المربع نت – ميني من أسهل السيارات التي يمكن تمييزها على الطريق من خلال تصميمها منذ أجيالها الأولى، لكن التصميم المثالي لسيارة لا يتوقف على أن يكون فريدًا من نوعه. فلماذا يعد تصميم ميني مثاليًا.. لدرجة أنه السبب الأول في وقوع الناس بغرام هذه السيارة.

العملية البحتة وراء التصميم

تصميم سيارات ميني المثالي.. كلام في حب التصميم المدمج للعلامة البريطانية 11

في زمن عُرفت فيه السيارات بمقدمتها وخلفيتها الطويلة، ظهرت الحاجة للحد من استهلاك الوقود بسبب أزمة الوقود العالمية التي خلفتها الحرب العالمية الثانية، فخرجت لنا ميني بتصميم جديد مبدع للسيارات، ليس أنيقا وحسب، بل مناسب لتقليل استهلاك الوقود.

تصميم سيارات ميني المثالي.. كلام في حب التصميم المدمج للعلامة البريطانية

تصميم سيارات ميني المثالي.. كلام في حب التصميم المدمج للعلامة البريطانية 12

فكرة التصميم كانت جعل الإطارات أقرب إلى طرفي السيارة من أجل أن تشغل الداخلية أكبر مساحة ممكنة من السيارة، وتم قلب المحرك جانبياً من أجل جعل المساحة الداخلية أكبر ما يمكن، وهو ما ساهم أيضا في تحسين ثبات السيارة.

ميني محافظة على أسس التصميم العملي

تصميم سيارات ميني المثالي.. كلام في حب التصميم المدمج للعلامة البريطانية 13

تركز ميني على أسس التصميم الأولي من ناحية الاستفادة من المساحة الداخلية على أكمل وجه بأسطول سياراتها الحالية، فقد ترى سيارة ميني بحجم مدمج على الطريق، لكن داخليتها تكون رحبة بدرجة سيارات أكبر منها، حيث ما زالت الشركة تحافظ على وضع المحرك بشكل جانبي، من أجل جعل الداخلية أوسع ما يمكن، وأنواع السقف لديها جميعها تساهم في جعل مساحة الداخلية رحبة، لدرجة أنها من أفضل السيارات التي تناسب السائقين طوال القامة حسب شهادة البعض. وتعد ميني كلوب مان مثالا واضحا على استغلال المساحات الداخلية مع بابها الخلفي المنقسم الذي يضمن مساحة أمتعة أكبر وسهولة تحميل الأمتعة.

الفخامة واللمسات المميزة

تصميم سيارات ميني المثالي.. كلام في حب التصميم المدمج للعلامة البريطانية 14

بالعودة إلى الشكل الفريد، فإن ميني تعد فعلا من أكثر السيارات التي يمكن تمييزها بسهولة على الطريق، بل تنسب الشركة لنفسها الفضل في ابتكار السقف والمرايا الخارجية ذات الألوان المتباينة من أجل التميز على الطريق، وفي جوانب أخرى تتميز سيارات ميني مثل الحواف الدائرية التي تميز المصابيح والنوافذ والشاشات الداخلية، إلى الأزرار العملية التي تُحرك لأعلى وأسفل بلوحة القيادة والسقف وزر التشغيل الأحمر المميز.

وفخامة ميني لا غبار عليها، حيث أن العلامة البريطانية مثل شقيقاتها من العلامات البريطانية الفاخرة، تستخدم أفضل المواد والمعادن في كسوة الداخلية، وتوفر تشكيلة واسعة من التجهيزات المتباينة في الأذواق، مع إمكانية طلب التصاميم الخاصة لبعض الطرازات.

تصميم سيارات ميني المثالي.. كلام في حب التصميم المدمج للعلامة البريطانية 15

وعليه فإن ما يجعل تصميم سيارة ميني مثاليا، هو الجمع بين عدة أمور، العملية البحتة ورحابة الداخلية وشكل التصميم الفريد الذي يمكن تمييزه، مع العلم أن التصميم المدمج يجعل سيارات ميني من الأكثر متعة في القيادة.

المصدر 1 ، 2

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات Mini
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

 

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل