تويوتا بريوس 2017 سيدان عملية مع كفاءة عالية تعرف على سعرها في سوق المستعمل 1

المربع نت ـ تويوتا بريوس 2017 هي أول طراز هجين يُقدم في الأسواق العالمية وذلك من قبل عملاق صناعة السيارات الياباني تويوتا، وحصلت منذ بداية إطلاقها عام 1997 على شعبية كبيرة لما توفره من مستويات منقطعة النظير من العملية والكفاءة في استهلاك الوقود ما جعلها ضمن أبرز خيارات العملاء لـ القيادة اليومية.

وسنعرض لكم في هذا المقال أهم مواصفات تويوتا بريوس 2017 وسعرها كـ سيارة مستعملة في السوق السعودي من خلال موقع مستعمل وجديد.

تويوتا بريوس 2017 سيدان عملية مع كفاءة عالية تعرف على سعرها في سوق المستعمل 2

ما هي اهم مواصفات تويوتا بريوس 2017 الخارجية؟

وتجذب تويوتا بريوس 2017 الأنظار على الطريق من خلال تصميمها العصري، فجاء الجيل الرابع من السيدان المتوسطة بتصميم أكثر أناقة وجاذبية من قبل، فحصلت على واجهة أمامية جديدة بتصميم أنيق مستوحى من طراز ميراي المتميز من الصانع الياباني، كما جاءت أكثر انسيابية من قبل من أجل تدفق مثالي للهواء وبالتالي أداء أفضل.

تويوتا بريوس 2017 التصميم

واشتملت الواجهة الأمامية لـ بريوس 2017 على مصابيح أمامية تعمل بتقنية الـ LED بتصميم مسحوب بحدة لأعلى من أجل نظرة شرسة على الطريق، فيما شملت التحديثات التي أجرتها تويوتا على بريوس في جيلها الرابع هي المقدمة المنخفضة، حيث خفضت من ارتفاع الواجهة الأمامية بمقدار 70 مم.

تويوتا بريوس 2017 الواجهة الأمامية

وتمثلت اللمسات الرياضية التي حصلت عليها بريوس في الجناح الخلفي الرياضي، فيما عزز طابعها الرياضي انسيابية التصميم وانخفاض السقف عن ما كان في الجيل السابق، كما اشتملت على مرايا جانبية كهربائية، وارتكزت على إطارات بلمسات من الكروم جاءت بمقاس 15 بوصة، فيما جاءت الفئة الأعلى منها مع شريط حماية جانبي ملون.

تويوتا بريوس 2017 من الجنب

فيما استندت تويوتا بريوس 2017 على نفس قاعدة العجلات في الجيل السابق، إلا أنها جاءت أطول وأعرض من قبل، حيث جاءت أبعادها كالآتي:

  • الطول الكلي 4,540 مم،
  • العرض الكلي 1,760 مم
  • الارتفاع حوالي 1,400 مم

اقرأ أيضا تويوتا افالون 2014: ما هو محركها؟ مع سعر السيارة مستعملة

ما هي ابرز مزايا مقصورة تويوتا بريوس 2017؟

وفي الداخل، تأتي مقصورة تويوتا بريوس 2017 بتصميم أنيق ومزايا عملية، وعلى الرغم من أن مساحتها الداخلية ليست واسعة بالمقارنة مع السيارات المنافسة لها، إلا أنها تقدم مستويات كبيرة من الراحة مع مساحة كافية لأفراد العائلة الصغيرة.

تويوتا بريوس 2017 المقاعد

وتشتمل المقصورة على صفين من المقاعد المريحة التي تأتي بكسوة من القماش عالي الجودة، فيما نرى اللمسات الجلدية على عجلة القيادة لتعزيز تحكم السائق أثناء القيادة، كما توفر مستوى كبير من الهدوء وعزل الضوضاء الخارجية، بالإضافة لمساحة تخزين كبيرة للأمتعة.

وبالنسبة للتقنيات داخل تويوتا بريوس 2017 فتأتي مع مرايا داخلية ذاتية التعتيم تقلل من انعكاس الضوء، بالإضافة إلى حساسات لركن السيارة، وتعمل هذه الحساسات على إصدار أصوات متقطعة لتنبيه السائق بالمسافة بين بريوس والسيارات الأخر بالخلف.

تويوتا بريوس 2017 التقنيات

كما تتجهز بريوس بـ شاشة للنظام الترفيهي مقاس 7 بوصة تدعم خاصية البلوتوث لتوصيل الهاتف الذكي، بالإضافة لنظام صوتي مميز بستة سماعات في الفئة الأقل، فيما تحصل الفئات الأعلى على نظام راقي من جي بي ال، وتشمل باقي التجهيزات القياسية دعم خاصية فتح السيارة عن بعد، بالإضافة لـ زر تشغيل المحرك.

هذا وتأتي الفئة الأعلى في المجال مع شاحن لاسلكي مع دعم خاصية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، وخاصية مراقبة النقطة العمياء مع كاميرا خلفية تقترن بنظام توجيه لتجربة قيادة أسهل وأكثر متعة، كما تأتي مع حاملات أكواب للمقاعد الأمامية والخلفية، بالإضافة لـ نظام لتنقية الهواء الداخلي.

ما هي تقنيات السلامة التي تقدمها تويوتا بريوس 2017؟

كما تقدم تويوتا بريوس 2017 مستوى متميز من الحماية على الطريق من خلال مجموعة من تقنيات السلامة ومساعدة السائق التي تأتي كالآتي:

  • وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي ووسائد في مستوى ركب السائق، ووسائد خلفية،
  • نظام الثبات الإلكتروني ESP
  • نظام توزيع قوة الكبح إلكترونيًّا EBD
  • نظام مانع انغلاق للإطارات (ABS) على 4 عجلات
  • خاصية التحذير قبل الاصطدام
  • نظام تجنب الحوادث
  • نظام التحذير عند الخروج من المسار الصحيح،
  • تأتي مع أقفال لسلامة الأطفال على الأبواب الخلفية
  • نظام مراقبة نسبة ضغط الهواء في الإطارات،
  • تحتوي نظام تعطيل المحرك لمنع السرقة
  • يأتي تصميم السيارة انسيابي مع مقدمة منخفضة فيما ترتفع من الوراء، لتضمن بذلك انسياب الهواء بسلاسة وبالتالي تقليل احتكاك السارة ومقامة الهواء، الأمر الذي يُترجم إلى المزيد من الثبات والقوة أثناء السير على الطريق.

اقرأ أيضا أسعار تويوتا ياريس 2013 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية

ماذا عن قوة تويوتا بريوس 2017 على الطريق؟

نصل لـ مواصفات الأداء والتي تعد من أبرز مزايا سيارة تويوتا بريوس 2017، حيث تأتي مع محرك مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 1.8 لتر مع محرك آخر كهربائي مع بطارية تتكون من 38 وحدة لتوليد قوة إجمالية تصل لـ 121 حصان، مع عزم دوران يبلغ 143 نيوتن.متر.

يأتي المحرك متصل بناقل حركة تتابعي متغير يعمل بنظام الدفع الأمامي، فيما يتوفر بنظام الدفع الرباعي في بعض الأسواق، هذا وتتسارع بريوس مع هذا المحرك من الصفر إلى 100 كلم/ساعة في زمن يبلغ 10 ثواني.

يعد هذا الأداء من الأكثر اقتصادية وكفاءة في استهلاك الوقود في فئة السيارة، حيث يبلغ معدل استهلاكها للوقود حوالي 22 كلم/لتر، لتتغلب بذلك على منافسيها في الأسواق مثل ألتيما وأكورد وماليبو واللاتي تقدمن كفاءة لا تتعدى 15 كلم/لتر على الطريق.

شاهد أيضا

ما هي اسعار تويوتا بريوس 2017 في السوق السعودي كـ سيارة مستعملة؟

تويوتا بريوس 2017 الاسعار

ويُمكنك الحصول على سيارة تويوتا بريوس 2017 في المملكة العربية السعودية كـ سيارة مستعملة من خلال موقع مستعمل والذي يعرض أسعار مختلفة تتفاوت حسب حالة السيارة والفئة، وتتوفر بأسعار تتراوح بين 40,000 ريال سعودي و 50,000 ريال سعودي.

وفي الختام، تعرفنا في هذا المقال على مواصفات تويوتا بريوس 2017 والتي تعد من بين الأبرز والأكثر عملية في فئتها، فهي تعد خيار ذكي من أجل الأفراد لـ القيادة بشكل يومي داخل المدن المزدحمة، وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل أعجبتك تويوتا بريوس؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا كم سعر تويوتا كورولا 2013 مستعملة؟ مع مواصفات السيارة

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة