تويوتا يارس 2016 اليك سعر ومواصفات السيدان الاصغر بسوق المستعمل في السعودية 1

المربع نت ـ يبحث العديد من العملاء عن سيارة تويوتا يارس 2016 في سوق المستعمل في المملكة العربية السعودية، وذلك لما تمتلكه السيدان العائلية صغيرة الحجم من شعبية كبيرة في الأسواق، فهي تقدم مستويات كبيرة من الاقتصادية والاعتمادية بالإضافة لـ ملائمة صغر حجمها مع الانطلاق داخل المدن المزدحمة.

وطُرحت يارس لأول مرة عام 1999، فيما تنتمي تويوتا يارس 2016 لـ الجيل الثالث من السيدان البارزة والذي انطلق لأول مرة عام 2013، إلا إن الصانع الياباني قام بتقديم مجموعة من الترقيات لـ موديل 2016 ما جعلها أكثر عملية وأناقة، وسنتعرف سوياً على أهم مواصفات تويوتا يارس 2016 وسعرها في موقع مستعمل.

تويوتا يارس 2016 اليك سعر ومواصفات السيدان الاصغر بسوق المستعمل في السعودية 2

ما هي أبرز مواصفات التصميم الخارجي لـ تويوتا يارس 2016؟

نتعرف في البداية على المواصفات الخارجية لـ السيدان الأنيقة من الصانع الياباني، حيث تحمل تويوتا يايس تصميم عملي يغلب عليه الطابع البسيط مع العديد من اللمسات الديناميكية الدقيقة التي تُضيف إليها طابع أكثر عصرية وجاذبية على الطريق.

تويوتا يارس 2016 التصميم

وتتميز يارس بصغر حجمها حيث تأتي كالسيدان الأصغر في تشكيلة تويوتا ما يجعلها ضمن الخيارات الذكية للانطلاق على الطرق المزدحمة، كما أضاف لمظهرها الخارجي المزيد من العملية والرياضية لتناسب الشباب، فيما عزز من الطابع الرياضي لـ يارس الخطوط البارزة على غطاء المحرك وجانبي السيارة والتي تعمل أيضاً على تحسين الديناميكية الهوائية.

تويوتا يارس 2016 من الامام

وبالنظر إلى الواجهة الأمامية سنرى أنها تتميز بتصميم جريء يظهر بشكل كبير من خلال المصابيح الأمامية المسحوبة بحدة للخلف لتحاكي نظرة هجومية على الطريق، ويصل بين المصابيح شرائط كرومية أنيق تأتي على الشبك الأمامي النحيف من أجل لمسة أنيقة، وتعمل المصابيح الأمامية بتقنية الهالوجين كما تأتي الفئات الأعلى مع مصابيح للضباب.

تويوتا يارس 2016 من الجنب

أما على الجانب فنرى الخطوط الانسيابية بالإضافة لـ المرايا الجانبية مع إشارات الانعطاف والتي تدعم التحكم الكهربائي في الفئات الأعلى، فيما ترتكز إما على عجلات من الحديد مقاس 14 بوصة في الفئات الأقل، أو عجلات من الألومنيوم مقاس 15 بوصة في الفئات الأعلى، وتشتمل الخلفية على مصابيح عريضة مع جناح خلفي بارز.

اقرأ أيضا وكالة تويوتا قطع غيار: تعرف على كيفية الشراء مع الأسعار

ما هي مواصفات التصميم الداخلي لـ تويوتا يارس 2016؟

وبالانتقال للداخل، فسنرى المقصورة الأنيقة لـ تويوتا يارس 2016 والتي تحمل تصميم بسيط وعملي يركز بشكل كبير على راحة الركاب، كما أنها توفر مساحة رحبة على الرغم من صغر حجمها إلا أنها توفر حرية في الحركة وتجعلها مناسبة للعائلات الصغيرة.

تويوتا يارس 2016 المقاعد

وتشتمل المقصورة على صفين من المقاعد التي تتسع لخمسة ركاب تأتي بكسوة من القماش عالي الجودة، وتأتي المقاعد الخلفية داعمة لـ خاصية الطي لتوفير مساحة أكبر لـ الأمتعة، فيما تشمل التجهيزات الداخلية مقود متعدد الاستخدامات يأتي بكسوة من الجلد، مع مسند أمامي لليد مع حامل للأكواب.

تويوتا يارس 2016 التقنيات

وبالنسبة للتقنيات، فتأتي تويوتا يارس 2016 مع نظام تكييف يأتي بتحكم يدوي يعمل على تلطيف أجواء المقصورة، مع شاشة عرض للمعلومات تأتي بمقاس 4.2 بوصة مع ووحدة تحكم مركزية معدلة، كما تحصل على نظام المعلومات والترفيه Toyota Touch 2 يأتي مع شاشة عرض كبيرة مقاس 7 بوصات.

كما تأتي مع نظام صوتي متميز يتكون إما بسماعتين أو أربعة سماعات أو ستة سماعات حسب الفئة، وتشتمل على مشغل أسطوانات مع مدخل لـ USB ومدخل لـ AUX، بالإضافة لـ راديو، مع زر تشغيل و ايقاف المحرك، وتُضيف اللمسات الكرومية على الكونسول الوسطي لمسة أنيقة وطابع راقي لـ مقصورة السيدان المميزة.

ما هي مواصفات الأمان داخل تويوتا يارس 2016؟

تويوتا يارس 2016 الامان

تتجهز تويوتا يارس 2016 بمجموعة نشطة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي توفر تجربة قيادة أسهل مع مستوى جيد من الحماية والأمان على الطريق، وتشتمل هذه الأنظمة على ما يلي:

  • وسادتان هوائيتان للمقاعد الأمامية
  • نظام منع انغلاق المكابح ABS
  • نظام توزيع قوة المكابح الإلكتروني EBD
  • نظام المساعدة على الكبح BA
  • نظام التحكم بثبات المركبة
  • نظام إزالة الضباب للزجاج الخلفي
  • نظام توزيع ضغط المكابح
  • نظام تثبيت السرعة
  • حساسات استشعار للركن
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات

اقرأ أيضا كيف تبحث عن تويوتا كورولا 2013 مستعملة في السعودية؟

ما هي مواصفات أداء تويوتا يارس 2016؟

تويوتا يارس 2016 الاداء (1)

وفيما يخص قوة تويوتا يارس 2016 على الطريق، فهي تأتي مع خيارين من المحركات حسب الفئة لتقدم من خلالهما أداء اقتصادي ومتميز على الطريق، وتأت مواصفات المحركات كالآتي:

تأتي الفئات الأقل من يارس مع محرك رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 1.3 لتر ويولد قوة تبلغ 84 حصان مع عزم دوران يبلغ 121 نيوتن.متر، ويتصل المحرك إما مع ناقل يدوي بخمسة سرعات أو أوتوماتيكي بأربعة سرعات.

فيما تأتي الفئات الأعلى مع محرك رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 1.5 لتر ويولد قوة تبلغ 107 حصان مع عزم دوران يبلغ 141 نيوتن.متر، ويتصل هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي بأربعة سرعات.

شاهد أيضا

ما هي اسعار تويوتا يارس 2016 في السوق السعودي كـ سيارة مستعملة؟

 

وفي حال أردت الحصول على تويوتا يارس 2016 في المملكة العربية السعودية فهي تتوفر من خلال موقع مستعمل بأسعار متفاوتة تختلف باختلاف الفئة وحالة السيارة، وتتراوح أسعارها من 22,000 ريال سعودي إلى 35,000 ريال سعودي.

فيما تأتي يارس موديل 2023 في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات بالفئات والأسعار التالية:

  • تويوتا يارس فئة Y ستاندرد تأتي بسعر 62,445 ريال سعودي شامل الضريبة
  • تويوتا يايس فئة Y بلس نص فل تأتي بسعر 68,425 ريال سعودي شامل الضريبة
  • تويوتا يارس فئة YX فل كامل تأتي بسعر 74,405 ريال سعودي شامل الضريبة

وفي الختام، تعرفنا سوياً في هذا المقال على أهم المعلومات حول تويوتا يارس 2016 والتي تأتي من بين الأبرز في فئتها في الأسواق وتحصل على ثقة وإعجاب الكثير من العملاء، كما أنها من الخيارات الاقتصادية البارزة من أجل الاستخدام اليومي داخل المدن المزدحمة.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل تفكر في الحصول على تويوتا يارس 2016؟ شاركنا رأيك..

اقرأ أيضا تويوتا يارس 2023: أبرز تجهيزات الأمان في السيدان الشبابية

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة