المربع نت – نُشرت حلقة جديدة من برنامج تجربة سيارة، والتي يسلط فيها الضوء على السيارة الفاخرة رولز رويس سبيكتر الكهربائية موديل 2024، وتتوفر السيارة لدى وكيلها وكالة الناغي للسيارات، الوكيل الحصري المعتمد لسيارات “رولز رويس” في المملكة العربية السعودية، واليوم سنأخذك في تجربة قيادة سيارة رولز رويس سبيكتر الكهربائية موديل 2024؛ للتعرف على مواصفات الأداء وتجربة قيادة السيارة البريطانية الفاخرة، وإليكم تفاصيل الحلقة.

تجربة قيادة رولز رويس سبيكتر الكهربائية موديل 2024.. “أهم المعلومات والمواصفات”

التصميم الخارجي لسيارة رولز رويس سبيكتر الكهربائية 2024

رولز رويس سبيكتر

بالحديث عن التصميم الخارجي لسيارة رولز رويس سبيكتر الكهربائية الجديدة موديل 2024، نرى أنها تُعبر عن سيارة كوبيه كهربائية فاخرة بتصميم خارجي ذو واجهة أمامية فخمة بشبك أمامي عريض، مع إضاءة بشكل ناعم بـ 22 مصباح LED، ومصابيح مستطيلة منفصلة وفتحة تهوية حقيقة.

تجربة قيادة رولز رويس سبيكتر الكهربائية موديل 2024.. “أهم المعلومات والمواصفات” 1

فضلًا عن شعار الشركة التاريخي بتصميم جديد حيث يبلغ ارتفاعه 3.3 بوصة، مقارنة بالتصميم السابق بارتفاع 3.9 بوصة، كما أن الأبواب الخارجية تفتح لجهة الخلف، فيما تستند السيارة على جنوط عجلات من الألومنيوم مقاس 23 بوصة، مع شارة رولز رويس الشهيرة RR على العجلات، بالإضافة إلى مصابيح خلفية عالية الدقة بتقنية LED.

تجربة قيادة رولز رويس سبيكتر الكهربائية موديل 2024.. “أهم المعلومات والمواصفات” 2

اقرأ أيضًا: حقائق مذهلة عن سيارة رولز رويس سبيكتر الكهربائية موديل 2024.. تعرف عليها

التصميم الداخلي لسيارة رولز رويس سبيكتر الكهربائية 2024

تجربة قيادة رولز رويس سبيكتر الكهربائية موديل 2024.. “أهم المعلومات والمواصفات” 3

بالانتقال إلى التصميم الداخلي لسيارة رولز رويس سبيكتر الكهربائية 2024، نرى أنها تُعبر عن تحفة فنية من العلامة البريطانية؛ حيث تتوفر السيارة بمقصورة فاخرة مع 4 مقاعد مريحة من الجلد الناعم بتطريزات العلامة الفاخرة، ومقود قيادة بكسوة من الجلد الفاخر.

تجربة قيادة رولز رويس سبيكتر الكهربائية موديل 2024.. “أهم المعلومات والمواصفات” 4

مع ببطانة أبواب نجوم الليل والتي تضم 4,796 نجمة مضيئة إلى جانب الأسطح المُضيئة الاستثنائية التي تم تجهيزها في المقصورة، وألواح خشبية فاخرة، ونظام معلومات وترفيه جديد، كما يمكن لمالكي سيارة سبيكتر اختيار الألوان الشخصية المتكاملة بناءًا على رغبتهم، من أجل تحديث المنظر من مقعد السائق.

تجربة قيادة رولز رويس سبيكتر الكهربائية موديل 2024.. “أهم المعلومات والمواصفات” 5

اقرأ أيضًا: رولزرويس تهدد بالحظر مدى الحياة لأي عميل يحاول بيع سيارة سبيكتر الكهربائية بعد شرائها

الأداء والمواصفات

تجربة قيادة رولز رويس سبيكتر الكهربائية موديل 2024.. “أهم المعلومات والمواصفات” 6

تعتمد سيارة رولز رويس سبيكتر الكهربائية موديل 2024، على محركين كهربائيين ينتجان قوة إجمالية قدرها 590 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 900 نيوتن متر، مع مدى صافي 418 كيلو متر لكل شحنة، فيما تسارع السيارة من 0 – 96 كم /ساعة خلال 4.4 ثانية.

اقرأ أيضًا: رولزرويس سبيكتر الكهربائية تُدشن في أمريكا الشمالية بألوان جذابة جديدة

وخلال مقابلة أجراها فريق المربع نت مع الدكتور مهيار ايوبي رئيس المهندسين، في رحلته لمقر شركة رولز رويس البريطانية لتجربة أول سيارة كهربائية بالكامل تحمل فخامة ورقي العلامة الفارهة، أجاب عن عدة أسئلة حول صناعة السيارة الفاخرة رولز رويس سبيكتر الكهربائية 2024.

تجربة قيادة رولز رويس سبيكتر الكهربائية موديل 2024.. “أهم المعلومات والمواصفات” 7

وأجاب عن سؤاله عن بداياته في رحلة الإندماج في عالم السيارات؟ أن شغفه بالفيزياء والرياضيات كان سببًا في حب السيارات، حيث كان عاشقًا لهما فضلًا عن إمكانيته في تطبيق النظريات منذ الصغر علي سيارة والدة بسبب تعلقه بها وحبه للسيارات منذ بداياته، وبعدما أنهى دراسته بدأ العمل ضمن فريق شركة بي ام دبليو الألمانية وبعد ذلك بدأ العمل في رولز رويس البريطانية.

تجربة قيادة رولز رويس سبيكتر الكهربائية موديل 2024.. “أهم المعلومات والمواصفات” 8

ورد ايوبي عن سؤال ما هي أفضل بصمة صنعتها في حياتك المهنية؟ أن سيارة رولز رويس سبيكتر الكهربائية 2024 الجديدة، تعتبر هي أفضل بصمة عمل على صناعتها منذ الخطوة الأولى لفكرة انتقال الشركة نحو صناعة السيارات الكهربائية؛ فمنذ 5 سنوات عمل الفريق المُصنع للسيارة على إخراج سيارة كهربائية تحمل طباع رولز رويس الفاخرة؛ لذا فهي الأحب والأكثر قربًا لقلبه.

شاهد أيضًا: فخامة وأداء في مزيج مثالي سيارة BMW الفئة السابعة The 7 740i 2023 #تجربة_سيارة

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل