انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – سرقت سيارة تويوتا سنشري 2024 نسخة الـSUV الأضواء بعد تدشينها رسمياً في السوق الياباني؛ حيث تُعد واحدة من أفخم سيارت عملاق الصناعة الياباني، والتي كانت تُطرح على مدار الأعوام السابقة بنسختها السيدان.

سيارة تويوتا سنشري 2024

وتُعادل سيارة تويوتا سنشري 2024، فخامة السيارة البريطانية الشهيرة رولز رويس كولينان؛ فهي سيارة تُصدر بنسخ محدودة، ويتم تخصيصها للأمبراطور الياباني، وكبار المسؤولين ورجال الأعمال بشكل حصري.

سيارة تويوتا سنشري 2024 الـSUV

وتصدرت صور تويوتا سنشري 2024 بنسختها الإس يو في محركات البحث سريعاً، حيث لاقت استحتسان عشاق الفخامة، بفضل ما حصلت عليه من تصميم فاخر ولمسات جمالية من الخارج بجانب مستوى الرفاهية بالداخل.

فمن المتعارف عليه أن سيارة سنشري يتم صناعتها بشكل يدوي لضمان الجودة والاحترافية في جميع التفاصيل الخارجية والداخلية.

وتأتي سيارة تويوتا سنشري 2024 نسخة الإس يو في مع لغة تصميم خارجية هي الأكثر تميزاً على الإطلاق، فهي سيارة فريدة من نوعها بدون شك، فمنذ الظهور الأول لها عام 1967 كسيارة سيدان، استطاعت «سنشري» أن تتربع على القمة.

في هذا الصدد، يستعرض لكم موقع «المربع نت» أبرز ملامح سيارة تويوتا سنشري 2024 الجديدة كلياً؛ حيث لم يتم الكشف عن مواصفاتها تفصيلية حتى الآن.

اقرأ أيضاً: تويوتا تشوق لنسخة كشف جديدة لموديل سنشري SUV الأفخم في تاريخ العلامة

مواصفات سيارة تويوتا سنشري 2024 «رولز رويس» اليابان المخصصة للأمبراطور

سيارة تويوتا سنشري 2024 من الخارج

قد لا نحتاج للتحدث كثيراً عن مواطن جمال السيارة الأفخم في تاريخ صناعة السيارات اليابانية، حيث يُمكنك استشعار الفخامة بمجرد رؤية السيارة اليابانية.

فحرصت تويوتا على منح سنشري 2024 نسخة الإس يو في لمسات احترافية وفريدة من نوعها، بداية من مقدمتها الجريئة، وصولاً إلى شعار طائر العنقاء الذي وُضع ببراعة في أماكن متفرقة على هيكل السيارة الخارجي وفي المقصورة.

فجاءت السيارة اليابانية الفاخرة مع أبعاد مُتقنة، وحصلت على هيكل ضخم يُبرز شخصيتها الفاخرة، فجاءت مع شبك أمامي ضخم يشبه في تصميمه خلايا النحل ويتوسطه شعار طائر العنقاء الذي يوجد بشكل حصري في سنشري فقط.

مواصفات سيارة تويوتا سنشري 2024 «رولز رويس» اليابان المخصصة للأمبراطور

وجاءت المصابيح الأمامية مع تصميم مزج بين العصرية والفخامة، حيث حصلت سنشري على 4 مصابيح أمامية مقسمة بشكل أفقي في الأمام والخلف، كما حصلت على شبكة سفلية متوسطة الحجم.

وحصلت السيارة الفاخرة، على بعض الخطوط البارزة على غطاء المحرك، فيما جاءت العجلات بتصميم فريد وجذاب.

مواصفات سيارة تويوتا سنشري 2024 «رولز رويس» اليابان المخصصة للإمبراطور 1

كذلك جاءت مقابض الأبواب والمرايا الجانبية بلون الهيكل نفسه، بالإضافة إلى ذلك يوجد عتبات جانبية كهربائية تظهر عند الصعود والنزول من السيارة.

كذلك جاءت الأبواب الخلفية كهربائية و يمكن فتحها بزاوية 75 درجة، كما توفر تويوتا خيار الأبواب الخلفية المنزلقة الكهربائية مثل سيارات الميني فان.

أبعاد تويوتا سنشري 2024

ويمكننا التعبير عن أبعاد سيارة تويوتا سنشري 2024 نسخة الإس يو في بالأرقام التالية:

  • طول سنشري: 5,205مم
  • عرض سنشري :1,930مم
  • ارتفاع سنشري :1,505 مم
  • قاعدة العجلات: 3,090 مم

مواصفات سيارة تويوتا سنشري 2024 «رولز رويس» اليابان المخصصة للأمبراطور

سيارة تويوتا سنشري 2024 من الداخل

وفيما يخص سيارة تويوتا سنشري 2024 من الداخل، فنجد أن نسخة الإس يو في تتسع إلى 4 أفراد فقط، حيث اختار الصانع الياباني توفير مساحة رحبة بشكل أكبر لـ 4 ركاب بدلاً من 5، وتأتي السيارة مستندة على منصة TNGA التي تُميز أغلب سيارات تويوتا.

كذلك يمكننا ملاحظة حصولها على مقاعد بتصميم مريح والتي تدعم بالطبع مزايا متعددة ما بين التبريد والتدفئة والتعديل الكهربائي وغيرها.

مواصفات سيارة تويوتا سنشري 2024 «رولز رويس» اليابان المخصصة للأمبراطور

بالإضافة إلى ذلك يوجد مستوى ترفيهي مثالي في السيارة، خاصة لركاب الصف الثاني، حيث تم توفير شاشات ترفيهية لهم وشواحن لا سلكية وغيرها من المزايا.

فضلاً عن ذلك، جاءت المقاعد الخلفية في تويوتا سنشري 2024 قابلة للإمالة بالكامل مع وظائف تسمح لركاب المقعد الخلفي بالاسترخاء التام.

كما قام  الصانع الياباني بتثبيت زجاج مصفح شفاف على جانب المقصورة من فاصل مساحة الحمولة؛ حتى لا يسمع الأشخاص الذين يسترخون على المقاعد القابلة للإمالة بالكامل أي ضوضاء قادمة من منطقة الحمولة .

بالإضافة إلى ذلك هناك وضع الراحة الخلفية الذي بمجرد تفعيله، يقوم بتوزيع قوة القيادة والكبح بطريقة لا تزعج الركاب في الخلف.

أداء سيارة تويوتا سنشري 2024

وفيما يخص أداء أفخم سيارات تويوتا، فنجد أن سيارة تويوتا سنشري 2024 الإس يو في تستمد طاقتها من محرك بسعة 3.5 لتر مكون من 6 أسطوانات هايبرد قابل للشحن بالقابس الكهربائي، وهو محرك مشترك مع سيارة لكزس TX الجديدة، بقوة 406 حصان، ونظام دفع كلي.

مواصفات سيارة تويوتا سنشري 2024 «رولز رويس» اليابان المخصصة للأمبراطور

كم سعر سيارة تويوتا سنشري 2024 – Century 

وبطبيعة الحال، سيكون سعر سيارة تويوتا سنشري 2024 هو الأغلى على الإطلاق مقارنة بجميع سيارات الصانع الياباني.

فكما ذكرنا سابقاً، تخطط تويوتا إلى صناعة 30 نسخة فقط من سيارتها الفاخرة بشكل شهر، وفيما يخص سعر سنشري 2024، فمن المتوقع أن  يبدأ من 170 ألف دولار – أي ما يُعادل 637 ألف ريال قبل الضرائب.

وقد أشارت تقارير متعددة إلى تخطيط تويوتا لطرح سنشري SUV الجديدة في الأسواق العالمية رغم الأعداد الحصرية جداً للسيارة، وستكشف تويوتا عن تفاصيل الأسواق التي قد تتوفر فيها السيارة الفاخرة الجديدة قريباً.

ومن المقرر أن تُباع سنشري السيدان جنباً إلى جنب نسخة الإس يو في الجديدة.

صور تويوتا سنشري 2024-Century 

وفي الختام، نترككم مع صور تويوتا سنشري 2024 التي تم الكشف عنها رسمياً من قبل الصانع الياباني.

المصادر

موقع تويوتا العالمي

اقرأ أيضاً:5 جوانب تميز تويوتا لاندكروزر عند المقارنة مع نيسان باترول

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل