المربع نت – اشتعلت 10 سيارات تيسلا موديل Y في ألمانيا مع تضرر 5 سيارات أخرى أثناء توقف هذه السيارات لدى تاجر سيارات في منطقة فيشنهايم في فرانكفورت، وعلى عكس الأسباب المتوقعة لهذا الحريق، يعد سبب الاشتعال هو مجموعة مقاومة ألمانية والتي أعلنت مسؤوليتها عن هذا الحادث بعد ساعات من وقوعه.

وفقاً لوسائل الإعلام الألمانية وقع هذا الحادث من مجموعة مقاومة ألمانية مجهولة تقاوم السيارات الكهربائية لأسباب متعلقة بطريقة استخراج المواد المستخدمة في صناعة البطاريات الخاصة بها، وترى أن شركة تيسلا أبرز أعداءها كما ذكرت المقاومة في بيان نشرته بعض وقوع الحادث.

اشتعال 10 سيارات تيسلا موديل Y في ألمانيا من مجموعة مقاومة مجهولة الهوية

اشتعال سيارات تيسلا في ألمانيا

كشفت إدارة الإطفاء في فرانكفورت بأنها تلقت بلاغ في حوالي الساعة 3:20 صباحا يفيد باندلاع حريق في منطقة وقوف سيارات، لتتوجه قوات الإطفاء المدربة على التعامل مع حرائق السيارات الكهربائية مع حماية تنفسية خاصة وخمس سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق.

تم السيطرة على هذا الحريق بعد ما يقرب ساعة منذ وقت الإبلاغ، وتشير الإدارة أن الحريق تسبب في تدمير 10 سيارات تيسلا بالإضافة إلى وقوع بعض الأضرار في 5 سيارات أخرى من نفس الموديل.

اشتعال سيارات تيسلا في ألمانيا

المقاومة الألمانية ضد السيارات الكهربائية

في وقت لاحق من نفس اليوم ظهرت رسالة مجهولة للمقاومة والتي تعلن مسؤوليتها عن هذا الحريق والتي ذكرت بأن تيسلا واحدة من أبرز أعداء المجموعة، ولا تعد هذه هي الرسالة الأولى لنفس المجموعة حيث تم الكشف في وقت سابق عن مسؤوليه هذه المجموعة عن حوادث تفريغ إطارات 51 سيارة من شركة بورش أثناء تواجدها لدى وكيل في برلين كعلامة للاحتجاج ضد شركة صناعة السيارات الألمانية.

تشير الشرطة الألمانية أن الحريق الخاص بسيارات تيسلا قد تسبب في أضرار تبلغ قيمتها حوالي 500 ألف يورو (2 مليون ريال) وتقول أن التحقيق جارِ حالياً لتحديد المتسببين في هذا الحادث والتعرف على هويتهم.

اشتعال 10 سيارات تيسلا موديل Y في ألمانيا من مجموعة مقاومة مجهولة الهوية 1 اشتعال سيارات تيسلا في ألمانيا

شاهد أيضاً:

 

شاهد أيضاً:

المصادر: insideevs، TeslaMag.de 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل