المربع نت – وفقا لطراز جمس سييرا الذي تمتلكه، توجد بعض الوظائف الخفية التي قد تكون معطلة في الوضع الافتراضي ويمكن تفعيلها من شاشة المعلومات والترفيه، والبعض الآخر قد يسبب لك الإزعاج وتريد غلقه، إليكم لمحة سريعة عن تلك الإعدادات الموجودة في طراز سييرا 2023، وعلى الأرجح تجدها في شيفروليه سيلفرادو أيضا، مع العلم أن بعض ما نتطرق إليه قد يتوقف توفره على الفئات العليا.

ربط الحزام للقيادة

إعدادات جمس سييرا ومزايا خفية قد تريد تفعيلها أو تعطيلها 9

إعدادات جمس سييرا ومزايا خفية قد تريد تفعيلها أو تعطيلها

ربط الحزام للقيادة أو Buckle to drive كما تسميها جمس، قد تكون خاصية تعوق القيادة السريعة للسيارة فور الصعود إليها، حيث تطلب أن يكون السائق مرتديا لحزام الأمان قبل أن يحول السيارة من وضع الركن إلى وضع القيادة، قد تكون ميزة مهمة للتذكير بحزام الأمان، لكنها قد تعوق السائق في الهروب بالمركبة سريعا من موقف خطر على سبيل المثال. في الوضع الافتراضي، هذه الخاصية قيد التفعيل، ويمكن إلغائها من قائمة الإعدادات Settings ثم خيار المركبة Vehicle ثم خيار Buckle to drive.

تنبيه ما في المقعد الخلفي

قد تكون ميزة مزعجة لبعض الأشخاص، حيث أن مع كل إغلاق للبيك اب يوجد تنبيه بتفقد ما إن نسيت شيئا في المقاعد الخلفية؛ ستجد هذا الإعداد مفعلا في الوضع الافتراضي، ويمكن الوصول إليه أيضا من قائمة الإعدادات > المركبة.

إعدادات جمس سييرا ومزايا خفية قد تريد تفعيلها أو تعطيلها 10

التحذير من التصادم بالمركبات والمشاة

يمكن لجمس سييرا التحذير من التصادم الأمامي بالمركبات والمشاة، ويوجد في قائمة الإعدادات > المركبة > أنظمة التصادم والمراقبة أو Collision Detection Systems إمكانية تعطيل التنبيه ونظام الفرملة التلقائية، لكن ننصح بإبقاء النظام مفعلا كما هو بالوضع الافتراضي.

إمالة المرايا عند الرجوع

إن كنت تجد صعوبة في قيادة البيك اب جمس سييرا في عملية الركن، ستجد ميزة إمالة المرآة الجانبية لأسفل من أجل رؤية جانب العجلات من كل جهة؛ الخيار معطل بشكل افتراضي، لكن يمكن تفعيله من قائمة الإعدادات > المركبة > الراحة والسهولة Comfort and Convenience.

إعدادات جمس سييرا ومزايا خفية قد تريد تفعيلها أو تعطيلها 11

طي المرايا عند غلق السيارة

من المزايا الخفية التي قد لا يعلمها الكثيرين أنه يمكن طي مرايا جمس سييرا بشكل تلقائي بعد غلق السيارة، لكن يجب أولا تفعيل الإعداد المعطل بشكل افتراضي، والذي تجده في قائمة الإعدادات > المركبة > الراحة والسهولة تحت مسمى طي المرايا عن بعد أو Remote Mirror Folding.

فتح النوافذ بالريموت

إعدادات جمس سييرا ومزايا خفية قد تريد تفعيلها أو تعطيلها 12

بالضغط على زر فتح السيارة في ريموت سييرا مرتين والمرة الثانية مع الإطالة، يمكنك فتح نوافذ البيك اب عن بعد من أجل تهوية الداخلية قبل الدخول إليها، ويمكنك التأكد من تفعيل الميزة بقائمة الإعدادات > المركبة > الغلق والفتح والتشغيل عن بعد أو Remote Lock, Unlock, and Start حيث تجد الخيار باسم فتح النوفذ عن بعد أو Remote Window Operation.

المرجع

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات GM الجميح
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

سوبربان طويل 2012 وارد الجميح مالك أول

قبل 4 أسابيع
غير محدد
الرياض

السعودية الرياض النسيم الغربي

قبل 4 أشهر
340 ريال سعودي
الرياض

جمس 8100

قبل 23 ساعة
55,000 ريال سعودي
الرياض

جمس سييرا 2014 في مكة المكرمة بسعر 62 ألف ريال سعودي

قبل يوم
62,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل