انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يبدو أن هذا الأسبوع ممتلئ بالأرقام القياسية العالمية للطلبة، حيث بعد تمكنت مجموعة من الطلبة الجامعيين في سويسرا من إنشاء سيارة كهربائية تتسارع من 0-100 كم/ ساعة في 0.956 ثانية، ونرى الآن رقم قياسي جديد لسيارة كهربائية تمكنت من تجاوز مسافة 2,550 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

تم إنشاء هذه السيارة الكهربائية الصغيرة بواسطة فريق مكون من الطلبة في جامعة ميونخ التقنية، والتي يطلق عليها لقب muc022، والتي تمكنت بالفعل من تحقيق رقم قياسي عالمي لأطول مدى حركة لسيارة كهربائية بعد قيادتها لمسافة 2,573 كيلومتر بشحنة واحدة، متفوقة على الرقم القياسي العالمي السابق لمدى 1,608 كيلومتر بشحنة واحدة.

طلبة جامعة ميونج التقنية

طلبة جامعة ميونج التقنية

لم يستخدم الطلاب نظام للطاقة الشمسية لتوليد الطاقة الكهربائية أثناء التجربة، بل تم الاعتماد على بطارية صغيرة بسعة 15.5 كيلووات والتي تعد أصغر بسبع مرات من البطارية التي سوف تجدها في مرسيدس EQS.

مواصفات muc022 الكهربائية وتفاصيل التجربة

تعتمد هذه السيارة على محرك كهربائي 400 وات، مع بطارية صغيرة، لتتمكن من الوصول إلى سرعة قصوى 42 كم/ ساعة، ويبلغ وزن السيارة الإجمالي 170 كيلوجرام بفضل تصنيع الهيكل الأساسي من ألياف الكاربون، وبفضل التصميم الانسيابي تحقق السيارة الصغيرة معامل سحب 0.159 cd للمقاومة الهوائية.

طلبة جامعة ميونج التقنية

تم تسجيل هذه التجربة في مطار ميونخ في ألمانيا على مدار 6 أيام كاملة تشمل 99 ساعة من القيادة، حيث بلغ متوسط سرعة السيارة أثناء القيادة نحو 25.7 كم/ ساعة، وتم تقسيم مهمة قيادة السيارة لهذه المسافة التي بلغت 2,573 كيلومتر بين مجموعة من الطلبة حتى تتم التجربة بنجاح.

شاهد أيضاً:

المصدر: tufast بواسطة توب جير

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل