المربع نت – أعلنت النقابة العمالية الأمريكية UAW عن انطلاق أول إضراب عمالي في تاريخها الممتد لـ 88 عاماً ضد شركات فورد وجنرال موتورز وكرايسلر في نفس الوقت، بعد انهيار مفاوضات الرواتب بين النقابة ومجالس إدارة الشركات.

ومن المقرر انتهاء عقود عمال فورد وجنرال موتورز وكرايسلر في بعض المصانع الأمريكية الهامة خلال هذا الأسبوع، ولم يتم التوصل حتى الآن لاتفاقيات جديدة حول الرواتب والتعويضات وما إلى ذلك في ظل عجز الأطراف عن الوصول لحل وسطي.

فورد وجنرال موتورز وكرايسلر تواجه خسائر بمليارات الدولارات بعد إضراب العمال في المصانع الأمريكية

تعثر إنتاج بعض أهم الموديلات في السوق الأمريكي 

فورد وجنرال موتورز وكرايسلر تواجه خسائر بمليارات الدولارات بعد إضراب العمال في المصانع الأمريكية 1

وسيؤثر الإضراب العمالي على مصانع هامة في ولايات ميشيجان وأوهايو وميزوري الأمريكية، وهي المصانع التي تنتج بعض أهم السيارات الأمريكية مثل فورد برونكو وجيب رانجلر وشيفروليه كولورادو وغيرهم.

وحاولت جنرال موتورز تقديم عروض مغرية وصلت إلى زيادة 20% في الرواتب ولكن استمرت النقابات العمالية برفض هذه العروض، وأصدرت فورد تصريحات تؤكد فيها أن طلبات النقابة العمالية “لا يمكن تقبلها بأي شكل، وقد تؤدي لإفلاس الشركة”.

وتطلب النقابة العمالية زيادة 36% في رواتب العمال على مدار أربعة أعوام، وحماية وظائف العمال أثناء المرحلة الانتقالية للسيارات الكهربائية.. ومن المتوقع أن يؤدي الإضراب لخسائر طائلة قد تصل لمليارات الدولارات لشركات السيارات المتأثرة.

فورد وجنرال موتورز وكرايسلر تواجه خسائر بمليارات الدولارات بعد إضراب العمال في المصانع الأمريكية 2 فورد وجنرال موتورز وكرايسلر تواجه خسائر بمليارات الدولارات بعد إضراب العمال في المصانع الأمريكية 3

المصدر: UAW

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل