في المواد عالية الجودة التي استخدمتها تويوتا، فجاءت كسوة المقاعد من القماش عالي الجودة، كما جاءت عجلة القيادة من الجلد لتعزيز التحكم مع قابلية الإمالة، فيما جاء مقعد السائق قابل للتعديل بشكل افقي.

أما عن التحديثات التي حصلت عليها داخلية تويوتا يارس 2019 فتمثل في تغيير تصميم الأزرار على عجلة القيادة، كما حصلت على شاشة مقاس 7 بوصة ل نظام الملاحة، هذا بالإضافة لـ مثبت ذكي للسرعة، مع زر تشغيل وإيقاف المحرك.

تويوتا يارس 2019 التقنيات

كما جاءت المقصورة مع نظام ترفيهي سهل الاستخدام يدعم اتصال الهاتف من خلال خاصية البلوتوث، مع راديو FM وAM ومشغل اسطوانات MP3، بالإضافة لنظام صوتي مكون من ستة سماعات، مع مخرج لـ USB ومخرج AUX، فيما اشتملت التجهيزات حامل أكواب بالأمام والخلف، مع نظام تكييف يدوي.

ما هي تقنيات السلامة داخل تويوتا يارس 2019؟

وبالنسبة لتقنيات الأمان التي تتجهز تويوتا يارس 2019 فهي تشتمل على ما يلي:

  • عدد سبعة وسائد هوائية
  • فرامل مانعة للانغلاق ABS
  • توزيع الكتروني لقوة الفرامل EBD
  • برنامج مساعد الفرامل BA
  • نظام مساعدة صعود المرتفعات
  • برنامج الثبات الالكتروني VSC
  • نظام الحماية ضد السرقة

اقرأ أيضا كيف تبحث عن تويوتا كورولا 2013 مستعملة في السعودية؟

ما هي مواصفات أداء تويوتا يارس 2019 على الطريق؟

تويوتا يارس 2019 الاداء

نصل لقوة تويوتا يارس 2019 والتي تستمدها من محرك بنزين رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 1.5 لتر ويولد قوة تبلغ 106 حصان، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي بخمسة سرعات أو أوتوماتيكي بأربعة سرعات.

وفيما يخص استهلاك الوقود، فتعد يارس من الأفضل في فئتها في كفائتها في استهلاك الوقود، حيث يبلغ معدل استهلاكها للوقود  7.84 لتر/ 100كم داخل المدينة، فيما يبلغ 6.03 لتر/ 100كم على الطرق السريعة مع ناقل الحركة اليدوي. فيما يبلغ مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي 7.35 لتر/ 100كم في المدينة، و5.88 لتر/ 100كم على الطريق السريع.

شاهد أيضا

ما هي اسعار تويوتا يارس 2019 في المملكة العربية السعودية؟

تويوتا يارس 2019 الاسعار

ويُمكنك الحصول على تويوتا يارس 2019 في المملكة العربية السعودية كـ سيارة مستعملة من خلال موقع مستعمل وجديد، حيث تتوفر بأسعار مختلفة حسب حالة السيارة والفئة، وتتراوح أسعارها بين 35,000 سعودي إلى 47,000 ريال سعودي.

ما هي اهم النصائح قبل شراء سيارة تويوتا يارس 2019 مستعملة؟

يتجه الكثير من العملاء لشراء سيارة مستعملة في السعودية خاصة بعد الارتفاع الكبير في أسعار السيارات الجديدة ورغبة منهم في الحصول على سيارة ذات إمكانيات كبيرة مقابل أسعار رخيصة، إلا أنه هناك مجموعة من النصائح التي يجب معرفتها قبل الإقدام على شراء سيارة مستعملة، وتأتي كالآتي:

  • أولا يجب تحديد نوع السيارة التي تحتاجه بما يتناسب مع متطلباتك، فتختلف الخيارات بين سيـارة مُلائمة للعائلة في فئة الكروس اوفر او الـ SUV، أو سيارة سيدان اقتصـادية تناسب العمل أو سيارة فاخرة من أجل للتنزه والترفيـه أو بيك اب للقيام بالأعمال الشاقة والانطلاق على الطرق الغير ممهدة.
  • ثانياً يجب وضع ميزانية للسيارة حيث تكون مناسبة لحالتك المادية، ويجب التعرف على متوسط سعر تويوتا يارس 2019 في سوق المستعمل في السعودية التي تريد شرائها بدقة، حيث يحب الإطلاع على تاريخها من حيث (عدد الملاك – عدد الحوادث… وما إلى ذلك).
  • بعد ذلك يجب معرفة ما إن كانت حالة سيارة تويوتا يارس 2019 التي تريد شرائها جيدة أم رديئة ومتهـالكة.
  • ننصح بالإستعانة بـ فني أو مختص موثوق ليساعدك في تقييم مستوى أداء السيـارة ولفحص المحرّك وجميــع الأجزاء بها.
  • لابد من عمل فحص شـامل لسيارة تويوتا يارس 2019 قبل توقيع عقود الشراء
  • يجب عليك الإطلاع على عدد الكيلومترات التي قطعتـها السيـارة، حيث يؤثر هذا الأمر على سعر السيارة.
  • من المهم الإطلاع كذلك على وثائق صيانة السيّارة، حيث تعد هذه من الأمور المهمة للغاية، يساعدك هذا الأمر على معرفة ما إذا كان تم تغيير أي من أجزاء السيارة، عليك أيضاً الحصول على تقرير بالحوادث التي تعرضت لها السيـارة.
  • عليك التأكد من أنظمة تويوتا يارس 2019 ومن حالة عملها بشكلٍ سلـيم أيضاً، كما يحب فحص المقصورة الداخلية بعناية وفحص التكييف والأزرار الداخلية، لمعرفة ما إذا كانت هناك أعطـال تستدعي الصيـانة.
  • عليك التأكد من عدم وجود أي صدمـات أو لحامات بالأجزاء الداخلية أو الخارجية للسيارة أو أي علامـات  طلاء جديدة نـاتجة عن  تغيير أحد الأجزاء المهمة بالسيارة.
  • وأخيراً، عليك بعمل تجربـة قيادة لـ تويوتا يارس 2019 لتتعرف أكثر على كفاءتها في السير بالطريق.

وفي الختام، استعرضنا سوياً في هذا المقال أهم المعلومات حول سيارة تويوتا يارس 2019 والتي يتجه لشرائها الكثير من العملاء في السعودية، وذلك لما تقدمه من مستويات كبيرة من العملية والاقتصادية إضافة لاعتمادية عالية يوفرها الصانع الياباني بطرازاته.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل أعجبتك تويوتا يارس 2019؟ شاركنا رأيك….

اقرأ أيضا الاختلافات بين تويوتا راف فور الهايبرد ستاندرد والنص فل

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل