انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تعد فولكس واجن جولف واحدة من أكثر طرازات العلامة الألمانية شهرة حول العالم، وبسبب شهرتها العالمية لن تتخلى فولكس واجن عن هذا الاسم أثناء المرحلة الانتقالية للسيارات الكهربائية والتي تسببت في توقف العديد من الموديلات المحورية الأخرى والمزودة بمحركات احتراق تقليدية.

هل ستتمكن الهاتشباك الرياضية الأيقونية من فولكس واجن من الاستمرار خلال السنوات القادمة وهل ستقوم العلامة الألمانية بإطلاق جيل تاسع جديد كلياً؟

كل ما نعرفه عن فولكس واجن جولف الجيل التاسع القادم “المحركات والمنصة المتوقعة”

وفقاً لتصريحات توماس شيفر، رئيس فولكس واجن أن جولف سوف تحصل على جيل تاسع جديد كلياً بعد انتهاء الجيل الحالي في وقت ما بعد عام 2028، وسوف يعتمد الجيل الجديد على منصة SSP الكهربائية المتطورة لمجموعة فولكس واجن الألمانية والتي ستعدم طرازات بورش وأودي عالية الأداء.

فولكس واجن جولف

منصة SSP الجديد من فولكس واجن

لمح أوليفر بلوم، الرئيس التنفيذي لفولكس واجن إلى أن منصة SSP القادمة سوف تدعم الطرازات الكهربائية الفائقة للعديد من العلامات التجارية التابعة لمجموعة فولكس واجن مثل اودي و بورش و لامبورجيني مع قدرة على توليد قوة تصل إلى 1,700 حصان.

بالتأكيد لن تحصل فولكس واجن جولف على قوة مماثلة لهذا الرقم، ولكن ستتمتع بالمميزات الأخرى التي تضمن بنية كهربائية 800 فولت والتي توفر الشحن الفائق للبطاريات الكهربائية مع القدرة على شحن البطارية من 10 إلى 80% في غضون 12 دقيقة أو أقل، بالإضافة إلى توفير تقنيات القيادة الذاتية بالكامل، مع خفض التكلفة الإنتاجية ما يساعد على إطلاق جولف الكهربائية بأسعار مناسبة.

فولكس واجن جولف

مستقبل طرازات R و GTI من فولكس واجن

صرح شيفر أن “اسم جولف على وجه التحديد له قيمة كبيرة” لذلك لن تتخلى عنه العلامة الألمانية، بالإضافة إلى تصريحه أنه سيكون من “الجنون” ترك طرازات R و GTI تموت أثناء الانتقال إلى السيارات الكهربائية بالكامل.

سوف تقدم فولكس واجن العديد من الطرازات الكهربائية الرياضية التي تعتمد على إسم R الرياضي والذي يشير إلى السيارات الرياضية عالية الأداء ذات الدفع الرباعي وسوف يستمر مع الطرازات الكهربائية بنفس الهوية الخاصة بالطرازات التي تعتمد على محركات الاحتراق الداخلي، وصرح شيفر “لن نسمي سيارة R إلا إذا كانت تتوافق مع هذا اللقب من حيث الأداء، ومن حيث الدفع الرباعي”.

فولكس واجن ID GTI الاختبارية

فولكس واجن ID GTI

وبالنسبة لمستقبل طرازات GTI فقد أكدت فولكس واجن بالفعل مستقبل هذه الشارة مع السيارات الكهربائية بالكشف عن النسخة الأولى التي تعتمد على سيارة ID.2ALL الكهربائية الاقتصادية باسم ID.GTI، مع استبدال حرف I الذي كان يشير إلى نظام حقن الوقود إلى كلمة الذكاء أو الابتكار.

في النهاية صرح شيفر “علمنا العالم ما هي شارة GTI، وأخبرنا العالم ماهي R، لذلك سيكون من السخيف إعادة تثقيف الناس حول أداء فولكس واجن مجدداً”، ما يعني أن فولكس واجن جولف سوف تستمر، ولكن بمنظومة كهربائية لتتوافق مع لوائح الاتحاد الأوروبي الصارمة، مع الحفاظ على شارتي R و GTI بنفس الهوية الحالية مع السيارات الكهربائية الرياضية المستقبلية من فولكس واجن.

فولكس واجن ID GTI

شاهد أيضاً:

المصادر: Autocar, carscoops

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل