انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أعلن الحساب الرسمي للقوات الخاصة لأمن الطرق، عن انخفاض وفيات حوادث الطرق بنسبة (35%) في المملكة خلال الـ (5) سنوات الماضية واقترابها من تحقيق المستهدف العالمي (50%) بحلول عام 2030.

اقرأ أيضًا: “أمن الطرق” يوجه 6 إرشادات لقيادة آمنة تجنبك الحوادث

“أمن الطرق”: انخفاض وفيات حوادث الطرق بنسبة 35 %

"أمن الطرق": انخفاض وفيات حوادث الطرق بنسبة 35 % 1

ما هي أعداد وفيات حوادث الطرق خلال الخمس سنوات الماضية؟

أوضح أمن الطرق عبر منصة إكس، أن أعداد وفيات حوادث الطرق في المملكة تراجعت خلال الخمس سنوات الأخيرة من أكثر من 9.3 ألف في عام 2016 إلى 6.65 ألف في 2021، وفقًا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

اقرأ أيضًا: “سلامتك” تكشف معدلات وفيات الحوادث خلال الأعوام الأخيرة

"أمن الطرق": انخفاض وفيات حوادث الطرق بنسبة 35 % 2

مستهدفات رؤية المملكة 2030

ويأتي الإنجاز السعودي في خفض نسبة وفيات حوادث الطرق في إطار مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، ودعمها المستمر لجهود الجهات المعنية في منظومة اللجنة الوزارية للسلامة المرورية.

وقد طورت المملكة من منهجية متابعة نضج مؤشرات الأداء الاستراتيجية، بوضع مستهدفات سنوية ذات تأثير مباشر على نضج المؤشرات، لتحقيق المؤشر الاستراتيجي السنوي المستهدف المعتمد لخفض الوفيات لكل 100 ألف نسمة.

جهود منظومة اللجنة الوزارية للسلامة المرورية

وتعمل الجهات المعنية في منظومة اللجنة الوزارية للسلامة المرورية ولجان السلامة المرورية في إمارات المناطق على تحقيق خفض ملموس في الحوادث المرورية الجسيمة من خلال تنفيذ التحسينات الهندسية على الطرق الرئيسية والسريعة وتزويدها بمتطلبات السلامة.

"أمن الطرق": انخفاض وفيات حوادث الطرق بنسبة 35 % 3

الرقابة والضبط المروري على الطرق

كما عملت على تعزيز الرقابة والضبط المروري على الطرق كافة بتقنيات حديثة وحملات ممنهجة للتعامل مع المخالفات المرورية، وتفعيل خدمات الإسعاف الجوي في خمس مناطق، وتحديد المناطق التي تحتاج إلى تعزيز إضافي ورفع القدرات الصحية للتعامل مع مصابي الحوادث المرورية واستحداث مراكز طبية متخصصة في التعامل مع تلك الإصابات.

"أمن الطرق": انخفاض وفيات حوادث الطرق بنسبة 35 % 4

المصدر

(القوات الخاصة لأمن الطرق)

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل