المربع نت – أثناء مشاركة مجموعة فولكس واجن والعلامات التابعة لها في معرض ميونخ للسيارات، صرح المدير التنفيذي للمجموعة الألمانية، توماس شافر، بأن علامة سيات تقترب من نهايتها في مجال السيارات.

وتحديداً، أكد شافر أن سيات الإسبانية ستتوقف عن إنتاج وبيع السيارات بشكل كامل بعد اكتمال الأجيال الحالية لسياراتها.. وسينتقل تركيز فولكس واجن واستثماراتها لعلامة كوبرا التابعة لسيات والتي انتشرت بسرعة مدهشة في أوروبا خلال الأعوام الأربعة الماضية لتكون العلامة الأسرع نمواً في القارة العجوز.

علامة سيات ستنسحب بالكامل من صناعة السيارات قريباً

سيات هي كوبرا 

وجذبت كوبرا الاهتمام بتصاميمها الرياضية العضلية ومحركاتها القوية، وأعلن شافر أن سيات “ستكون هي نفسها كوبرا”، مع العلم أن سيات بدأت بتصنيع السيارات في بداية الخمسينات وقت طرح أول سيارة لها “1400”.

علامة سيات ستنسحب بالكامل من صناعة السيارات قريباً 1

وفي نهاية الثمانينات، قررت حكومة إسبانيا بيع علامة سيات لمجموعة فولكس واجن، وتعثرت مبيعات العلامة في أوروبا بشكل خاص خلال العقد الأخير، لذا لا مفاجأة في قرار توقفها عن صناعة السيارات قريباً.

ليست النهاية 

ولكن مع ذلك هذه ليست نهاية سيات، إذ ذكر شافر أن فولكس واجن مهتمة بإيجاد “أدوار جديدة ومختلفة لسيات” خارج صناعة السيارات التقليدية، وإن رفض تحديد هذه الأدوار .. مع العلم أن سيات تبيع حالياً مجال ناجح من موديلات السكوتر Scooter الكهربائية في أوروبا وقد تستمر ببيعهم بعد توقفها عن صنع السيارات.

علامة سيات ستنسحب بالكامل من صناعة السيارات قريباً 2

المصدر: Autocar

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل