المربع نت – تعد تويوتا GR كورولا و هوندا سيفيك تايب آر من أفضل السيارات الرياضية اليابانية التي تم الكشف عنها في الفترة الأخيرة، حيث تتمتع السيارتين بقدرات رياضية متشابهة للغاية، ولكن أيهما سوف تتفوق في سباقات التسارع غير التقليدية على شكل حرف U؟

تكمن الفكرة وراء سباقات التسارع على شكل U على قياس مدى قوة تسارع السيارة مع القدرة على الكبح ثم الانعطاف بشدة إلى الاتجاه المعاكس للسيارة ثم العودة على التسارع بأفضل ما يمكن للوصول إلى خط البداية/نهاية مجدداً، لذلك تعمل هذه السباقات على استخراج كل ما يمكن من أنظمة الأداء الرياضي في هذه السيارات، وقبل أن نصل إلى السباق سوف نتعرف سريعاً على أبرز مواصفات الأداء بين السيارات اليابانية الشهيرة.

تويوتا GR كورولا تواجه هوندا سيفيك تايب آر في سباقات تسارع شرسة

مواصفات أداء تويوتا GR كورولا بإصدار موريزو

تويوتا GR كورولا

تعتمد تويوتا GR كورولا بإصدار موريزو الرياضي على محرك ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.6 لتر تربو بقوة 300 حصان و 400 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي من 6 سرعات مع نظام الدفع الرباعي للعجلات، ويبلغ وزن السيارة الإجمالي 1,440 كيلوجرام.

مواصفات أداء هوندا سيفيك تايب آر

على الجانب الأخر تأتي هوندا سيفيك تايب آر بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر تربو بقوة 315 حصان مع 420 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي من 6 سرعات مع نظام الدفع الأمامي للعجلات، ويبلغ وزن السيارة الإجمالي 1,446 كيلوجرام.

هوندا سيفيك تايب آر

تشير المواصفات السابقة إلى مدى تقارب السيارتين من حيث الأداء والوزن كثيراً، ولكن تتفوق سيفيك تايب آر بفارق بسيط من حيث القوة الحصانية وعزم الدوران، في حين أن كورولا GR تتفوق من حيث نظام الدفع الرباعي للعجلات والذي يوفر تسارع أفضل عند الإنطلاق من السكون مما يصعب المنافسة بين السيارات اليابانية الشهيرة.

للتعرف على نتيجة سباقات التسارع على شكل U بين تويوتا كورولا GR و هوندا سيفيك تايب آر يمكنك مشاهدة الفيديو التالي حيث تبدأ السباقات من الدقيقة 2:56.

هوندا سيفيك تايب آر

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هوندا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر: هوندا، تويوتا

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل