المربع نت – نجحت لكزس RZ موديل 2023 الكهربائية الجديدة من تحقيق العلامة الكاملة في اختبارات الأمن والسلامة الأوروبية “Euro NCAP” بعد خضوعها للعديد من اختبارات التصادم وتقييم أنظمة الأمن والسلامة ومساعدة السائق الجديدة في السيارة.

تمكنت لكزس RZ من تحقيق خمس نجوم من أصل خمس في الاختبارات الأوروبية، والتي تم الحصول عليها بعد تسجيل تقييمات مرتفعة في الفئات المختلفة، حيث حصلت RZ على تقييم 87% لحماية الركاب البالغين، و 87% للأطفال، و 84% لمستخدمي الطرق المعرضين للخطر، و 81% لأداء أنظمة مساعدة السائق.

لكزس RZ موديل 2023 الجديدة تحقق خمسة نجوم في اختبارات الأمن والسلامة الأوروبية

لكزس RZ

كما حصلت لكزس RZ أيضاً على مكافئة إضافية بفضل إطلاقها بنظام التعرف على وجود أطفال في السيارة، والذي يعمل على تحذير سائق السيارة عند ترك طفل أو رضيع في السيارة، حيث تتسبب هذه المشكلة بالعديد من الحوادث العالمية المؤسفة ويساعد نظام لكزس الجديد على تجنب هذه الحوادث.

أبزر أنظمة مساعدة السائق في لكزس RZ موديل 2023

تتميز لكزس RZ الكهربائية بالكامل بحصولها على نظام لكزس للسلامة + من الجيل الثالث كتجهيز قياسي والذي يتضمن 9 وسائد هوائية، بالإضافة إلى حزمة كبيرة من أنظمة مساعدة السائق مثل أنظمة تجنب الاصطدام، واكتشاف راكبي الدراجات والمشاة، وتحذير مغادرة المسار، ونظام تثبيت السرعة الديناميكي الذكي.

لكزس RZ

من أبرز الأنظمة التي تتمتع بها لكزس RZ هو نظام إيقاف السيارة التلقائي في حالات الطوارئ، والذي يعمل على إبطاء سرعة السيارة حتى التوقف على جانب الطريق إذا أصبح السائق غير قادر على التحكم في السيارة في الحالات الطارئة مثل المرض المفاجئ، ويعمل النظام أيضاً على تحذير السيارات الأخرى من خلال تشغيل أضواء التحذير بالسيارة لحين التوقف.

لكزس RZ موديل 2023 الجديدة تحقق خمسة نجوم في اختبارات الأمن والسلامة الأوروبية 1 لكزس RZ موديل 2023 الجديدة تحقق خمسة نجوم في اختبارات الأمن والسلامة الأوروبية 2 لكزس RZ موديل 2023 الجديدة تحقق خمسة نجوم في اختبارات الأمن والسلامة الأوروبية 3 لكزس RZ

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: لكزس

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل