المربع نت ـ تأتي كامري كـ واحدة من أبرز إصدارات صانعة السيارات اليابانية تويوتا وواحدة من بين الأكثر شعبية وشهرة في فئتها، حيث اكتسبت ثقة العملاء داخل السوق السعودي لما قدمته على مدار السنوات من اعتمادية كبيرة مع مستويات عالية من الكفاءة والعملية.

وتأتي تويوتا كامري 2012 ضمن الأكثر بحثاً بين موديلات السيدان الأنيقة والتي يتجه الكثير من العملاء للحصول عليها كـ سيارة مستعملة، وسنتعرف فيما يلي على أبرز مواصفاتها وسعرها في سوق المستعمل في المملكة العربية السعودية في موقع مستعمل

تويوتا كامري 2012 وكل ما تريد معرفته عن السيدان البارزة من تويوتا قبل شرائها مستعملة في السعودية

ما هي مواصفات التصميم الخارجي لـ تويوتا كامري 2012؟

في البداية نتعرف على اهم المواصفات الخارجية لـ تويوتا كامري 2012 والتي تقدمها تويوتا كـ سيدان متوسطة الحجم تحمل تصميم أنيق يغلب عليه الطابع العملي فيما تظهر بعض ملامح عصرية جذابة في تفاصيلها فتأتي مع مصابيح أمامية تحمل تصميم مميز وفريد، كما تشتمل واجهتها الأمامية على شبك أمامي صغير يزينه لمسات كرومية لـ مزيد من الرقي والأناقة بالأمام.

تويوتا كامري 2012 من الامام

وفي الأسفل نرى المصد الأمامي الناعم والذي يشتمل على شبك سفلي أكثر اتساع لتهوية أكبر للمحرك، كما يشتمل على مصابيح ضبابية مع تطعيمات كرومية لـ مظهر لافت على الطريق، وجاء غطاء المحرك بتصميم انسيابي أيضاً مع خطوط ناعمة تعزز من ديناميكية كامري الهوائية وأدائها.

تويوتا كامري 2012 من الجنب

وبالانتقال للجانب، فلم يتغير المظهر الجانبي كثيراً لهذا الجيل عن الأجيال السابقة، حيث حافظ الصانع الياباني على بساطة التصميم إلا أنها حصلت على لمسة رياضية تمثلت في المرايا الجانبية ذات الطابع الرياضي، فيما استندت على عجلات مميزة بمقاس 16 أو 17 بوصة.

تويوتا كامري 2012 من الخلف

وفي الخلف، حصلت تويوتا كامري 2012 على لمسات جمالية أكثر عصرية، فجاء الصندوق الخلفي  أقل انتفاخاً، كما حصلت على مصابيح خلفية جديدة أكثر انسيابية وأقوى أضاءة من أجل لمسة أكثر عصرية ورياضية، وعزز من الطابع الرياضي الجناح الخلفي البارز، مع المصد الخلفي الجديد والذي يأتي مع مخرج عادم من الكروم.

اقرأ أيضا كم سعر تويوتا ياريس 2019 للبيع في سوق السيارات بالسعودية؟

ما هي مواصفات التصميم الداخلي لـ تويوتا كامري 2021؟

وبالدخول إلى تويوتا كامري 2012، فسنرى المقصورة الرحبة التي تقدم مستوى متميز من الأناقة والعصرية، حيث حصلت في جيلها الثامن على كونسول وسطي جديد مختلف تماماً عن المتوفر في الأجيال السابقة ليمنحها مظهر أكثر عصرية ولمسة أكثر عملية.

تويوتا كامري 2012 من الداخل

كما شملت التحديثات التي حصلت عليها مقصورة تويوتا كامري 2012 عجلة قيادة بتصميم محدث تأتي مع كسوة من الجلد، فيما جاءت لوحة القيادة بتصميم أحدث ليوفر وضوحاً أكبر للسائق، وتأتي المقصورة مع صفين من المقاعد المريحة مع كسوة عالية الجودة من القماش داخل مساحة رحبة من أجل تجربة ركوب مريحة.

فيما اشتملت التجهيزات التقنية في تويوتا كامري 2012 على نظام جديد للصوت عالي الجودة يتميز بسهولة استخدامه ويتكون من ستة سماعات لتجربة صوتية أوضح وأنقى، كما تشتمل على مداخل لـ USB، فيما حصلت لوحة القيادة على نظام ملاحة متطور يوفر إرشادات الطريق للسائق على شاشة مقاس 6 بوصة.

ما هي مواصفات السلامة ومساعدة السائق داخل تويوتا كامري 2012؟

تقدم تويوتا كامري 2012 مستوى جيد من الامان على الطريق لما تتجهز به من مجموعة من أنظمة الحماية التي تشتمل على:

  • وسائد هوائية
  • نظام التحكم بالثبات
  • نظام مكابح مانعة للانغلاق
  • نظام المساعدة على الفرملة
  • نظام توزيع ضغط الفرامل
  • نظام كشف النقطة العمياء
  • نظام تنبيه الخروج عن المسار
  • كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف
  • نظام تثبيت السرعة
  • حساسات استشعار للركن

اقرأ أيضا اسعار سيارات تويوتا في السعودية وأبرز مواصفات الأداء

ما هي مواصفات أداء تويوتا كامري 2012؟

تويوتا كامري 2012 الاداء

وبالنسبة للقوة، تستمدها تويوتا كامري 2012 على الطريق من محرك بنزين رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 2.5 لتر يولد قوة تبلغ 178 حصان مع عزم دوران يبلغ 231 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات أو يدوي بستة سرعات.

تتسارع تويوتا كامري 2012 مع المحرك من الصفر إلى 100 كلم/ساعة في زمن يبلغ 9.3 ثانية، فيما يبلغ معدل استهلاكها للوقود 12.8 كلم/لتر، وتصل سرعتها القصوى 195 كلم/ساعة.

ما هو سعر تويوتا كامري 2012 في السوق السعودي؟

تويوتا كامري 2012 الاسعار

يُمكنك الحصول على سيارة تويوتا كامري 2012 في المملكة العربية السعودية كـ سيارة مستعملة من خلال موقع مستعمل وجديد، حيث تتوفر بأسعار متفاوتة تبعاً لـ فئة الموديل وحالة السيارة، وتأتي بأسعار تتراوح من 25,000 ريال سعودي إلى 34,000 ريال سعودي.

اقرأ أيضا

ما هي اجيال كامري التي قدمتها تويوتا؟

وبعد أن تعرفنا على مواصفات تويوتا كامري 2012 والتي تنتمي للجيل الثامن منها، لنلقي نظرة سوياً على أجيال السيدان البارزة من تويوتا، حيث تم الكشف عن الجيل الأول من كامري في 1983، ودشنتها الشركة كـ بديل لـ طراز كورونا التي أوقفت إنتاجها في مطلع ثمانينيات القرن الماضي.

استمرت تويوتا بطرح الجيل الأول في الأسواق حتى عام 1986، بينما في عام 1987 طرحت الجيل الثاني منها والذي حصل على قوته من محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 112 حصان، واستمر هذا الجيل حتى عام 1990.

كامري الجيل الثالث

فيما تم طرح الجيل الثالث من تويوتا كامري في الأسواق عام 1991، وزودتها تويوتا في هذا الجيل بمجموعة خيارات من المحركات، فجاء أبرزها محرك سعة 2.2 لتر، بالإضافة لـ محرك أكبر سداسي الأسطوانات على شكل حرف V سعة 3.0 لتر، وتوفر الجيل الثالث في الأسواق لمدة أربعة سنوات حتى 1994 ليتوقف انتاجه بعد ذلك.

كامري الجيل الرابع

جاء الجيل الرابع من كامري ليستبدل الجيل الثالث في عام 1995، وحصل على خيارين للمحركات، فجاء الأول بأربعة أسطوانات سعة 2.2 لتر أي أصغر من الجيل الماضي، وبالنسبة للخيار الثاني فهو محرك سداسي الأسطوانات بنفس سعة الجيل الماضي البالغة 3.0 لتر، وقدم هذا الجيل قوة على الطريق تتراوح بين 133 و194 حصان، واستمر لأربعة سنوات أيضاً ليتوقف إنتاجه في 1996.

كامري الجيل الخامس

طُرح الجيل الخامس من كامري في عام 1997، واستمد قوته من محرك رباعي الأسطوانات مع سعة أكبر لهذا الموديل تبلغ 2.4 لتر ليولد قوة 157 حصان، كما حصل على محرك سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر واستمر في الإنتاج حتى عام 2002.

وبالنسبة للجيل السادس فجاء من 2003 إلى 2006، ثم تلاه السابع من 2007 إلى 2011، والجيل الذي نتحدث عنه اليوم هو الجيل الثامن من 2012 إلى 2015، تلاه التاسع من 2016 إلى 2017، ثم العاشر والأحدث من 2018 إلى الآن.

اقرأ أيضا تويوتا راش 2019 مستعملة في السعودية مع عرض سعر موديل 2023

ما هي اهم المعلومات عن شركة تويوتا؟

ننتقل الآن إلى أبرز المعلومات عن شركة تويوتا، والتي بدأت حياتها في صناعة المنسوجات، وذلك عام 1890 عندما اخترع ساكيتشي تويودا آلة النسيج الدوي الأولى والمصنوعة من الخشب، وطور تويودا من هذا المجال من خلال الكثير من الأبحاث والتجارب لتتمكن من تحقيق قفزة كبيرة في صناعة النسيج باليابان.

شركة تويوتا ساكيتشي تويودا

وأسس ساكيتشي شركته لصناعة النسيج في عام 1906 تحت اسم Toyoda Automatic Loom works لصناعة النسيج إلا أنه اضطر إلى ترك منصبه بها بعد عدة مشاكل مادية نتجت عن ركود الاقتصاد الياباني وإنفاقه للكثير من المبالغ على أبحاثه الضخمة.

قام تويودا بزيارة الولايات المتحدة الأمريكية عام 1910 بعد تجربته الأليمة مع شركة النسيج ليجذبه مجال صناعة السيارات ويفكر بنقلها ونشرها في اليابان، إلا أنه فضل الانشغال بمجال صناعة النسيج وقام بافتتاح ورشة نسيج جديدة بمجرد رجوعه لليابان كما قام بمواصلة أبحاثه الخاصة وتحسين الانتاج بشكل دائم.

وكانت ثمرة هذه الأبحاث هي تطوير أول محرك يعمل على تشغيل آلة أوتوماتيكية لصناعة النسيج وذلك في عام 1924، وأحدث هذا الأمر طفرة في صناعة النسيج في اليابان كما ساعد على زيادة إنتاج النسيج لأربعة أضعاف بالإضافة لانخفاض التكلفة إلى 50%.

تمكن ساكيتشي من بيع براءة اختراع ألة النسيج الأوتوماتيكية لصالح شركة بريطانية معروفة مقابل مبلغ كبير يبلغ 100,000 جنيه بريطاني، وقام تويودا بتقديم هذا المبلغ  لولده كيشيروا، من أجل عمل الأبحاث الضرورية لتحقيق حلمه القديم وإنتاج أول سيارة يابانية.

وبالفعل عام 1935، قام كيشيروا مع فريق عمله بعمل نموذج لمحرك سيارة تعمل بالبنزين، ليتمكن بعد ذلك بانتاج أول سيارة للشركة تحت اسم AA وذلك في عام 1936م، ومع أن تصميم الطراز من كان مستحى بشكل كبير من تصميم السيارات الأمريكية إلا أن المحرك كان ياباني بالكامل، وتم عرض أول سيارة يابانية بالكامل في صيف 1936م بمعرض للسيارات باليابان.

حققت شركة تويوتا نجاح كبير وتمكنت من التوسع لتدخل السوق الأمريكي في عام 1957 من خلال موديل كراون وبعده موديل كورولا عام 1965 لتنافس بهذه الطرازات الشركات الأمريكية وتحصل على شعبية كبيرة هناك.

شركة تويوتا

وخلال تاريخها الكبير حققت تويوتا العديد من النجاحات وتكون أكبر شركة تصنيع سيارات في اليابان، وتوسعت الشركة في العديد من بلدان العالم، حيث تمتلك حوالي 42 مصنع متواجدين في أكثر من 25 دولة، فيما تقوم الشركة بتقديم طرازاتها للسوق السعودي من خلال الوكيل الحصري عبداللطيف جميل للسيارات.

كما تأتي تويوتا كواحدة من بين الأكبر في العالم، وتمتلك انتاج كبير من السيارات يصل لأكثر من 10 ملايين سيارة سنوياً، فيما تأتي طرازات تويوتا على قائمة السيارات الأكبر قيمة سوقية في اليابان مع نسب مبيعات هائلة جعلتها في المركز السادس عالمياً في العالم من حيث الإيرادات عام 2018.

هذا وتعد تويوتا واحدة من من شركات السيارات الأكثر مبيعاً لـ المركبات الهجينة والهيدروجينية في العالم، حيث تعد من أكبر الكيانات التي تشجع على اعتماد الطاقة النظيفة في صناعة السيارات، وقد بلغت مبيعاتها التراكمية العالمية للسيارات الهجينة لـ علامتي تويوتا ولكزس عام 2017 حوالي 10 مليون سيارة.

وتدخل شركة تويوتا العديد من الصناعات الأخرى البارزة والتي تشتمل على:

  • مجال صناعة المحركات وإلكترونيات السيارات بالإضافة إلى ضواغط ومكيفات الهواء المخصصة للسيارات.
  • مجال صناعة شاحنات الرفع بالإضافة للأنظمة والمعدات الخاصة بمناولة المواد المتعلقة بالنقل والتخزين وفرز البضائع
  • تدخل الشركة في صناعة معدات وآلات الغزل والنسيج
  • مجال صناعة الراتنجات الاصطناعية والأنوال الأوتوماتيكية بالإضافة للسلع القطنية والصوفية
  • مجال صناعة المطاط والفلين والصلب
  • كما تدخل في مجال العقارات والوحدات السكنية بالإضافة لتصدير واستيراد المواد الخام.

وفي الختام، تعرفنا في هذا المقال على أبرز مواصفات سيارة تويوتا كامري 2012 السيدان العملية التي يبحث عنها العديد من العملاء في العالم، وتمكنت من أن تُصبح السيارة المفضلة لدى الكثيرين لما تقدمه من اقتصادية وكفاءة كبيرة واعتمادية بالغة مقابل اسعار معقولة.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل تُفكر في الحصول على سيارة تويوتا كامري 2012؟ وأي من أجيال السيدان اليابانية تُفضل؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا تويوتا يارس 2023: أبرز تجهيزات الأمان في السيدان الشبابية

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل