المربع نت – صدرت تصريحات جديدة من بي ام دبليو تؤكد فيها أن العلامة الألمانية تعمل بالفعل على إصدار M3 كهربائي بالكامل، والذي من المقرر إطلاقه خلال السنوات الأربع القادمة، ومن المفترض أن تعتمد على منصة نوي كلاسي الجديدة كلياً من بي ام دبليو.

كشفت بي ام دبليو عن مدى تطور منصة نوي كلاسي الجديدة، وأنها سوف تستطيع أن تدعم أربع محركات كهربائية معاً مما يعني أن الجيل القادم من M3 الكهربائي سوف يحصل على قوة تتجاوز 1,000 حصان وهي قوة تعادل ضعف أقوى إصدار M3 بالوقت الحالي وهو CS الذي يولد 550 حصان.

بي ام دبليو M3 نوي كلاسي الكهربائية بالكامل سوف تصل بحلول عام 2027 بقوة تتجاوز 1,300 حصان!

بي ام دبليو M3 نوي كلاسي

تأتي هذه التصريحات من فرانك ويبر، رئيس تطوير منتجات بي ام دبليو في لقاء مع صحيفة كار سيلز، والذي أكد عن إطلاق جيل كهربائي بالكامل من M3، وأكد أيضاً أن هذه النسخة الكهربائية لن تؤثر على إطلاق نسخة تعتمد على محرك الاحتراق الداخلي المقدم بسعة 3.0 لتر من 6 أسطوانات الذي يعتمد عليه الجيل الحالي، ولكن سوف يتم تطوير المحرك حتى يتوافق مع لوائح الانبعاثات الجديدة.

منظومة أداء بي ام دبليو M3 الكهربائية القادمة

من الممكن أن توفر M3 الكهربائية قوة تصل إلى 1,341 حصان عند استخدام أربع محركات كهربائية معاً على منصة نوي كلاسي الجديدة مع حزمة البطاريات عالية الأداء الجديدة للعلامة الألمانية، وتقوم بي ام دبليو بالفعل بتطوير هذه المنظومة على طرازات I4 و M3 الحالية، والتي تستخدم نفس المظهر الخاص بالنسخ الحالية، ولكن مع منظومة الجيل القادم من سيارات بي ام دبليو الكهربائية للحفاظ على التصميم الجديد.

بي ام دبليو M3 نوي كلاسي

صورة تخيلية لتصميم بي ام دبليو M3 نوي كلاسي

إذا حصلت بي ام دبليو M3 الكهربائية على هذه القوة الحصانية المذهلة سوف تستطيع التفوق بمراحل على النسخ التي تعتمد على محركات الاحتراق الداخلي والتي تصل إلى 550 حصان فقط بالوقت الحالي، ولكن أشار ويبر أن النسخة الكهربائية لن تتمكن من تعويض الشعور الخاص بالمحرك والاهتزازات والأصوات الرياضية، ولكن بالتأكيد سوف توفر أداء رياضي لا يصدق.

كما تحدث ويبر أيضاً عن الخيارات المتاحة لسائقي بي ام دبليو M3 الكهربائية الجديدة، والتي ستوفر العديد من الإعدادات الرياضية للتحكم في منظومة الدفع الرباعي للعجلات بواسطة قدرات توجيه عزم الدوران المختلفة بين المحركات، للحصول على أداء أفضل في كافة الظروف المختلفة.

بي ام دبليو M3 CS

موعد إطلاق بي ام دبليو M3 الكهربائية

بالنسبة لموعد إطلاق بي ام دبليو M3 الكهربائية، أشار ويبر أن أول طراز يعتمد على منصة نوي كلاسي الجديد سوف يتم الكشف عنه في عام 2025، ولن تنتظر العلامة الألمانية كثيراً حتى تكشف عن النسخة الكهربائية من M3 والتي من المتوقع أن تقدم بحلول عام 2027، في النهاية هل تؤيد قرار بي ام دبليو لإطلاق نسخة كهربائية بالكامل من M3 بجانب النسخة الأساسية التي تعتمد على محرك احتراق داخلي؟

بي ام دبليو M3 نوي كلاسي الكهربائية بالكامل سوف تصل بحلول عام 2027 بقوة تتجاوز 1,300 حصان! 1

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات BMW
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: carscoops بواسطة  Carsales

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل